نجوم الجزائر

الانتقادات تطال غوارديولا من جديد بسبب محرز

وجه إيمانويل بيتي، نجم منتخب فرنسا وفريق أرسنال الإنجليزي السابق، انتقادات لاذعة للإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشسر سيتي. وجاءت انتقادات النجم الفرنسي لمدرب الفريق السماوي بسبب بسبب تبديله للدولي الجزائري رياض محرز جناح فريقه خلال ديربي مدينة مانشستر الذي جمعه أمام جاره مانشستر يونايتد في الجولة الـ 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز (بريمييرليج) وانتهى بالتعادل السلبي. وفي تصريحات لراديو “مونتي كارلو” الفرنسي، رأى بيتي أن غوارديولا قام بسحب رياض محرز من المباراة بشكل مبكر جدا، رغم أن الجناح الطائر الجزائري، حسب وجهة نظره، كان يُشكل مصدر خطر دائم على دفاع مانشستر يونايتد. وقال صاحب الشعر الأشق في تصريحاته: “صراحة، في بعض الأحيان لا أفهم بيب غوارديولا، إنه يقوم بالكثير من الأمور الغريبة، فمحرز كان يُشكل خطرا على جانب الملعب وبكراته الثابتة، لكن المدرب قرر التخلي عنه بشكل مُبكر في الشوط الثاني، وهذا التبديل كان غير مُبرر وغير منطقي بالنسبة لي”. وأضاف المتوج مع فرنسا بطلا لكأس العالم عام 1998 في نفس السياق: “كان من المُفترض على غوارديولا أن يُحافظ على محرز، ويتركه فوق أرضية ملعب أولد ترافورد، من أجل إبقاء عنصر خطير على الجناح الأيمن”. وواصل “كان من الواجب في رأيي إخراج أحد لاعبي الارتكاز رودري أو فرناندينو، مع الدفع بفيل فودين وبرناردو سيلفا، القادرين على صناعة الفارق بمُراوغاتهما وسرعتهما، ومنح حلول أكثر لرياض محرز”.

كما كشف حاتم الطرابلسي مهاجم المنتخب التونسي السابق ومحلل قنوات بين سبورت أن رياض محرز هو اللاعب الملام في حال تعثر ناديه مانشستر سيتي، وقال حاتم الطرابلسي بعد نهاية مباراة السيتي:” عندما لا يكون مانشيستر سيتي، يكون رياض محرز الوحيد الملام في المباراة. جدير بالذكر أن نادي مانشستر سيتي تعادل من دون أهداف ضد نادي مانشيستر يونايتد ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليغ.

مستواه في تراجع مؤخراً

في سياق مُتصل، ورغم الدفاع المُستميت عنه من طرف إيمانويل بيتي، فإن أرقام محرز خلال ديربي مانشستر سيتي كانت مُخيبة مثله مثل بقية زملائه في الفريق. واكتفى الدولي الجزائري، خلال 65 دقيقة، بالتسديد تجاه المرمى في مُناسبة وحيدة، والتي كانت أخطر لقطة لفريقه أمام يونايتد، عندما ضيع فُرصة لا تُضيع وجها لوجه أمام الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، كما قدم كُرة تمريرة وحيدة. وهذه الإحصائيات توضح بشكل جلي أن مُحارب الصحراء، على شاكلة أغلب لاعبي الفريق السماوي، لم يكن في يومه تماما خلال ديربي مانشستر السلبي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P