الأولىنجوم الجزائر

محرز رابع أغلى لاعب في الدوري السعودي

تربع البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، على عرش أعلى اللاعبين أجرا في الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2023-2024. وانتقل رونالدو إلى صفوف النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في نوفمبر 2022.

وبعد أشهر قليلة من انتقاله إلى النصر، بدأ نجوم العالم في التهافت على الدوري السعودي للمحترفين، بدءا من المهاجم الفرنسي كريم بنزيما الذي انتقل إلى الاتحاد، وصولا إلى الإنجليزي جوردان هندرسون الذي انتقل إلى الاتفاق. ورغم سلسلة النجوم التي حضرت إلى الدوري السعودي، يبقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو صاحب أعلى راتب في المسابقة.

ويحصل نجم النصر السعودي على راتب سنوي قيمته 173 مليون جنيه استرليني، وفقا لما كشفت عنه صحيفة “صن” البريطانية في تقرير لها. ويتفوق رونالدو على زميله السابق في ريال مدريد الإسباني؛ الفرنسي كريم بنزيما الذي يتقاضى 172 مليون جنيه استرليني سنويا في الاتحاد. وخلف بنزيما يأتي لاعب فرنسي آخر، وهو لاعب الوسط نغولو كانتي، زميله في الاتحاد، والذي يتقاضى 86 مليون جنيه استرليني سنويا. أما الجزائري رياض محرز، نجم الأهلي السعودي الجديد، فقد احتل المركز الرابع في تلك القائمة، وهو اللاعب العربي الوحيد فيها.

النجم الوافد من مانشستر سيتي الإنجليزي يتقاضى 39 مليون جنيه استرليني أسبوعيا بحسب الصحيفة البريطانية. وفي المركز الخامس، يأتي لاعب الوسط الإنجليزي جوردان هندرسون، والذي يتقاضى 36 مليون جنيه استرليني سنويا مع الاتفاق.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P