متفرقات

النادي الرياضي الهاوي لبلدية عين تموشنت ….بالتنسيق مع مديرية الشبيبة والرياضة للولاية…. احتفالية رمزية على شرف أطفال متلازمة داون

في إطار الاحتفال باليوم الوطني لذوي الإحتياجات الخاصة المصادف ل14 مارس من كل سنة نظم النادي الرياضي الهاوي لبلدية عين تموشنت CRBT تحت إشراف بن يطو الحاج و ديدي بارودي رئيس الفئات الشبانية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة للولاية، و المركز النفسي البيداغوجي المجاهد بومنجل، إحتفالا رمزيا على شرف أطفال متلازمة داون، هذا بالقاعة متعددة الرياضات بن جريد العربي. بحضور السلطات المحلية والولائية والأمنية. حيث شهد الحفل تنظيم مختلف النشاط الرياضية، وقد قامت السيدة مويزار لويزة، إطار بالمركز النفسي البيداغوجي، بالتعريف بالورشات والنشاطات الحية والتعريف بالفئة وقدراتهم والغرض من كل نشاط وما يقوم به الأطفال بالمركز والأهداف المرغوب تحقيقها معهم. أما الهدف من هذه التظاهرة هو التأكيد على حق المعاق في نيل حقوقه ودمجه في المجتمع مع الإحتكاك بهذه الفئة والإهتمام بها، حيث يسعى الجميع إلى توصيلهم لعالم شامل مسير من أجل تمكينهم من تحقيق التنمية المستدامة وتسيير حياتهم المعيشية وحثهم وإشراكهم في جميع برامج التنمية في المجتمع، ما يتوافق مع حقيقة أن ذلك جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.  في ختام الإحتفالية تم إدخال الفرحة والبهجة على قلوب جميع الأطفال، حيث تم تكريمهم من طرف الطاقم الفني لنادي شباب عين تموشنت C.R.T وعلى رأسهم رئيس الفريق السيد طالبي هواري الذي منح الأطفال أعلام وألوان الفريق. كما تمنى للجميع التوفيق والنجاح والصعود لفريق شباب عين تموشنت إلى القسم المحترف الأول.

تصريحات

ديدي بارودي رئيس الفئات الشبانية :”أحيي هذه الفئة التي تستحق الإهتمام”

ديدي بارودي
ديدي بارودي

“بمناسبة اليوم الوطني لذوي الهمم، أهنئ الجميع بعيدهم الوطني. إن هذه الفئة تعتبر من بين أهم الفئات التي تستحق كل التقدير و الإحترام لما تمثله الشريحة من خصوصية في مجتمعنا. لذلك يجب الإهتمام بها من خلال إحاطتها بالرعاية التي تستحقهـا وتوفير كافة الحماية الاجتماعية اللازمة لها والتي تعتبر واجبا وطنيا قبل أن يكون إنسانيا نحوهم لتبقى مكانتها محفوظة وسط مجتمعنا. كما أتقدم بخالص الشكر لكل من ساهم من بعيد أو قريب دون أن أنسى اروان تقي الدين رئيس نقابة الصيادلة وفريد صاحب الشركة الخاصة اللذين ساهما معنا في جميع المبادرات الخيرية والتظاهرات الرياضية التي يقوم بها. ربي يبارك في مالهم.”

بن يطو الحاج إطار بمديرية الشباب والرياضة لولاية عين تموشنت:”يجب بذل المزيد من المجهود”

بن يطو الحاج
بن يطو الحاج

“إننا نهتم بصفة أساسية بتطبيق مفهوم دمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع أقرانهم الأصحاء في المدارس العادية الأفراد وكذا التعاون مع الغير دون تمييز والمساهمة في نقل هذه المبادئ إلى الأسرة. إننا نؤكد في عدد من المناسبات على ضرورة بذل المزيد من المجهودات لتمكين هذه الفئة من التمتع بكافة حقوقها كمواطنين وتيسير مراكز العمل إيمانا منا بأن تلك الخطوة تساهم بشكل كبير بتحقيق دمجهم في المجتمع. حيث أن ترسيخ أسس التعامل الإيجابي مع هذه الشريحة يمهد الطريق نحو تعزيز مراعاة الآخر وإدراك الاختلاف البدني والنفسي بين إدماجهم بفعالية في مجتمع يحقق لهم المواطنة الكاملة بما يمليه الإعتبار و الإنسجام لهم”.

هواري طالبي رئيس فريق شباب عين تموشنت:”أنا سعيد بوجودي هنا بينهم”

هواري طالبي
هواري طالبي

“نعبر عن سعادتنا بوجودنا في هذا الإحتفال معكم في يومكم هذا والذي نتمنى أن يكون مناسبة لمضاعفة المجهودات لأجل ترقية هذه الفئة الهامة في وطننا ومجتمعنا، إنّ هذه الفئة هم مجموعة من الأشخاص الذين يستطيعون ممارسة حياتهم بشكلٍ طبيعي لكن بمساعدة من حولهم لهم، فهم أُناسٌ مثلنا تماماً ولكن الله سبحانه وتعالى خصَّهم بخصائل ومواهب فريدة تميزهم عن غيرهم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P