الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

اتحاد سيدي بلعباس … ثلاثة ملايير و700 مليون إعانة السلطات للنادي … داربي واعد بين فريقين عريقين المكرة  ولازمو اليوم

قامت السلطات المحلية بسيدي بلعباس بتقديم إعانة مالية مقدرة بثلاثة ملايير و 700 مليون سنتيم لمساعدة إتحاد سيدي بلعباس ، منها ثلاثة ملايير ممنوحة من قبل المجلس الشعبي البلدي تصب في رصيد النادي على دفعتين و700 مليون سنتيم من ميزانية الولاية ، وذلك خلال حفل أقيم على شرف قدامى الإتحاد بديوان الوالي، في خطوة إستحسنها الأنصار الذين يأملون أن يكون الجديد في ناديهم من خلال تعيين رجال أكفاء قادرين على تولي زمام الأمور في بيت المكرة . هذا و بشغف شديد ينتظر العقارب وأبناء المدينة الجديدة ،  لقاء اليوم في داربي واعد بين فريقين عريقين بمنطقة الغرب  سبقا وأن تقابلنا في القسم الأول. ورغم أن “الداربي” جاء مبكرا هذا الموسم ورهانه لا يساوي أكثر من ثلاث نقاط، إلا أن هذا لن يفقد المباراة متعتها خاصة في ظل رائحة الثأر الكروي التي تفوح منها، بالنسبة لتشكيلة “المكرة” التي كان لها تاريخ في المواجهات في لقاءات كأس الجمهورية والبطولة.

الفريقان في الاتجاه نفسه والفوز شعارهما الوحيد

وبعيدا عن طابع الثأر الذي سيزيد “الداربي”  رونقا وجمالا، فإن لغة الحسابات تجعل الجمعية  والاتحاد يرفضان العودة إلى الوراء ويصران على حصد نقاط تأكيد الانطلاقة المثالية، خاصة أن ظروف “الداربي” تبقى استثنائية وأشبال ” سمير والة  يوجدون في الاتجاه نفسه وفي منحنى  سلبي ، لذلك فإن شعار “لا بديل عن الفوز” يبقى القاسم المشترك بينهم في هذا “الداربي”.

“الداربي” يساوي ثلاث نقاط فقط والمهم تفادي الخسارة

كما رفض لاعبو إتحاد سيدي بلعباس ومدربهم  “سمير والة  ” أن يضخموا “الداربي” ويعطوه أكثر من حجمه، لما أكدوا في تصريحاتهم لوسائل الإعلام أن المباراة عادية جدا والفوز بها لن يضمن لهم سوى ثلاث نقاط. كما حاول زملاء كوفي أن يجعلوا الضغط لدى لاعبي الجمعية بعدما أكدوا أن التعادل لن يكون نتيجة سيئة، وما يهمهم هو تخطي عتبة الجولة الثامنة عشر دون خسارة، عكس المنافس الذي سيدخل في ثوب المرشح فوق العادة نظرا للعوامل المتاحة.س

3  نقاط تعني الخروج من الأزمة

أبناء الإتحاد يعرفون أن نتيجة هذه المواجهة ستكون حاسمة فيما تبقى من البطولة ، حتى وإن كنا في بدايتها فقط، لأن الفوز بـ”الداربي” سيرفع المعنويات كما سيحسن الترتيب، فضلا عن الدفع القوي الذي يمنحه تحقيق الفوز على لازمو ، فإن النقاط الثلاث قد تجعل الإتحاد يلتحق بالمراتب الثانوية بما أنه يبتعد بـ 3 نقاط فقط عن مؤخرة الترتيب ، وبما أن أحد هذه الأندية الثلاثة هي لازمو، فإن الإتحاد بفوزه سيكون قد تساوى مع “جمعية وهران” في النقاط بما أنهما  أنهما تنتظرهما مواجهتين صعبتين.

الطاقم الفني يريد فوزا للعودة إلى السكة

وكان الطاقم الفني  للإتحاد  واضحا وصريحا خلال العمل الأخير في التدريبات ، عندما أكدوا لشبانهم أنه عليهم الفوز،  وهذا ما يريده الطاقم لأنهم يعرفون أن حسم نتيجة “الداربي” تعني دون شك ضمان الهدوء في الفريق لفترة معتبرة وهو ما قد يسمح له بتحقيق هدفه على الأقل في الوصول إلى نسبة من تحقيق الأهداف ، في مباراة مع جمعية وهران،  لذلك فإنه لا يرى بديلا عن الفوز وسيكون محفزا فوق العادة في هذا اللقاء.

لاعبو الاتحاد عازمون على الفوز والمعنويات في السماء

ويبقى لاعبو إتحاد سيدي   عازمين هم أيضا على تحقيق الفوز بأي ثمن ، لأنهم يريدون تأكيد ومحاولة الإستفاقة خاصة أن الفوز أمام  جمعية وهران يعتبر مفتاح اللقاءات القادمة  ، وفي الوقت نفسه من أجل إهدائه للأنصار الذين يعتبرون دائما أن الداربيات لها طعم خاص ، وهو اللقاء الذي يجب تفادي الخسارة فيه. لاعبو الاتحاد يريدون أن يكونوا في يومهم لحسم نتيجة المواجهة لصالحهم وإبقاء ثلاث نقاط بملعب 24 فبراير

السلطات المحلية لن تفتح المدرجات للأنصار

وبمناسبة لقاء الجولة الثامنة عشر بين إتحاد سيدي بلعباس و جمعية وهران، ستكون أبواب مركب 24 فبراير مغلقة  للجماهير بعد قرار من السلطات المحلية ، حيث سيكون الدخول هو الأمر الذي أحبط الأنصار بما أنهم كانوا يأملون في مؤازرة رفقاء الحارس معاشو واكتشاف فريقهم .

ع مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P