الرابطة الأولىالمحلي

الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى … إتحاد العاصمة  vs سريع غليزان ( بدايةً من سا 15)  … سي الطاهر و اللاعبين “معّولين يرجعوا زاهيين” من بولوغين 

يواجه سريع غليزان أمسية اليوم السبت بداية من الساعة الثالثة زوالاً منافسه إتحاد العاصمة بملعب عمر حمّادي ببولوغين، وذلك في إطار الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى، في مواجهة صعبة لكتيبة المدرب شريف الوزاني الذي سيفتقد للعديد من الأسماء في هذه الخرجة التي سيصطدم فيها بخصم عاد بالزاد كاملاً في خرجته الماضية من تيزي وزو ، وهو ما يصعب من مأمورية رفقاء شاذلي الذين يسعون للعودة بأخف الأضرار.

إختبار صعب أمام منافس عاد بقوة 

وبدون شك ستكون مباراة اليوم أمام أبناء سوسطارة  بملعبه في غاية الصعوبة على الوزاني و لاعبيه باعتبار أن المنافس يتواجد في أحسن أحواله ويريد إضافة نقاط أخرى إلى رصيده، لكن الكتيبة الغليزانية و كما صرح الوزاني سابقا لن تدخل المواجهة في ثوب الضحية، إذ سيسعى للإستفادة من لعب المباراة دون جمهور حتى يتمكن من خطف نقطة على الأقل يؤكد بها صحوته في الجولة السابقة.

التشكيلة حضرت في أحسن الظروف و عازمة على تأكيد الإستفاقة

من جهة أخرى، أضحت تشكيلة سريع غليزان جاهزة من جميع النواحي لدخول مباراة اليوم أمام إتحاد العاصمة بقوة منذ البداية، حيث سيدخل رفقاء القائد زايدي بشعار تفادي الهزيمة وتأكيد إستفاقة الجولة الفارطة ،إذ تبدو الفرصة مواتية لتحقيق هذا الهدف في ظلّ ارتفاع المعنويات و عملية التحفيز المعنوي التي قدمها المدرب خلال الأيام التي سبقت التنقل إلى العاصمة.

غياب عايش متواصل و نحو تجديد الثقة في ثنائي المحور

وليست الغيابات المنتظرة عن مواجهة اليوم وحدها من أخلطت حسابات السي الطاهر ،فحتى مشكل الخط الخلفي والإنتقادات التي وُجّهت له بات أمرًا يزعج الطاقم الفني ،سيما و أنه لا يملك العديد من البدائل على مستوى هذا الخط ،ذلك ما جعله يركز كثيرا خلال الحصص التدريبية السابقة على تصحيح الأخطاء على أمل أن يتمكن رفقاء مقنين المرشح للمواصلة أساسيا مجددا رفقة مازاري في ظل تواصل غياب عايش من الصمود في بولوغين.
غربي و بوزيد  جديد التشكيلة الأساسية ونحو التضحية ببوعزة

وبما أن قائمة غيابات الرابيد عن مواجهة اليوم شهدت العديد من الأسماء فإن ذلك جعل الطاقم الفني بقيادة الوزاني يجري عدة تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها والتي ستمس الخطوط الثلاث.

زايدي يتجه للمواصلة أساسيا في لقاء اليوم 

و من المستبعد جدا أن تمس تغييرات المدرب شريف الوزاني على مستوى التشكيلة الأساسية، خط حراسة المرمى الذي ظهر بمستوى مقبول جدا في اللقاءات السابقة التي أكد فيها مستواه الثابت ،ذلك ما يرشح الحارس زايدي للمواصلة أساسيا مجددا على أن يكون بوسدر في الإحتياط .

رباعي في الدفاع و بوزيد سيعود للجهة اليمنى 

ولأن طريقة لعب المدرب سي الطاهر شريف الوزاني تعتمد على أربعة لاعبين في الخط الخلفي فإن ذلك يعني أنه سيقحم كلا من مازاري و مقنين في خط المحور على أن يكون شتيح في الجهة اليسرى ،فيما سيسجل بوزيد عودته للتشكيلة الأساسية وهو الذي غاب لقاء بسكرة بسبب الإصابة .

شادلي ،كولخير و غربي خط  الوسط 

وبما أن الثنائي شادلي و كولخير كانا من بين أحسن العناصر خلال المواجهات السابقة ،فإن ذلك جعلها ينالان ثقة السي طاهر مبكرا على مستوى التشكيلة الأساسية، ليبقى التغيير الوحيد في هذا الخط هو عودة بوعزة لمقاعد البدلاء بسبب التراجع الكبير لمستواه هذا الموسم ،إذ من المنتظر أن يسجل غربي صبري تواجده كمسترجع ثالث من أجل غلق المساحات على وسط ميدان لياسما.

سوقار ،بركات و حيتالة في الهجوم 

تغييرات الوزاني خلال هذا اللقاء ولو أنها إضطرارية بالنظر للغيابات الكثيرة في صفوف الفريق ،لكنها لن تشمل خط الهجوم فرغم تواجد سوقار و حيتالة مجددا ضمن التشكيلة الأساسية، إلا أن إصابة بالغ ستجبر الطاقم الفني على منح الفرصة مجددا للمتألق بركات الذي سيشغل الجهة اليسرى من الخط الأمامي للفريق.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P