رياضات أخرىمختلف الرياضات

رغم توقف البطولة الولائية للكونفو ووشو  … مشاركة قوية للفرق في البطولة الولائية بوهران

كانت قاعة سيد البشير بولاية وهران على موعد مع احتضان البطولة الولائية للكنفو ووشو، بحضور ثمانية فرق للتنافس على اللقب الولائي المؤهل للبطولة الوطنية بتسمسيلت. جرت المنافسة بحضور ثمانية فرق وهي: نسور وهران، أسود وهران، شباب وادي تليلات، قوة الصحراء، البطولة، حي خميستي بير الجير، جيل المستقبل ومشعل بن داود. البطولة تخللتها لقاءات تنافسية كبيرة وتنظيم محكم من الساهرين على هذا المحفل. كما اكتظت القاعة عن آخرها بحضور الجماهير التي أبت إلا أن تتفرج على أبطال الولاية صانعة بذلك أجواء هستيرية في المدرجات.

المشاحنات توقف المنافسة  .. 

قبل نهاية الدورة الولائية بخمس نزاعات فقط، خرجت الأمور عن السيطرة وأصبحت الأوضاع مشحونة بين الحكام والمدربين، لا سيما بعد عدم تقبل البعض لخسارة فريقه. لم يصل الأمر إلى حد الصراعات أو الملاسنات لأن اللجنة المنظمة أوقفت البطولة لتفادي حدوث تجاوزات خاصة أمام الجمهور الذي كان حاضرا بقوة. لتنتهي البطولة بدون غالب ولا مغلوب في انتظار تحديد موعد انطلاقتها من جديد.

 سعيد بن ودان رئيس رابطة وهران للفنون القتالية:” الأجواء كانت مشحونة و اضطررنا للتوقف”

في حديث جمعه مع جريدة بولا، أكد رئيس رابطة وهران للفنون القتالية السيد بن ودان سعيد، أن البطولة الولائية هذه المرة كانت مميزة بالحضور القوي للمشاركين والجمهور حيث قال: “البطولة الولائية هذه المرة كانت مميزة وجميلة بالحضور القوي للمشاركين والفرق. كما تزينت القاعة بحضور قوي للجمهور. شاهدنا ملاكمين في المستوى وهذا هو الأهم. كما أن التنافس كان كبيرا بين الجميع من أجل الفوز”. وعن إيقاف البطولة تحدث قائلا: ” الأمور كانت تسيير نحو المجهول. لم نرد أن تخرج عن سياقها الرياضي. لهذا قررنا إيقافها بسبب الأجواء المشحونة بين الحكام والمدربين. هذا أمر عادي يحدث في كل الرياضات الكل يحب الفوز والانتصار. حتى التنظيم كان في غاية الروعة فقط تخوفنا من حدوث أشياء غير رياضية هو من دفعنا إلى التوقف”.

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P