الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 30 والأخيرة من القسم الثاني هواة ” اتحاد سيدي بلعباس 1 4 شباب عين تموشنت”  المكرة تختتم موسم السقوط بخسارة وسيارتي يعود خالي الوفاض

 البطاقة الفنية 

ملعب 24 فبراير 1956 بمدينة سيدي بلعباس، جو حار، بدون جمهور، تنظيم محكم، أرضية جيدة، التحكيم الثلاثي: الحكم زواوي بمساعدة زميت و صخراوي. الحكم الرابع: محمد محجوبة.

تشكيلة الفريقين:

إتحاد سيدي بلعباس: بوراس، بن حسايني، بولنوار، بونوة، مزور، منزلة حكوم، كوفي زيدي، حكوم، بيدري. المدرب: بن عدلة.

شباب عين تيموشنت: شاوش، فارس، دحو، بشينة، صنهاجي، حليمي، برابح، بن تيبة، عابد، كوريبة و تيزة. المدرب: عصمان.

ضمن فعاليات الجولة الثلاثون والأخيرة من بطولة القسم الثاني هواة، استقبل نادي إتحاد سيدي بلعباس ضيفه شباب عين تيموشنت على أرضية ملعب 24 فبراير، في لقاء شكلي لا يسمن ولا يغني من جوع بعد سلسلة من النتائج السلبية المسجلة في اللقاءات الثلاثة الأخيرة، مما جعل رفقاء كوفي يحاولون مغادرة البطولة بفوز في المرحلة الأولى محاولين الوصول إلى مرمى المنافس في فرص عديدة، لكن نقص التركيز والفعالية فوت على المهاجمين فرص التهديف ولم تترسم محاولات المكرة جيدا.

   عابد يفتتح باب التسجيل باكرا 

شهد الشوط الأول بين الفريقين سيطرة كلية للزوار و لم يتوان مهاجمو شباب عين تموشنت في أولى الفرص للتسجيل، حيث تمكن اللاعب عابد من تسجيل أول الأهداف في الد 9 بعد عمل منسق لم يتمكن الحارس بوراس من مسك الكرة و هو الذي يفتقد للخبرة اللازمة للعب مع الأكابر.

بولنوار يعدل للاتحاد

خلال مجريات المرحلة الأولى، بعد تسجيل الشباب هدف السبق، تمكن اللاعب بولنوار من تعديل النتيجة لصالح الإتحاد في ال16 بعد خطأ فردي في دفاع الشباب، رد سيارتي جاء مباشرة بعدها ليتمكن بن تيبة من إضافة الهدف الثاني في الد 21 . وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن اللاعب تيزة من تسجيل الهدف الثالث للشباب في الد 40 لتنتهي المرحلة الأولى على وقع ثلاث أهداف مقابل هدف واحد لصالح سيارتي.

ضغط الزوار يزداد خلال الشوط الثاني

المرحلة الثانية عرفت ضغط الزوار قصد تعزيز النتيجة لكن الدفاع كان في المرصاد خلال ربع ساعة الأول من المرحلة الثانية، حيث شهدت تألق الحارس بوراس الذي أنقذ مرماه من عدة فرص سانحة التسجيل. بعد أولى التغييرات التي أجراها المدرب عصمان، تمكن اللاعب جمعوني من اضافة الهدف الرابع للشباب وسط انهيار كلي لتشكيلة الإتحاد، لينتهي اللقاء بتفوق رفقاء كوريبة في آخر فوز لهم في البطولة وإنهاء المشوار برصيد 68 نقطة مناصفة مع البيض، لكن الأسبقية كانت لأبناء الهضاب في تحقيق الصعود إلى حضيرة الكبار، فيما غادر إتحاد سيدي بلعباس بطولة القسم الثاني هواة بخسارة جديدة وسط تحسر الكل على ضياع الأهداف من محبي الفريقان.

 الرديف ينهون الموسم بفضيحة أخرى والشباب يفوز على البساط 

تمكن رديف شباب عين تيموشنت من كسب اللقاء أمام إتحاد بلعباس بالفوز على البساط داخل معقل المكرة، وهي مهزلة وفضيحة بعد غياب سيارة الإسعاف التي لم يتمكن أحد من جلبها أو توفيرها داخل الملعب، لينتظر الحكام الوقت القانوني قبل الإعلان الرسمي عن نهاية اللقاء. مهزلة جديدة تكتب في سطور الجولة الأخيرة في القسم الثاني هواة قبل مغادرة المكرة إلى الأقسام السفلى.

أصداء من اللقاء

الحكم يوقف اللقاء لإلتقاط الأنفاس 

أوقف الحكم زواوي اللقاء دقائق معدودة لإلتقاط اللاعبون أنفاسهم والسماح لهم بشرب كمية من المياه بعد برمجة توقيت اللقاء في الزوال وهو ما يعرض اللاعبين للخطر وسلامة صحتهم خلال المباراة.

ترحيب كبير لأسرة الإتحاد لنظرائهم من شباب عين تيموشنت 

إستقبل ممثلي نادي إتحاد سيدي بلعباس نظائرهم من شباب عين تيموشنت بصدر رحب وهو ما جعل اللقاء يسير في روح رياضية عالية. كما تأسف وفد الشباب على حال نادي الاتحاد حيث علق أحد المسيرين، “تمنينا أن يجري اللقاء في ظروف مختلفة، لكن للأسف ضاعت أهداف أندية الغرب بين الصعود والسقوط”.

فارس بن عبد الرحمن يعود إلى 24 فبراير 

عاد اللاعب السابق لنادي إتحاد سيدي بلعباس فارس بن عبد الرحمن إلى ملعب 24 فبراير وسط ذكريات كبيرة لن تمحى من مخيلته بعد التتويج بكأس الجمهورية وكأس السوبر قبل 4 مواسم.

ع. مكالي/ بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P