الأقسام السفلىالمحلي

وداد تيسمسيلت 1 – 0إتحاد بوهني … الوداد يحقق الأهم

حققت تشكيلة وداد تيسمسيلت الأهم أمام ضيفها اتحاد بوهني تيارت، يوم السبت الماضي، عندما فازت بنتيجة هدف دون رد، يتيم بعد مشقة وعناء في مقابلة وفت بوعدها من حيث الإثارة والتنافس، ولو أن مستواها الفني لم يتعد حاجز المتوسط بفعل قلة التركيز ونقص الفعالية مع كثرة فرص التهديف خاصة من جانب الوداد الذي أبان عن نواياه الجادة مبكرا في إحداث التفوق وصنع الفارق من خلال التنظيم الجيد في الدفاع والاستحواذ على وسط الميدان إلى جانب السرعة في نقل الكرة إلى منطقة المنافس.

هذه العوامل سمحت للوداد بمراقبة اللعب وفرض ضغط مكثف على دفاع اتحاد بوهني الذي بدا متماسكا ومنضبطا، ما صعب من مهمة أبناء المدرب صالح محمد في إيجاد الثغرة المؤدية إلى شباك قاسمي، في صورة رأسية مشاهر إثر مخالفة ايت حمري في الدقيقة ال2، ثم فرصة فاصلة في الدقيقة ال11، فتسديدة عياد في الدقيقة ال20. فريق الاتحاد، الذي كان طرفا صعبا في المعادلة من خلال صموده وإبداء روح المقاومة، لم يحسن لاعبوه استغلال الفرصة الوحيدة التي أتيحت لهم في المرحلة الأولى عن طريق فاتح الذي جانب خطف هدف السبق، بعد أن كان وجها لوجه مع الحارس اعشيش.

تزامن هذا مع اكتفائهم بتجميد اللعب وتعزيز الخط الخلفي، وعدم المغامرة كثيرا في الهجوم، وهو ما جعلهم يتحملون عبء اللعب وسيطرة المنافس الذي إستطاع تسجيل الهدف الوحيد عن طريق المهاجم علال عقب مخالفة من على بعد 25م في الدقيقة ال37 من عمر المباراة. كما صعد أشبال عيسات من هجماتهم لتعديل النتيجة، غير أنه التسرع وقلة التركيز أبقت النتيجة على تقدم الوداد في الشوط الأول.

الشوط الثاني كان أحسن من سابقه، حيث رفع أبناء بوهني من نسق اللعب دون أن تفتح شهيتهم من الأهداف، بسبب التسرع وقلة التركيز وصرامة فريق الوداد، في الهجمات السريعة.

مهدي ع / محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P