الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 36 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى… “أهلي برج بوعريريج 0 – 2 مولودية وهران ” الحمراوة بثنائية يتفادون المفاجأة البرايجية

ملعب 20 أوت ببرج بوعريريج، طقس متقلب،  تنظيم محكم،  أرضية جيدة، مباراة دون جمهور.  التحكيم للثلاثي : عزرين ، بونوة ، أمالو .

الأهداف : فريفر (الد30) ، شاوتي (الد45 ض.ج) (م.وهران).

أ.برج بوعريريج : لوصيف ، قتال ، بلفروم ، بن عيني ، بروش (سعيدي د65) ، عمريش، خرمازة،  جلول ،رحماني (بلفركوس د65) ، قصاص ، لعلاوي (بن تواتي د75) . المدرب : عابد.

م.وهران: طوال ، حميدي (رقيق د80) ، إيزماني، نعماني، بن علي، لقرع (بلحاج د72) ، شاوتي، فريفر (تومي د60) ، خطاب (بونوة د72) ، صيام (قنينة د60) ،نقاش . المدرب : بوعزة

حققت مولودية وهران الأهم في المباراة التي جمعتها بصاحب المركز ما قبل الأخير أهلي برج بوعريريج بعد الفوز بثنائية ،عزز بها الحمراوة من حظوظهم في إنهاء الموسم في المرتبة الخامسة. المرحلة الأولى سارت في مجملها لصالح الحمراوة والذين أتيحت لهم عدة فرص سانحة للتهديف بداية من الد12 ، بعد إنفراد المهاجم خطاب بالحارس لوصيف وقذفته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيسر،  تلتها فرصة أخرى في الد23 عن طريق نقاش الذي كسر مصيدة التسلل ووجها لوجه أمام المرمى لكن كرته أبعدها الحارس لوصيف بصعوبة . في الد30 حميدي يتوغل على الجهة اليمنى يوزع داخل منطقة العمليات ودفاع البرج يخطىء في إبعاد الكرة لتصل للمهاجم فريفر المتحرر من الرقابة ، وبكل سهولة يسكن الكرة في شباك الحارس لوصيف . وقبل نهاية المرحلة الأولى بدقيقة ، لاعب الوسط شاوتي يتوغل داخل منطقة العمليات قبل أن يعرقل من طرف أحد مدافعي الأهلي والحكم عزرين لم يتوانى في الإعلان عن ركلة جزاء تولى تنفيذها شاوتي بنجاح . في الشوط الثاني واصل الحمراوة الضغط في غياب ردة فعل من المحليين ، في الد51 كرة مرتدة من دفاع الأهلي يستقبلها صيام بقذفة من على خط ال18 متر والكرة مرت بقليل فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس لوصيف ، بعدها انخفض ريتم المباراة حث نال التعب من الجانبين ، ولم نشاهد أي فرص إلى غاية الد76 البديل قنينة وبعمل فردي يتوغل داخل منطقة العمليات ويقذف ، لكن المدافع قتال بصعوبة يخرج الكرة من على خط المرمى . آخر فرصة في المباراة كانت في الد87 عن طريق نقاش الذي وجد نفسه وجها لوجه أمام المرمى لكنه يضيع بطريقة غريبة ،ليعلن بعدها الحكم عزرين عن نهاية المباراة بفوز منطقي للحمراوة .

الوصول لبرج بوعريريج كان في حدود الخامسة عصرا

وصلت تشكيلة مولودية وهران إلى مدينة برج بوعريريج في حدود الساعة الخامسة عصرا وذلك بعدما كان الإقلاع من وهران على الساعة الثامنة صباحا ،مع العلم بأن حافلة الحمراوة توقفت في العاصمة لإصطحاب الرباعي طوال ونعماني وصيام ونقاش ، ثم في الأخضرية أين تناول اللاعبون وجبة الغذاء .

ثمانية لاعبين يشتكون رسميا لدى لجنة المنازعات

مثلما سبق وأن أشرنا إليه في عدد سابق،  تقدم ثمانية لاعبين من مولودية وهران بشكاوى لدى لجنة المنازعات وذلك للمطالبة بالتسريح الآلي ومستحقاتهم المالية العالقة لأزيد من سبعة أشهر.  ولقد ضمت قائمة اللاعبين المشتكين كل من ليتيم،  حميدي، فوغلول، ملال، بن حمو، مطراني، بوطيش وبن رزوق .

الإدارة أمامها مهلة عشرة أيام لتفادي الكارثة

سيكون أمام إدارة مولودية وهران مهلة عشرة أيام للرد على شكوى لاعبيها ومراسلة لجنة المنازعات ،وذلك بإيجاد حل ودي مع اللاعبين أو تسوية مستحقاتهم العالقة مثلما يطالبون . ولن يكون لإدارة الرئيس الطيب محياوي أي خيار سوى التسوية بأي طريقة لتفادي حدوث الكارثة.

