الأقسام السفلىالمحلي

رابطة معسكر الولائية ” أكاديمية مستقبل فروحة 3 – 2 نادي أحفاد الأمير عبد القادر” مباراة مجنونة، مستوى مميز والفريقان يستحقان الصعود

البطاقة التقنية

ملعب الشهيد بن دوخة لحسن بفروحة، جو ممطر، تنظيم محكم، أرضية زلجة، التحكيم للثلاثي مشري، بشير بلمهدي و بشاولية، محافظ اللقاء الحاج مكيوي من رابطة معسكر.

الإنذارات: نهاري د15، خديم د26، بن توهامي د43، جحلاط د75 من جانب أ فروحة.  بن يحي د56، حاج علي د74 من جاني ن الأحفاد.

الأهداف: علي وليد د6، برابح د14، بخشي د90+2 لصالح أ فروحة. خوان د16، د84 لصالح ن أحفاد الأمير عبد القادر.

تشكيلة الفريقين

أ م فروحة: طوبال، بن توهامي، نهاري، برابح، مفتاح، علي وليد، قريبع( بن عيشوبة د75)، بخشي، باي، جحلاط( بلحسن د83)، خديم(بن عسة د75)، البدلاء عماري، كعبي، رزقي، قلايلي، المدرب قمير.

ن أحفاد الأمير عبد القادر: قرشي، هريم، زنكاح، شبوب، حاج علي(ق)، بن يحي، مخلوفي، بوعلام(حاج علي أ د79)، مولاي، خوان، مخلوفي، صماش( مروان د76)، البدلاء زموري، عباس، قوريشي، بن سكورة، لحسن، المدرب بوسلامة.

بداية قوية وثلاثة أهداف في ربع ساعة

مواجهة مثيرة للغاية وفي أجواء ممطرة كانت القمة في موعدها بين فريقين قدما مستوى كبير وعلى كل الخطوط. أين تمتع كل من تابع اللقاء بمنافسة شديدة حضرت فيها الأهداف من الجانبين. حيث دخل الفريق المحلي مستقبل فروحة بقوة وتمكن من هز شباك المنافس في د6 عن طريق على وليد بتسديدة خادعت الجميع، بعد هذا الهدف واصل أشبال قمير شن الهجمات أمام تراجع الزوار، وسدد باي في د9 مخالفة دائرية أبعدها حارس الزوار قرشي بصعوبة إلى الركنية. اللعب تواصل وفي د14 اللاعب برابح يستغل التحرر و سوء المراقبة ليضيف الهدف الثاني وسط فرحة كبيرة من عناصر المستقبل. أشبال بوسلامة نظموا الصفوف وتمكنوا من نقل الخطر إلى منطقة المنافس الذي تراجع إلى الوراء، ليتمكن خوان في د16 من تقليص النتيجة برأسية بعد تنفيذ مخالفة من الجهة اليمنى من مولاي. الفترة المتبقية لم تشكل خطورة كبيرة أين إنحصر اللعب في وسط الميدان وطغى عليه الإندفاع البدني لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

الزوار عادوا في النتيجة وهدف قاتل من بخشي

الشوط الثاني، دخله الزوار بنية العودة في النتيجة وفرضوا منطقهم أين ضاعت أول فرصة في د61 بواسطة بن يحي أمام الحارس طوبال الذي كان موفقا في تدخله ثم د78 لعبة ثلاثية بين بن يحي، بوعلام وخوان وتدخل موفق مرة أخرى لحارس المستقبل. الضغط تواصل وضيع الأحفاد فرصة التعديل في د81 بعد تنفيذ ركنية والكرة تمر أمام ثلاثة مهاجمين دون التمكن من إسكانها داخل الشباك لتأتي د84 والمهاجم خوان يستقبل تمريرة من مولاي يتوغل داخل مربع العمليات وبتسديدة لم يترك أي حظ للحارس طوبال وسط فرحة كبيرة من وفد الأحفاد. أشبال قمير استغلوا فرصة في الوقت البدل الضائع حولها بخشي إلى هدف ثالث لينتهي اللقاء بتفوق أصحاب الأرض.

