المحلي

اجتماع الوزير ورئيس الفاف ..خالدي يعد بنقل مقترحات المكتب التنفيذي للحكومة و الهيئات الصحية

في اجتماع دام لقرابة ساعتين من الزمن لوزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، مع رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، بمقر الوزارة بشارع محمد بلوزداد بالعاصمة، عرض رئيس الفاف، الوضع بشكل عام وقدم بعض المقترحات بخصوص إمكانية إكمال ما تبقى من مباريات الموسم الحالي، بالنسبة للرابطتين الأولى و الثانية المحترفة، وقسم الرابطة الثانية هواة. هذا، و تطرق الطرفان لقضية التسجيل الصوتي، المنسوب لرئيس وفاق سطيف، فهد حلفاية، و وكيل اللاعبين نسيم سعداوي، و الذي يدور الحديث فيه عن ترتيب بعض مباريات الرابطة الاولى لصالح الوفاق السطايفي. و في نفس السياق، ووعد وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، رئيس الـ”فاف”، خير الدين زطشي، بنقل جميع اقتراحات المكتب التنفيذي، إلى الحكومة والهيئات الصحيّة، من أجل دراستها، وتحديد شروط استئناف الموسم.

الوزارة دعمّت قرار مواصلة الموسم الكروي 

هي و قد دعمّت وزارة الشباب و الرياضة مقترح مواصلة المشوار الكروي، حيث أبان سيد علي خالدي على موافقة عودة عجلة البطولة للدوران، خاصة و أن المنافسة لم يتبقى على إنهائها سوى ثماني جولات فقط، في حين عادت الحياة لعديد البطولات الأوروبية الأخرى، كما اتفق الطرفان على السير وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي، مع وضع خارطة طريق عودة المنافسة في الملاعب الجزائرية من جديد مع تاريخ رفع الحجر الصحي المقرر يوم 13 جوان في حال عدم تمديده لا قدر الله، مع منح الفرق مدة تحضير ما بين الأربع أو خمس أسابيع. أما بالنسبة لبطولات الهواة لفئة الأكابر، فستتبع المنافسات المحترفة (الرابطتان الأولى والثانية)، أي بعدها بأسبوع تقريبا. وتأتي ردة فعل المكتب الفيدرالي بعد  الخرجة الإعلامية لرئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم, عبد الكريم مدوار، الذي عبر خلالها عن تشكيكه في إمكانية مواصلة البطولة بسبب تواصل الأزمة الصحية. وقال رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم عبد الكريم مدوار في تصريحات للإعلام: “أظن أنه لن يمكننا استئناف المنافسة، حيث يصعب على الأندية احترام الإجراءات الوقائية والبروتوكول الصحي. كما اننا لا نمتلك الإمكانيات التي تتمتع بها الدول الأوروبية لعودة نشاط كرة القدم, كون هذه الأخيرة صرفت مبالغ مالية كبيرة لهذا الغرض”.
للإشارة، فقد كان شباب بلوزداد متصدرا للترتيب برصيد 40 نقطة، متقدما بثلاث خطوات عن ملاحقيه وفاق سطيف ومولودية الجزائر. كما يبقى الشباب و المولودية منقوصين من لقاء واحد لكل منهما، أما في الرابطة الثانية, فإن أولمبي المدية يسيطر على المنافسة ب42 نقطة، بفارق خطوتين عن الملاحق شبيبة سكيكدة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P