رياضات أخرىمختلف الرياضات

غليزان … الكيك بوكسينغ … البطولة الوطنية  لفئة الأكابر سيدات … بروز و تألق مصارعات  رابطة قسنطينة

قامت رابطة ولاية غليزان للكيك بوكسينغ، بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية لذات الرياضة، بتنظيم البطولة الوطنية أكابر سيدات. و كانت القاعة الرياضة متعددة الرياضات “بن عودة” في  ولاية غليزان  هي  التي استضافت هذه المنافسة الرياضية و التي جمعت ما يقارب 100 رياضية من أندية تمثل 28 ولاية.  كما حققت هذه البطولة نجاحا كبيرا. وقد أضفت المصارعات حيوية على المنافسة، مما أسعد الجمهور الذي كان حاضرا بقوة في هذه البطولة. ومما لا شك فيه هو أن هذه الرياضة تعرف تطورا كبيرا خلال الآونة الأخيرة، لا سيما لذى السيدات.

فيما تنافست المصارعات في مختلف الفئات و الأوزان في تخصصين هما: الكيك بوكسينغ والفول  كونتاكت. كما خصصت أول يومين من المنافسة للتصفيات و التي شهدت تأهل أفضل المصارعات إلى الدور نصف النهائي ثم النهائي. وبناء على ذلك، برزت مصارعات رابطة قسنطينة بشكل كبير، حيث حصلن على المركز الأول في الترتيب العام، وفي كلا التخصصين، بإجمالي 9 ميداليات، منها 6 ميداليات ذهبية و 3 ميداليات فضية. أما المركز الثاني، فقد عاد إلى رابطة بجاية، بإجمالي 10 ميداليات (2ذهبية، 4 فضية، 4 برونزية)، بينما حصلت رابطة تيبازة على المركز الثالث، بإجمالي 7 ميداليات (2 ذهبية، 2 فضية، 1 برونزية) هذا، و أجمع الكل على أن مستوى هذه البطولة كان جيدا.

حيث قدمت تركت بعض المصارعات انطباعا جيدا، حتى لو لم يتمكن من الوصول إلى منصة التتويج. هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة لممثلات بعض الرابطات كبجاية، تيبازة، الجزائر العاصمة، وهران والبليدة، والتي يجب إضافة إليها بعض الفتيات. كما وضعت مصارعات نادي الوهر الوهراني، برئاسة البطل السابق جمال عبدون، أنفسهن تحت الأضواء، نظرا لعرضهن الجميل. و شارك نادي الوهر الوهراني  بأربع مصارعات: إخلاص عزوز (-65   كلغ فول كونتاكت)، ياسمين زوماتا (-48 كلغ كيك بوكسينغ)، سيرين بنور (-60 كلغ  كيك بوكسينغ) وكنزة بنشنافة (كيك بوكسينغ).

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P