رياضات أخرىمختلف الرياضات

متسلق ثمانيني يتراجع عن محاولته الجديدة

صرف متسلق جبال إسباني ثمانيني النظر عن إكمال محاولته الـ 13 للوصول إلى سادس أعلى قمة في العالم، بعدما أصيب بكسر في ساقه في جبال الهيمالايا. وكان كارلوس رويا فونتان (84 عامًا) يطمح إلى أن يصبح متسلق الجبال الأكبر سنًا الذي ينجح في الوصول إلى أعلى 14 قمة في العالم، يتجاوز ارتفاعها 8 آلاف متر، بعدما بلغ 12 منها.

وأخفقت محاولاته الـ 13 السابقة للوصول إلى القمة الـ13، وهي داولاجيري الواقعة على علو 8167 مترًا، وانتهت آخر محاولاته هذا الأسبوع قبل نحو 700 متر من القمة. وأوضح تانيشوور جوراجاين، من شركة “سفن ساميت تريكس” التي كانت تنظم رحلته أن المتسلق الثمانيني: “تعرّض لكسر في ساقه جرّاء حادث وقع عند نقطة يفوق ارتفاعها 7500 متر”.

وأضاف: “أنزل الرجل إلى المخيم 2 أمس الأربعاء، وسينقل بطوافة إلى كاتماندو يوم الخميس”. وأفاد منشور عبر صفحة المتسلق على “فيس بوك”، بأنه أصيب بكسر في ساقه في حادث نجم عن سقوط أحد المرشدين النيباليين في حبله. وأكد منشور آخر الخميس أن المتسلق الإسباني عاد إلى العاصمة النيبالية للخضوع للعلاج، مضيفًا: “شكرًا لكم جميعًا”. وكان فونتان نجح في بلوغ أولى القمم التي يفوق ارتفاعها 8 آلاف متر وهي نانجا باربات في باكستان بعد وقت قصير من عيد ميلاده الخمسين، وفي 72، كان عدد القمم التي وصل إليها 10 من 14، وارتفعت إلى 12 عندما كان في 77 من عمره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P