أصداء من اللقاء

 دقيقة صمت على روح الفقيد بن عومر برهوش

على إثر رحيل الرياضي والإعلامي بن عومر برهوش في الأيام القليلة الماضية أين أقدمت الرابطة الولائية على طلب الوقوف دقيقة صمت عبر كل الملاعب ترحما على روح فقيد الأسرة الرياضية والإعلامية المرحوم بن عومر برهوش.

اللقاء كان تحت أنظار مسؤولي الرابطة

خصيصا لهدا اللقاء تم تعيين الأمين العام لرابطة معسكر الولائية الحاج مختار مكيوي محافظا للمواجهة كما حضر كل من كسيرة، الدكتور بوكتاب رئيس الرابطة ونائبه سيد أحمد حمري الذين تابعوا و عاينوا مجريات اللقاء بغية الوقوف على السير الحسن للمنافسة وكذا المواجهات الحاسمة و المهمة.

نقائص من الجانبين

شهدت هذه المواجهة بعض الغيابات من الجانبين أين غاب كل من قلايلي يوسف، مهني، خالدي و قرمام بداعي الإصابة بينما غاب كل من المهاجم صديق و بن يمينة المعاقبان، المهاجم طيب كرناني، القائد لزرق و طهارو بداعي الإصابة.

لقاء الذهاب انتهى لصالح الزوار بملعب المامونية

وضمن الجولة الرابعة من مرحلة الذهاب أين عادت فيها النتيجة النهائية للفريق الزائر أكاديمية فروحة بثنائية دون رد من توقيع جحلاط و قريبع و في لقاء احتضنه ملعب أول نوفمبر بالمامونية و هي النتيجة التي كانت منتظرة بالنظر إلى الفترة القاسية التي عاشها نادي أحفاد الأمير عبد القادر.

مخلوفي يقنع في أول ظهور له رفقة الأحفاد

المستقدم الجديد في صفوف نادي أحفاد الأمير عبد القادر في فترة الإنتقالات والذي كان ضمن التشكيلة الأساسية أمام أكاديمية فروحة حيث قدم مردود في المستوى وتنسيق مع جل اللاعبين أين أقنع في أول ظهور له.

أول خسارة للأحفاد منذ الجولة الرابعة من مرحلة الذهاب

الخسارة التي مني بها نادي أحفاد الأمير عبد القادر تعتبر الأولى منذ الجولة الرابعة من مرحلة الذهاب وأمام نفس المنافس أين سجل أشبال بوسلامة سلسلة مميزة دون تعثر رغم بعض العقبات التي منعت الفريق من تحقيق الأفضل والأحسن.

سخط كبير من إدارة الأحفاد على ثلاثي التحكيم

بالنظر إلى أهمية نتيجة اللقاء لكلا الفريقين الذي شهد ضغط كبير منذ بداية المواجهة، أثار التحكيم سخط وفد نادي الأمير عبد القادر الذي لم يتقبل تعيين الحكم مشري ومساعديه لمثل هذه المواعيد الحاسمة. كان الغضب واضحا على دكة البدلاء منذ البداية وإلى غاية النهاية أين تقربنا من الإدارة التي كانت مستاءة خاصة في ظروف تسجيل الهدف الثالث في الوقت البدل الضائع مع إحتكاك قوي مع الحارس قرشي دون إعلان مخالفة…

إستقبال مميز من إدارة أكاديمية فروحة

وتبقى العلامة الكاملة في هذا الموعد الكروي الهام بين فريقين يحتلان المرتبة الثانية هو ذلك الإستقبال المميز من إدارة أكاديمية مستقبل فروحة والذي يؤكد على العلاقة الرياضية التي تربط الطرفين بعيدا عن كل الأمور الغير رياضية وهذا ما يبقى مطلوبا في ملاعبنا لأن الرياضة هي تربية وأخلاق.

أحمد درعي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P