رياضات قتاليةمختلف الرياضات

الاتحادية الجزائرية للكامبو … البطولة الوطنية للكامبو أكابر بمعسكر … تحضير في القمة للبطولة العالمية في تونس

نظم النادي الرياضي الهاوي أمن ولاية معسكر بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للكامبو، تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة للولاية، البطولة الوطنية لرياضة الكامبو في الاختصاصات التالية: سمي كامبو، كاتا بالسلاح، كاتا بدون سلاح، الدفاع الذاتي، فول كامبو و كامبو ما.  في الأوزان الآتية: -50 كلغ، -60كلغ، +60كلغ، -70كلغ، – 85 كلغ، -80 كلغ، -55 كلغ، -90 كلغ، +85 كلغ، في الأصناف تحت 21 سنة و الأكابر. هذا وشارك خلال التظاهرة 44 فريق من 20 ولاية بمجموع 240 مصارع ومصارعة. البطولة احتضنتها قاعة القطب الرياضي سيدي سعيد معسكر، خلال الفترة ما بين 30 مارس الى 01 أفريل الحالي، تحت إدارة حكام متربصين، حكام وطنيين ودوليين. أعلن مدير الشباب والرياضة، بعجاج لحسن، عن افتتاح البطولة، بحضور رئيس الاتحادية، هشام أوحليمة وممثل أمن ولاية معسكر. هذا وبشهادة الجميع، كان التنظيم جيدا. للذكر، تعتبر هذه التظاهرة الأولى من نوعها. وقد شارك المنتخب الوطني في البطولة العالمية والتي حقق فيها المرتبة الثانية بتركيا. فكرة تنظيم هذه البطولة بمعسكر ومن طرف النادي الرياضي الهاوي أمن ولاية معسكر، جاءت بعد زيارة رئيس الاتحادية الجزائرية للكامبو التي قادته للولاية وبحكم العلاقات الجيدة مع النادي وإعجابه بالمنشآت الرياضية والهياكل القاعدية بالولاية، مع توفير شروط الإيواء التي وفرتها مديرية الشباب والرياضة، مع ترخيص من أمن ولاية معسكر.

البطولة الوطنية للكامبو أكابر
البطولة الوطنية للكامبو أكابر

تصريحات

فرج نورالدين رئيس فرع الكامبو بنادي أمن ولاية معسكر:”كل الإمكانيات تم توفيرها لإنجاح هذه البطولة”

فرج نورالدين
فرج نورالدين

“النادي الرياضي الهاوي أمن ولاية معسكر يضم 350 رياضي به 6 فروع رياضية. انخرط النادي في الاتحادية الجزائرية للكامبو عام 2019 وفي نفس السنة شارك في كأس الجزائر وتحصل على أول ميدالية فضية. خلال هذا الموسم، شارك النادي في البطولة الوطنية للناشئين وتحصل على أربعة ألقاب وتم استدعاء 05 مصارعين إلى المنتخب الوطني. كما تعتبر هذه الطبعة مميزة بحلتها الجديدة، حيث تم وضع البساط متلاصقا على طول القاعة، إضافة إلى كاميرات مراقبة في كل طاولة للحكام تقنية الفار، كما استعمل أول مرة تطبيق من صنع مصمم من ولاية معسكر لحساب النقاط والأخطاء. وخصص أيضا مكان للمنافسة ومساحة للتمرينات. هذا وشهدت هذه البطولة مشاركة 19 بطلا عالميا”.

بن بوزي نبيل المدير الفني للبطولة وممثل الاتحادية الجزائرية للكامبو:”هي مرحلة استعدادية لبطولة تونس”

بن بوزي نبيل
بن بوزي نبيل

“انتشرت هذه الرياضة عن طريق الخبير طايبي بتيبازة وهي الآن متواجدة عبر 38 ولاية. نشكر وزارة الشباب والرياضة على الدعم وكذلك نشكر رئيس الاتحادية والمكتب الفيدرالي على المجهودات المبذولة لرفع من مستوى الرياضة وتوسيع انتشارها عن طريق إنشاء لجنة علمية ومنهجية. البطولة هي الأولى التي تم تنظيمها في معسكر للأكابر وهي مؤهلة للبطولة العالمية بتونس بعد شهر رمضان المبارك في الأصناف -50و+50كلغ الى -80كلغ +80كلغ”.

بطلة العالم في كامبو ياسمين، 23 سنة -60كلغ:”بطولة ولاية معسكر جيدة”

بطلة العالم في كامبو ياسمين
بطلة العالم في كامبو ياسمين

“أول مرة يتم تنظيم مثل هذه البطولة بولاية معسكر، بهذه طريقة الجيدة. هي مرحلة تحضيرية للبطولة العالمية بتونس بعد شهر رمضان المبارك. نلاحظ تطورا في رياضة كامبو. كما أنني أشكر الجميع”.

زولي يونس بطل عالمي من تيبازة:”ضيافة ممتازة”

زولي يونس
زولي يونس

“ضيافة ممتازة وتنظيم جيد مع منافسة قوية. الهدف هو الحصول على لقب البطولة الوطنية والمشاركة في البطولة العالمية بتونس والفوز بلقب العالمي ان شاء الله”.

تصريح رئيس الاتحادية الجزائرية للكامبو هشام أوحليمة :”أشكر الجميع على المشاركة”

هشام أوحليمة
هشام أوحليمة

“أود أولا أن أشكر كل من ساهم في إنجاح البطولة الوطنية للكامبو التي جرت بولاية معسكر. شكر موصول لكل من السادة: رئيس الأمن الولائي لولاية معسكر والسيد قدواي بن يخلف الذي سهر على تسخير الظروف الجيدة لضمان سير البطولة الوطنية في أحسن الظروف. دوبة رضا مدرب نادي الأمن الوطني، المدرب القدير المكلف بتطوير رياضة الكامبو على مستوى ولاية معسكر مراد فروج. الشكر الجزيل للسيد مدير الشباب والرياضة لولاية معسكر ومدير القاعة ورئيس مصلحة الرياضة، كما أشكر أعضاء المجتمع المدني على حسن الاستقبال الذي شرفونا به. نشكر كل السلطات المحلية والولائية. الطاقم الطبي أيضا، تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية السيد ولدعمار عادل ورجال الحماية المدنية على مرافقتهم لنا طيلة ايام البطولة، مواطني ولاية معسكر على كرم ضيافتهم، كما أقدم تحية خاصة وكبيرة لجميع أعضاء المكتب الفدرالي ومدير المنافسة عماد بدبوز والحكام تحت إشراف رشيد بن قفة وكراي جلالي. اللجنة التقنية ومدربي المنتخب الوطني لجنة الانضباط والإعلام الآلي، لجنة التتويجات ولجنة التنظيم وشيخنا الغالي شيخ بوزيان. أقدم شكري كذلك لرؤساء الرابطات الولائية، المدربين، رؤساء النوادي، الرياضيين، أخي وصديقي سليم جراح المكلف بالإعلام والاتصال، على التغطية الاحترافية. شكر خاص لجميع عائلة الكامبو وأقول للجميع رمضان كريم”.

النتائج:

المرتبة الأولى: نادي المواهب الشابة لبلدية عين البيضاء أم بواقي

-المرتبة الثانية: نادي النجم الشعبية تيبازة

-المرتبة الثالثة: نادي النسيم للفنون القتالية أم بواقي

-المرتبة الرابعة: نادي الشباب الرياضي لبلدية الشعيبة ولاية تيبازة

-المرتبة الخامسة: النجم الرياضي أولاد فايت الجزائر

من إعداد: غراب بن يخلف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P