الأقسام السفلىالمحلي

اتحاد وهران …  الاستقرار واجب و البقاء هدف هذا الموسم

انطلقت جل الفرق بمختلف أقسامها في التحضيرات للموسم الكروي الجديد 2023/2024، كل حسب إمكانياته المتاحة أمامه سواء من الناحية البشرية أو المادية على وجه الخصوص. و من بين الفرق التي باشرت تحضيراتها نذكر على سبيل المثال اتحاد وهران. هذا النادي الذي مازال يبحث عن ذاته و العودة من جديد إلى مجده الضائع منذ أكثر من نصف قرن بسبب المشاكل الإدارية و المالية على حد سواء.

و قد وجد الفريق نفسه في الموسم الماضي يصارع من أجل البقاء حيث لم يستطيع تحقيق ذلك إلا خلال الشطر الثاني من البطولة،  بعد أن تم عقد الجمعية العامة و القيام بالعديد من التغييرات على مستوى هرم الإدارة. ليتم الاستنجاد بأعضاء جدد من أصحاب ذوي الخبرة والتجربة سواء من الناحية الفنية،أو من حيث التسيير الإداري و المالي، على غرار مراد مزيان و بن يوسف و جمعي عبد الله و كلهم ممن سبق وأن لعبوا في المستوى العالي. بالإضافة إلى خبرتهم كمسيرين ما جعل الفريق يحقق البقاء بصعوبة كبيرة.

و يبدو بأن الموسم الحالي سيكون أكثر صعوبة من جميع النواحي المالية و الإدارية. و هذا ما وقفنا عنه من خلال تواجدنا في إحدى الحصص التدريبية و حديثنا مع الطاقم الفني بقيادة المدرب الرئيسي بن طيب و مساعده حمايدة. فيما سيلتحق قريبا مدرب حراس المرمى، عبابو بالعميد. من جهته، أشار صرصار رئيس النادي للمشاكل التي تعترض مسيرة الفريق مع بداية الموسم خاصة فيما يتعلق بالجانب المالي.

حيث أكد بأن  ما تم شرائه من عتاد و ألبسة التدريب هي من أموال المسيرين و مساهمتهم الكبيرة في ذلك مع غياب الدعم والإعانات من قبل السلطات، و هذا منذ أربعة سنوات أو أكثر:”فلا نعلم أسباب ذلك، حيث وجدنا صعوبات حتى في تسديد فاتورة الكهرباء أو الماء.

كما نشتكي من صلاحية الملاعب بوهران. و كما ترون فان ملعب تولة علال أصبح يشكل خطورة كبيرة على اللاعبين بمختلف الأعمار. إضافة إلى الضغط على أرضيته بسبب كثرة الأندية التي تتدرب فوقها. هذه المشاكل من شأنها أن تؤثر على مسيرة اتحاد وهران و تجعلنا نلعب من اجل تفادي السقوط فقط في انتظار أن تتحسن الأوضاع.”

حماز زروقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P