المحليتحقيقات وروبورتاجات

أكاديمية الأمين لبلدية الفحول ولاية تلمسان … مولود رياضي جديد يهدف لإنتشال الشبان من عزلتهم الرياضية

تدعمت الساحة الرياضية بولاية تلمسان عامة وبلدية الفحول بالأخص بمولود رياضي جديد تمثل في تأسيس جمعية رياضية تعنى بتكوين اللاعبين الشبان في مجال كرة القدم أطلق عليها أكاديمية الأمين، وهي جمعية قيد التأسيس منذ أوت 2020 وتختص باكتشاف المواهب الكروية وتكوين البراعم برئاسة عامر بلعيدوني كرئيس للأكاديمية ولخضر بن عدلة ككاتب عام وبن بابوش أمين كأمين للمال. وتضم أكاديمية الأمين لبراعم كرة القدم لبلدية الفحول ولاية تلمسان سبعة فرق منضوية تحت لوائها مكونة من خمسة عشرة لاعبا لكل فريق بعدد يفوق 95 برعم ككل. بدأت الأكاديمية نشاطها منذ أوت 2020 في الملعب البلدي لبلدية الفحول المعشوشب اصطناعيا تحت شعار الجسم السليم في العقل السليم.

عزلة المنطقة شجعت على تأسيس الجمعية

وعن أسباب تأسيس الجمعية يقول السيد بلعيدوني بأن الجمعية عبارة عن أكاديمية أطلق عليها اسم أكاديمية الأمين لبراعم كرة القدم لبلدية الفحول ولاية تلمسان من أهدافها الخروج عن الروتين المعتاد في بلدية نائية يوجد فيها مواهب تستحق الاهتمام ومعوًل عليها في البروز مستقبلا واللعب في مستويات أعلى إن أمكن.

نشاط ومشاركات مشرفة في ظرف وجيز

و عن المشاركات يقول رئيس الأكاديمية :”نظمنا دورة في كرة القدم ضمت عشر فرق من البلدية و جرت في ظروف جد رائعة و في أجواء رياضية بحيث لعبت الدورة على شكل بطولة مصغرة من مجموعتين توج فيها الأول بكأس الدورة زائد ميداليات كما تم تقديم كأس و ميداليات لصاحب المركز الثاني و ميداليات لأصحاب  المرتبة الثالثة و الرابعة و دامت المنافسة من أواخر شهرأوت 2020 إلى غاية 12 سبتمبر 2020 ، بعد ذلك شاركنا في دورة لكرة القدم من تنظيم أكاديمية الجوهرة لعين تموشنت توجنا خلالها بالمرتبة الثالثة واجهنا أثناء الدورة براعم ولاية الجلفة و براعم ولاية الشلف جيل الأصنام. كما شاركت الأكاديمية يوم السبت 21 نوفمبر 2020 بدعوة رسمية من السلطات المحلية لبلدية الفحول في حفل ومراسيم افتتاح الملعب الجواري لقرية بن شعيب بحضور رئيس دائرة الرمشي والسلطات المحلية وضيوف الشرف، كما شهد هذا الافتتاح حضور جمهور غفير من سكان قرية بن شعيب.”

توفير جميع المستلزمات رغم قلة الإمكانيات

محدثنا أضاف قائلا: ” قمنا بشراء سبعة بدلات رياضية لبراعمنا المنضوين تحت لواء أكاديمية الأمين حيث تنقلنا إلى غاية مدينة العلمة لاقتنائها من مالنا الخاص، ونظمنا حفلة تم فيها توزيع البدلات الرياضية على 95 لاعب أين حضر عدد كبير من المدعوين كهول وكبار وشيوخ وشباب واختتمناها بمأدبة غذاء يوم الجمعة 13 نوفمبر 2020.كما لعبنا العديد من المقابلات الودية داخل وخارج البلدية نذكر من بينها مواجهة بلدية سبعة شيوخ، بلدية عين يوسف، قرية بولفراد، قرية بن شعيل، حي بوجليدة تلمسان، حي الكيفان تلمسان.

البداية بدون عراقيل تريح أعضاء الجمعية

وعن المشاكل والعراقيل التي صادفتهم في بداية الطريق يقول السيد عامر بلعيدوني بأنها تتمثل فقط في عدم تمكنهم من تأسيس الجمعية للظرف التي تمر به البلاد والعالم كله جراء تفشي وباء كورونا.

الأهداف التربوية والأخلاق قبل كل شيء

وتبقى الأهداف الرئيسية للأكاديمية حسب رئيسها هي التربية والأخلاق زيادة على اكتشاف المواهب الكروية وتكافؤ الفرص بين براعم المناطق النائية والمناطق الأخرى كالمدن، والدفع بها نحو مستقبل زاهر. وعن العمل المنجز لحد الآن صرح رئيس الأكاديمية بأن المواهب في الجمعية لازالت تحت الأنظار ونحن بصدد توفير كل الظروف والوسائل لتكون في مستوى التحديات المقبلة، منوها بدور السلطات المحلية التي تقدم الدعم من حيث تسهيل التنقلات بتوفير النقل للعب المباريات والمشاركات في الدورات الكروية خارج الديار منتظرين دعما أكثر خاصة فيما يخص الإعانات.

الإستمرارية في العمل هدف الجميع

ويأمل أعضاء الجمعية الذهاب بعيدا في هذه التجربة ولو أنها جديدة في بلدية الفحول حيث يؤكد الرئيس: ” آملين ترك إرث يرثه الذين يأتون بعدنا في سبيل الله وعملنا لله والله أعلم بالنوايا منتظرين وقوف أولياء اللاعبين ومسايرتهم داخل الميدان وخارجه ومعولين عليهم كثيرا لمساعدتنا. ويبقى الهدف الأسمى للأكاديمية دائما الذهاب بعيدا مع هاته البراعم والرقي بها للأفضل وشعارها هو أكاديمية رياضية متخلقة ومتعلمة وناجحة على كل المستويات خاصة التربية والتعليم وهذا هو أملنا الوحيد.”

السلطات المحلية لبلدية الفحول تركت لمستها الإيجابية

في الختام أبى رئيس الأكاديمية إلا أن يقدم شكره وامتنانه لكل الخيرين الذين ساهموا في صنع فرحة براعم كرة القدم لبلدية الفحول وساعدوا سواء من قريب أو من بعيد، ويخص بالذكر السلطات المحلية ممثلة في رئيس المجلس الشعبي البلدي الذي ساهم بقسط وفير في إنجاح عمل هاته الأكاديمية الحديثة النشأة كما يأمل في تقديم الجديد مستقبلا.

سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P