الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة الثانية من الرابطة الأولى المحترفة ” مولودية وهران 2 – 4 نادي بارادو “… أكاديمية شريف الوزاني تهين مولودية محياوي وايت جودي 

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران،  طقس مشمس،  جمهور قليل،  تنظيم محكم،  أرضية جيدة.  التحكيم للثلاثي: بن يحيى ، مغلوط ، فيلالي .

الاهداف : شاذلي (د66) ، جعبوط (90+2) (م.وهران) – بن بوعلي (د38، د73) ، بوزوق (د50 ض.ج ،د56) (ن.بارادو)

الإنذارات : بن علي (د34) ، بونوة (د47) (م.وهران) – زروقي (د4) (ن.بارادو)

م.وهران : سوفي ، خذير (صيام د46) ، مكاوي، خالي، بن علي، لقرع (دهار د79) ، بونوة، شاوتي (شاذلي د60) ، جعبوط، يدادان (قنينة د60) ، بلعريبي (بوقطاية د46) .  المدرب : آيت جودي.

ن.بارادو : بوصوف ، بوعبطة ، دوار ، موالي ،بوقرة ، تيطراوي ، طاهري (قسيس د83) ،  أوكيلو (مسيعد د66)،  بوزوق ، زروقي (،بولبينة د73) ، بن بوعلي (عواد د83) . المدرب : شريف الوزاني.

تلقت مولودية وهران خسارة قاسية وثقيله في المواجهة التي جمعتها بنادي بارادو والذي كان لاعبوه اكثر واقعية من الحمراوة والذين ينتظرهم عمل كبير على جميع المستويات. أول تهديد في المباراة وبعد مرحلة جس النبض جاء لصالح مولودية وهران في الد12،  حيث انطلق المهاجم جعبوط من وسط الميدان ومن على بعد 30 متر يقذف بقوة وكرته جانبية بقليل عن القائم الأيمن لمرمى الحارس بوصوف . في الد25 عمل جماعي بين لاعبي مولودية وهران لتصل الكرة لشاوتي هذا الأخير يمرر كرة جميلة وخلف المدافع ناحية بلعريبي ،هذا الأخير وجها لوجه أمام المرمى لكن كرته مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس بوصوف . وعلى عكس مجريات المباراة وفي الد38 خطأ فادح في محور دفاع للحمراوة يستغله المهاجم بن بوعلي الذي يتوغل داخل منطقة العمليات ووجها لوجه أمام المرمى يسكن الكرة بقذفة قوية داخل الشباك مفتتحا باب التسجيل للباك . في الد40 كرة جميلة من المدافع الأيسر مكاوي ناحية المهاجم جعبوط هذا الأخير يوزع كرة ناحية المرمى وأمام شباك شبه شاغرة لكنه اخفق في تعديل النتيجة بعد عودة سريعة لدفاع بارادو الذي ابعد الكرة الخطيرة . في الدقيقة الاخيرة من المرحلة الأولى،  عمل جماعي منسق رائع بين لاعبي نادي بارادو لتصل الكرة عند طاهري هذا الأخير يقدم كرة على طبق من ذهب ناحية زروقي وهذا الأخير بقذفة قوية يتالق الحارس سوفي في التصدي لها منقذا مرماه من هدف ثان.  مع بداية الشوط الثاني دخل شبان الأكاديمية بقوة حيث وفي الد50 المهاجم زروقي يتوغل داخل منطقة العمليات ويعرقل من طرف البديل صيام ، ليعلن الحكم بن يحيى عن ركلة جزاء تولى تنفيذها بوزوق بإحكام معمقا النتيجة لبارادو.  في الد56 هجوم معاكس لنادي بارادو قاده بن بوعلي الذي ينطلق من وسط الميدان ويتوغل داخل منطقة العمليات ويمرر كرة على طبق من ذهب لبوزوق هذا الأخير أمام شباك شاغرة يسجل الهدف الثالث للباك وسط انهيار تام لاشبال المدرب آيت جودي.  سيطرة أشبال المدرب شريف الوزاني تواصلت ففي الد62 هجوم على الجهة اليمنى قاده بوقرة الذي يتوغل ويوزع كرة خارج منطقة العمليات يستقبلها طاهري بقذفة قوية تألق الحارس سوفي في التصدي لها في مناسبتين منقذا مرماه من هدف رابع . في الد66 ركنية للحمراوة تولى تنفيذها قنينة والبديل شاذلي دون أي رقابة يرتقي فوق الجميع وبراسية محكمة يسكن الكرة في شباك الحارس بوصوف مقلصا النتيجة للحمراوة . هدف شاذلي لم يغير كثيرا من الأمور حيث وفي الد73 بوقرةج يتوغل على الجهة اليسرى من دفاع الحمراوة ويمرر كرة على طبق من ذهب ناحية بن بوعلي وجها لوجه يضيف الرابع لبارادو ويطلق رصاصة الرحمة على الحمراوة.  في الد80 عمل فردي رائع من البديل بولبينة الذي يراوغ ثلاث مدافعين ويتوغل داخل منطقة العمليات وجها لوجه أمام المرمى وقذفته القوية تصطدم بالقائم الأيمن لمرمى الحارس سوفي . الفرص الضائعة للاعبي بارادو تواصلت ، ففي الد86 تيطراوي من على بعد 35 متر يقذف بقوة والحارس سوفي يتألق ويخرج الكرة إلى الركنية،  تلتها محاولة أخرى في الد89 بعد إنفراد بولبينة بالمرمى والحارس سوفي يتصدى مجددا للكرة . وفي الوقت بدل الضائع خطأ فادح من المدافع بوعبطة الذي مرر المرة بالخطأ ناحية قنينة هذا الأخير يمرر بدوره لجعبوط وجها لوجه أمام المرمى يسجل الهدف الثاني للحمراوة، ليعلن بعدها الحكم بن يحيى عن نهاية المباراة بفوز بالنتيجة والأداء لشبان الأكاديمية.

