متفرقات

عين الذهب ولاية تيارت  … قدماء اللاعبين يستضيفون قدماء هاشم معسكر في مباراة إستعراضية 

في أجواء مميزة، إستضاف قدماء لاعبي عين الذهب نظرائهم من بلدية هاشم ولاية معسكر، لمباراة ودية إستعراضية جرت بملعب خياطي محمد، بحضور بعض الجماهير التي إستمتعت بعروض كروية شيقة على أرضية الميدان، بين اللاعبين من كلى الطرفين. فكان عبيد مصطفى صاحب العقب الذهبي كما يسمى بعين الذهب رجل اللقاء من خلال فنياته المعهودة، رغم تقدمه في السن الذي تجاوز الستين وهو ما أعطى اللقاء نكهة خاصة. قدماء هاشم من جانبهم قدموا نسوج جيدة طيلة المباراة التي إنتهت بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة. وتعتبر مباريات الكهول وقدماء اللاعبين منافسات ودية تعارفية بين مختلف الفرق على المستوى الوطني، حيث تشهد إنتشارا واسعا وهي مناسبة لإحياء كذلك الأعياد الوطنية وإقامة مباريات إعتزالية للاعبين سابقين. وتعتبر جمعية الإتحاد لقدماء اللاعبين بعين الذهب من الجمعيات النشطة بتنقلاتهم إلى مختلف المدن للعب المباريات كل نهاية أسبوع.

تبادل التكريمات بين الفريقين قبل المباراة

قبل بداية المباراة والكلمة الترحيبية للمثل قدماء اللاعبين قيدوم عبد القادر الذي رحب بضيوفهم من هاشم ولاية معسكر، قام بتكريمهم بصور وشهادات شرفية. هي من عادات وتقاليد قدماء اللاعبين. كما تم تكريم فريق عين الذهب من طرف الضيوف وسط أجواء عائلية مميزة.

مأدبة عشاء على شرف فريق هاشم

بعد نهاية المباراة، أقام قدماء لاعبي عين الذهب بتقديم مأدبة عشاء على شرف ضيوفهم وهو ما يؤكد العلاقة التي تربط الفريقين الذين يعرفان بعضهما حيث سبق لهما أن تواجها في عدة مناسبات سابقة، مما يجعل مثل هكذا مباريات لها طابع ودي تعارفي بين رياضيي مختلف البلديات والولايات.

مباراة العودة بهاشم نهاية هذا الأسبوع

كما تم في الختام دعوة قدماء لاعبي عين الذهب لمباراة العودة والتي ستجرى بهاشم نهاية هذا الأسبوع في نفس الأجواء التي شهدها لقاء الذهاب، وهي مميزات تبقى تطبع مثل هكذا مباريات بين الفرق في مثل هذا السن.

تصريحات:

قيدوم عبد القادر: “مرحبا بضيوفنا من هاشم”

قيدوم عبد القادر
قيدوم عبد القادر

تحدث قيدوم عبد القادر لجريدة بولا عن المباراة، حيث رحب بالضيوف من هاشم مؤكدا أنه تربطهم علاقة أخوة بين اللاعبين منذ سنوات وتعدت ذلك لتصل لزيارتهم لبعضهم في بعض المناسبات خارج مجال الرياضة، حيث أكد قيدوم أن كرة القدم هي وسيلة للتعارف والمحبة تجمع الشعوب والرياضيين في مختلف الأعمار.

قواسمي الميلود رئيس فريق شباب عين الذهب:”المباراة كانت شيقة بين الفريقين”

قواسمي الميلود
قواسمي الميلود

كما صرح قواسمي الميلود رئيس فريق شباب عين الذهب أن مباراتهم ضد قدماء هاشم كانت شيقة تخللتها عروض كروية مميزة إستمتع بها الحضور، الذي تجاوب مع بعض اللقطات الفنية فوق أرضية الميدان. فمثل هاته المباريات لا تعتمد على النتيجة لأنها غير مهمة وفيها الروح الأخوية.

لشلح الساسي: “قدمنا مقابلة إستمتع بها الحضور”

لشلح الساسي
لشلح الساسي

“لقد لعبنا اليوم مباراة إستعراضية شيقة مع ضيوفنا من هاشم ولاية معسكر والتي كانت في أجواء رياضية أخوية كالعادة لأننا عهدنا مثل هذه المباريات كل نهاية أسبوع نتنقل أو نستضيف فريق من مختلف الولايات والبلديات. فمواجهتنا لنظرائنا من هاشم، هي عادة منذ سنوات وأصبحت تجمعنا بهم علاقة طيبة تؤكد في كل مرة أن كرة القدم هي وسيلة للمحبة بين أبناء الوطن الواحد بعيدا عن كل أشكال التعصب”.

تغطية: علاوي شيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P