خطاب وصيام جديدا بوعزة في التشكيلة الأساسية

فضل مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف في مباراة أهلي برج بوعريريج تجديد الثقة تقريبا في نفس التشكيلة التي لعبت المواجهة الأخيرة أمام شبيبة سكيكدة مع الاكتفاء بتغييرين فقط كانا إضطراريين ، ويتعلق الأمر بإقحام كل من المهاجمين خطاب وصيام اللذان كانا احتياطيين في مباراة سكيكدة الفارطة.

خالدي ،صنهاجي ونابي خارج القائمة الرسمية

بعدما كان قد استدعى 21 لاعبا للتنقل إلى برج بوعريريج،  اضطر مدرب مولودية وهران بوعزة إبعاد ثلاث لاعبين من الرديف لضبط قائمة ال18 في مواجهة الأهلي البرايجي ويتعلق الأمر بكل من الحارس الثالث خالدي والمدافع نابي بالإضافة للاعب الوسط صنهاجي .

دقيقة صمت ترحما على شهداء الحرائق

قبل بداية مواجهة أهلي برج بوعريريج ومولودية وهران،  وقف لاعبو الفريقين وثلاثي التحكيم دقيقة صمت ترحما على روح شهداء حرائق الغابات في مختلف أنحاء الوطن من مواطنين وأعوان الحماية المدنية وأفراد الجيش الوطني الشعبي .

عشرة لاعبين من الرديف في تعداد الكابا

بعد ترسيم سقوط النادي ومغادرة غالبية اللاعبين لأسباب مختلفة ، إضطر مدرب أهلي برج بوعريريج عابد للإستنجاد بعشرة لاعبين من الفريق الرديف في مواجهة مولودية وهران.  ولقد وظف مدرب الكابا عابد ثلاث لاعبين من الرديف كأساسيين فيما كانت دكة البدلاء كلها من الرديف .

بريني يلتحق بمضوي في القادسية الكويتي

غادر محلل الفيديو لمولودية وهران فاتح بريني الطاقم الفني للحمراوة ، وذلك بعد التحاقه بنادي القادسية الكويتي بطلب من المدرب السابق للحمراوة مضوي خير الدين والذي أصر على التعاقد مع محلل الفيديو بريني والذي سبق وأن قام بعمل كبير في المولودية منذ بداية الموسم .

فريفر يسجل لثان مباراة على التوالي

فريفر بومدين
فريفر بومدين

أكد المهاجم فريفر بومدين عودته القوية وذلك بعد تمكنه من تسجيل هدف الحمراوة الأول في مرمى أهلي برج بوعريريج، وهو الهدف الثاني على التوالي للمهاجم فريفر والذي سبق وأن سجل في مرمى شبيبة سكيكدة في الجولة الفارطة ، ليؤكد بذلك مهاجم الحمراوة نواياه في إنهاء الموسم بقوة.

ليتيم يقترب من السياسي

ليتيم أسامة
ليتيم أسامة

بات حارس مولودية وهران ليتيم أسامة قاب قوسين أو أدنى من التوقيع في شباب قسنطينة ، وذلك بعدما وصلت المفاوضات بينه وبين إدارة السياسي درجة جد متقدمة.  ومن المنتظر أن يرسم ليتيم توقيعه في الشباب بعد حصوله على التسريح الآلي من لجنة المنازعات بعد الشكوى التي قدمها ضد إدارة النادي .

شاوتي يعود لملعب 20 أوت

شاوتي بسام
شاوتي بسام

كانت مواجهة أهلي برج بوعريريج ذات طابع خاص لمتوسط ميدان مولودية وهران شاوتي بسام والذي عاد لملعب 20 أوت وهو الذي سبق له وأن تقمص ألوان الكابا منذ موسمين .ولقد حظي شاوتي باستقبال حار من مسيري ولاعبي الأهلي وذلك بعدما ترك مكانه نظيفا عند مغادرته للكابا .

سجل أول أهدافه ولم يحتفل

انتظر لاعب وسط ميدان الحمراوة شاوتي إلى غاية مواجهة أهلي برج بوعريريج لتسجيل أول أهدافه مع الحمراوة منذ انضمامه للفريق الموسم الفارط . ولم يفرح شاوتي بهدفه في مرمى الحارس لوصيف احتراما لفريقه السابق أهلي برج بوعريريج والوضعية الصعبة التي يتواجد فيها بعد سقوطه رسميا .

بوعزة : “نعمل على حصد أكبر عدد ممكن من النقاط ونتمنى مشاركة عربية

“بعد تضييع البوديوم بات هدفنا حصد أكبر عدد ممكن من النقاط لضمان إنهاء الموسم في أفضل مرتبة ممكنة ن ولما لا ضمان مشاركة عربية في حال ما إذا تم إعادة بعثها من جديد .
أشكر كثيرا اللاعبين على تحليهم بالجدية المطلوبة في مباراة الكابان  على أمل المواصلة بنفس العزيمة في المواجهتين المتبقيتين أمام عين مليلة ومقرة ” .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P