نجوم الجزائر

نيس الفرنسي يستهدف ضم آيت نوري

دخل نادي نيس الفرنسي قائمة الأندية الأوروبية المهتمة باللاعب الجزائري، ريان آيت نوري، حسب ما أكده موقع فوت ميركاتو أمس، ويرتبط المدافع آيت نوري (21 سنة) مع نادي ولفرهامبتون الإنجليزي بِعقد، تنقضي مدته في صيف 2026. ويتفاوض نادي نيس مع إدارة فريق ولفرهابتون منذ أكتوبر الماضي، على أمل انتداب آيت نوري. يقول موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي في تقرير له بِهذا الصّدد،  وتبلغ القيمة المالية الحالية في سوق الانتقالات للمدافع الجزائري المُغترب، رقم 22 مليون أورو. وتكوّن آيت نوري في المدارس الرياضية الفرنسية، وبِالببط في باريس.

قبل أن يخوض تجربة أكبر في “البريمرليغ”. وفي حال التحاقه بِنادي نيس الفرنسي، سيلعب آيت نوري إلى جانب 5 جزائريين آخرين، وهم: يوسف عطال وهشام بوداوي وأندي ديلور وبلال براهيمي وتيدي بولهندي. كما وضع نادي أنتر ميلان الإيطالي الدولي الجزائري، ريان آيت نوري، المحترف في صفوف نادي ولفرهامبتون الأنجليزي، ضمن قائمة أبرز اللاعبين الذين يسعى للتعاقد معهم خلال الميركاتو الشتوي القادم. وحسب ما أكدته تقارير إعلامية إيطالية، فإن الأنتر يراقب المدافع الجزائري، تحسبا لضمه جانفي المقبل، خلال فترة الانتقالات الشتوية، وهذا من أجل تحصين الجهة اليسرى لدفاعه، بعد ما عجز المدافع الألماني روبين جوسينس عن فرض نفسه في تشكيلة المدرب سيموني انزاغي.

وتمكن آيت نوري، المرشح لتدعيم صفوف المنتخب الوطني بداية من شهر مارس القادم، بعد تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية، من التألق والبروز في البطولة الأنجليزية مع نادي ولفر هامبتون، ليصبح من بين المدافعين المطلوبين من طرف عديد الأندية الأوروبية.وكشف موقع “بلاستينغ نيوز” الإيطالي بأن إدارة “النيراتزوري” ترغب في الاستفادة من آيت نوري عن طريق عقد صفقة تبادلية ما بين اللاعب الجزائري ومدافعه الألماني روبين جوسينس، ولكن إدارة ولفر هامبتون قد ترفض هذا المقترح اعتبارا أنها لا تبحث عن مقايضة وإنما إبرام صفقة تحويل تستفيد بموجبها من مبلغ لا يقل عن 20 مليون يورو، علما وأن عقد ريان آيت نوري مع ناديه الإنجليزي ينتهي صيف 2022.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P