الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 36 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “سريع غليزان2 -1 شباب قسنطينة ” ثنائية المنور و سوقار تبقي الرابيد في حظيرة الكبار

نجح سريع غليزان في تحقيق الفوز بهدفين لواحد على ضيفه شباب قسنطينة لحساب الجولة 36 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ، ليرفع بذلك رصيده إلى النقطة 46 التي رسّمت بقاءه ضمن حظيرة الكبار.

سوقار يفتتح التسجيل للرابيد

ولم يتأخر الرابيد في تجسيد السيطرة التي فرضها على السنافر منذ إطلاق صافرة البداية للحكم حنصال ،فبعد سلسلة من الفرص الضائعة من طرف رفقاء بالغ ،توغل المتألق بلال بوزيد على الجهة اليمنى ليوزع بعدها كرة على طبق لزميله المخضرم سوقار الذي لم يتردد في إسكانها شباك الزوار و كان ذلك عند الدقيقة 12.

لقجع يعدل و المنور يعيد التفوق سريعا للرابيد

و بعد هدف التقدم للمحليين ،حاولت كتيبة المدرب مانع ياسين نقل الخطر إلى مناطق بوسدر من أجل تعديل الكفة و كان لها ما أدارت عند الدقيقة 30 ، التي شهدت وصول اللاعب لقجع لشباك السريع وسط غفلة من رفقاء ناش ،لكن ذلك لم يدم طويلا عندما أعاد العائد من الإصابة المنور عبد المالك التقدم لكتيبة زغدودي عند الدقيقة 36 وهي النتيجة التي إنتهت عليها المرحلة الأولى.

زغدودي أجرى تغييرين على التشكيلة مقارنة بلقاء المكرة

و رغم أنّ الخيارات كانت متوفرة هذه المرة بالنسبة للمدرب فريد زغدودي عكس المواجهة السابقة أمام إتحاد سيدي بلعباس،إلا أن المحضر البدني للرابيد فضل عدم إجراء تغييرات كبيرة على مستوى التشكيلة الأساسية التي واجهت قسنطينة ،و اكتفى بتغييرين فقط عندما أقحم المنور عبد المالك أساسيا على حساب عواد ،فيما شارك كولخير مكان زميله أيمن شاذلي المصاب.

و قائمة 18 شهدت عودة بوعزة ،بركة و كولخير

كما شهدت قائمة 18 التي وجه لها زغدودي و طاقمه المساعد الدعوة للقاء شباب قسنطينة عودة كل من كولخير الذي شارك أساسيا هذه المرة بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن اللقاء الأخير، فيما عاد كل من المخضرم بوعزة و زميله بركة ،إذ اكتفى الثنائي بالجلوس على مقاعد البدلاء.

شاذلي ،حيتالة،غربي نوفل، شادولي و بلعالية غابوا بسبب الإصابة

و لم يكن أيمن شاذلي اللاعب الوحيد الذي غاب عن تشكيلة السريع التي واجهت شباب قسنطينة لحساب الجولة 36 من الرابطة بطولة المحترفة الأولى، بل شملت الغيابات ستة لاعبين آخرين لأسباب مختلفة، حيث أبعد زغدودي الثنائي ولد حمو و بلعالية لأسباب فنية فيما غاب الثلاثي حيتالة،غربي و شادولي بسبب عدم جاهزيتهم لخوض اللقاء.

المنور عاد للمشاركة أساسيا بعد غياب طويل

و عرفت مواجهة شباب قسنطينة عودة اللاعب المنور عبد المالك للمشاركة أساسيا بعد غياب طويل، وهو الذي اكتفى بالدخول بديلا خلال لقاء المكرة الذي قدم فيه مستوى جد مقبول ،جعل الطاقم الفني بقيادة فريد زغدودي يفضل إقحامه ضمن التعداد الأساسي خلفا لزميله عواد المصاب .يذكر أن آخر مواجهة أساسية للاعب كانت خلال لقاء سطيف الذي انتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما بملعب زوقاري الطاهر.

اللاعبون انتظروا تسوية المنح و حمري اكتفى بالصكوك

و انتظر التعداد الغليزاني خلال الأيام التي سبقت مواجهة السنافر أن يصرف الرئيس محمد حمري منحتي مواجهتي مقرة و سكيكدة ، اللتان لم تدخلا بعد في أرصدة اللاعبين رغم تطمينات المسئول الأول عن الرابيد ، و الذي كان له حديث مع المجموعة قبل المواجهة طمأن من خلالها رفقاء عايش بتسوية منحة شبيبة القبائل قريبا.

دقيقة صمت ترحما على ضحايا الحرائق

و على غرار باقي ملاعب الوطن التي احتضنت لقاءات الجولة 36 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، فقد وقف اللاعبون دقيقة صمت ترحما على ضحايا الحرائق و الأحداث الأخيرة التي مسّت عددا من المدن الجزائرية ،قبل أن تنطلق المواجهة التي استضاف فيها سريع غليزان ،شباب قسنطينة تحت أجواء حارة جدا جعلت الحكم حنصال يوقف اللقاء في أكثر من مناسبة للسماح للاعبين بشرب المياه.

نور الدين عطية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P