الأولىالعالميبطولات إفريقية

الجزائر 5_0 النيجر ….مهرجان في وهران

تأهل المنتخب الوطني المحلي، لأول مرة في تاريخه إلى نهائي البطولة الإفريقية للاعبين المحليين “شان الجزائر 2022″، بعد فوزه، في نصف النهائي أمام منتخب النيجر بنتيجة (5-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران، وسجل أهداف المباراة القائد أيوب عبد اللاوي في الدقيقة (15) والمهاجم أيمن محيوص في الدقيقتين (23 و34)، فيما جاء الهدف الرابع بواسطة مدافع منتخب النيجر كاتاكوري ضد مرماه في الدقيقة (45)، وأضاف مهاجم اتحاد خنشلة بايزيد الهدف الخامس، في الدقيقة (83).

وسجل المنتخب الجزائري بداية قوية في الشوط الأول الذي شهد سيطرة مطلقة لأشبال بوقرة حيث لم تمر سوى (15) دقيقة حتى تمكن القائد عبد اللاوي من افتتاح بابا التسجيل، برأسية بعد ركنية من عبد الرحمن مزيان.

واستطاع الخضر من مضاعفة النتيجة، في الدقيقة (23) بتسديدة قوية من محيوص، بعد تلقيه كرة طويلة من متوسط الميدان زكرياء دراوي.

وفي الدقيقة (34) يوسف لعوافي نفذ مخالفة غير مباشرة، مباشرة نحو محيوص الذي سجل برأسية، هدفه الثاني والثالثة للجزائر في هذه المباراة. وأضاف المنتخب الجزائري هدفا رابعا في الدقيقة (45) بعد كرة قوية من زين الدين بلعيد، اصطدمت بالمدافع النيجيري كاتاكوري وسكنت الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، انخفضت وتيرة المباراة، فالمنتخب النيجيري وبعد رباعية الشوط الأول دخل منهارا من الناحية المعنوية، فيما حاول منتخب الجزائر تسيير جهوده استعدادا للمباراة النهائية.

وسجل يوصف لعوافي في الدقيقة (66) هدفا خامسا للمنتخب الجزائري ولكن حكم المباراة رفضه بحجة وجود تسلل، لتبقى النتيجة على حالها (4-0).

واستغل المدرب مجيد بوقرة التقدم المريح في النتيجة، من أجل احداث 4 تغييرات على مستوى التشكيلة دفعة واحدة في الدقيقة (69)، وذلك للحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين الأساسيين والمراهن عليهم في المباراة النهائية، ويتعلق الأمر بالهداف أيمن محيوص ومتوسط الميدان حسام الدين ميريزاق والمدافع زين الدين بلعيد ولاعب خط الوسط النجم الجديد للأهلي المصري أحمد قندوسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P