آيت جودي أحدث تغييرا واحدا في التشكيلة

اقحم المدرب عز الدين آيت جودي التشكيلة التي تكهنت بها جريدة بولا بمناسبة مواجهة الجولة الثانية من البطولة أمام نادي بارادو، حيث فضل مدرب الحمراوة تجديد الثقة تقريبا في تشكيلة السياسي مع احداث تغيير واحد فقط على مستوى وسط الميدان تمثل في اقحام شاوتي في مكان دهار .

الحمراوة لم يحضروا بقوة

لم تحظى مواجهة مولودية وهران ونادي بارادو بحضور جماهيري كبير وذلك بالنظر للاجراءات التنظيمية المتخذة والمتمثلة في تحديد عدد المناصرين المسموح لهم بالدخول بسعة حوالي 15 الف مناصر فقط ، بالإضافة للاجراءات الوقائية الأخرى على غرار التلقيح.

شتموا محياوي قبل وأثناء وبعد المقابلة

رغم ان الأمر يتعلق بأول مباراة رسمية داخل الديار وأمام الأنصار بعد عام ونصف من الغياب، إلا أن ذلك لم يمنع الحمراوة الحاضرين بمدرجات ملعب الشهيد أحمد زبانة من أبداء سخطهم الشديد على رئيس مجلس الإدارة الطيب محياوي .

شريف الوزاني دخل وخرج تحت تصفيقات الحمراوة

خص أنصار مولودية وهران مدرب نادي بارادو واللاعب والمدرب والمدير العام السابق للحمراوة شريف الوزاني باستقبال حار ، حيث صفقوا له مطولا عند دخوله أرضية الميدان قبل بداية المواجهة، لتتأكد المكانة الكبيرة التي يحظى بها اللاعب الدولي السابق شريف الوزاني عند كل الحمراوو.

شريف الوزاني : “فوزنا مستحق وأشكر كثيرا الأنصار على طريقة إستقبالهم”

اكد مدرب نادي بارادو شريف الوزاني بأن فريقه حقق فوزا مستحقا على الحمراوة وقال في هذا السياق: “لقد حققنا فوزا مستحقا بالنتيجة والأداء وكنا قادرين على الفوز بنتيجة اثقل . كنا أفضل من المولودية من جميع النواحي وهذا ما صنع الفارق لصالحنا. اشكر كثيرا الحمراوة على طريقة استقبالهم لي واتمنى كل الخير للمولودية ” .
رديف الحمراوة يحققون أول فوز في البطولة

حقق الفريق الرديف لمولودية وهران فوزا مثيرا في المباراة التي جمعته برديف نادي بارادو والذي كان متفوقا في النتيجة في الشوط الأول، قبل أن يقلب اللاعب قرتيل يوسف المعطيات ويعيد فريقه بقوة في المباراة بتسجيل ثنائية نهديا اول فوز لتشكيلة المدرب عيسى كينان بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام شباب قسنطينة بثلاثية .

قرتيل وخطاب تحت تصرف تشكيلة كينان

وضع المدرب عز الدين آيت جودي لاعب الوسط قرتيل والمهاجم خطاب تحت تصرف الفريق الرديف في مباراة نادي بارادو، بحكم ان الثنائي كان خارج حسابات الطاقم الفني في مباراة الاكابر . ولقد منح قرتيل وخطاب الإضافة لتشكيلة المدرب عيسى كينان وساهما بشكل كبير في الفوز المحقق .

محياوي سدد 20 مليون منحة السياسي

اقدم رئيس مجلس إدارة مولودية وهران الطيب محياوي 24 ساعة قبل مواجهة نادي بارادو، على تسديد منحة الفوز المحقق في قسنطينة أمام السياسي في الجولة الأولى من البطولة، حيث تحصل رفقاء المهاجم قنينة على منحة 20 مليون سنتيم وذلك في سياق سياسة التحفيزات المالية المنتهجة لتحقيق النتائج الإيجابية.

الحاج علي

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P