حوارات

أحمد موساوي (مدربإتحاد السوقر): “تتويجنا باللقب الشتوي منطقي”

اعتبر مدرب إتحاد السوقر، أحمد موساوي، احتلال فريقه للمركز الأول في مرحلة الذهاب، بالأمر المنطقي نظرا للإمكانيات التي يتوفر عليها الفريق والعناصر التي يمتلكها. كما اعتبر حصيلته مع الفريق جد مقبولة، إلا أنه كان بالإمكان أن تكون أفضل. وكان فريق اتحاد السوقر تعادل في أخر مقابلة من مرحلة الذهاب أمام فريق مستقبل عبد المومن داخل الديار بنتيجة هدفين في كل شبكة، لينهي الاتحاد مرحلة الذهاب في ريادة الترتيب برصيد 35 نقطة، وبفارق نقطتين عن المطارد شباب تخمارت. ويعاني فريق اتحاد السوقر من أزمة مالية خانقة انعكست على أداء اللاعبين في المواجهة الأخيرة أمام مستقبل عبد المومن.

اتحاد السوقر تمكن من تحقيق لقب بطل الشتاء، ما هو تعليقك؟

 “بالنظر إلى مجريات مرحلة الذهاب، فاعتبره أمرا منطقيا، لأن فريقي احتكر الريادة منذ الجولة الخامسة من عمر البطولة. كما أثبت بأنه يمتلك شخصية البطل. ولو أننا كنا نتمنى أن ننهي المرحلة الأولى بفارق مريح، لكننا حققنا الأهم. وعلينا التفكير منذ الآن في مرحلة العودة.”

هل أنت راض عن حصيلة الفريق خلال الشطر الأول من الموسم؟

 “مادام الفريق بقي محافظا على الريادة، فيمكن اعتبار الحصيلة مقبولة. لكن كان بالإمكان تحقيق ما هو أفضل. وبصراحة لم يكن لدي الوقت للعمل بأريحية والتعرف على مستوى كامل عناصر التشكيلة. بالإضافة لتوظيف بعض اللاعبين في مناصبهم الحقيقية، لأن الإصابات حتمت علينا إشراك لاعبين في غير مناصبهم. وعلى العموم فترة الراحة جاءت في وقتها المناسب.”

وهل باشرت التخطيط لمرحلة العودة؟

 “نعم بالتأكيد. وكل شيء مضبوط. فقد حددنا قائمة اللاعبين المستهدفين، ويبقى الإشكال فقط، في مدى قدرتهم على جلب وثائقهم. وأتمنى أن يتحقق هذا في أسرع وقت. كما ضبطنا برنامج التحضيرات، وسنقوم بتربص مغلق في السوقر لمدة أسبوع، تتخلله مقابلتان تحضيريتان. وبقي فقط تحديد الموعد، وعلى العموم سنعمل خلال هذه المرحلة، على شحن البطاريات والتركيز على الجانب البدني، دون إهمال الجانب النفسي لأننا نعلم جيدا ما ينتظرنا في مرحلة العودة. وهناك نقائص سجلناها سنعمل على تصحيحها.”

وكف ترى مرحلة العودة، خصوصا أن الاتحاد ينتظره خرجات صعبة؟

 “الصعود سيكون من نصيب الفريق صاحب النفس الطويل. كما أن جميع المباريات لن تكون سهلة، سواء تلك التي تلعب داخل أو خارج الديار. لهذا قلت في البداية أن التحضير النفسي، يلعب دورا مهما في هذه المرحلة. كما أن الصعود يتطلب تضافر جهود الجميع، والجمهور له دور كبير في هذه المعادلة. ولحد الآن الإدارة لم تقصر في حق الفريق. وإن شاء الله ستعم الأفراح في مدينة السوقر في شهر ماي المقبل.”

حاوره: مهدي عبد القادر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P