الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 23 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ” وداد تلمسان0 -2 مولودية وهران”… وداد تلمسان يخسر الرهان أمام مولودية وهران

ملعب العقيد لطفي بتلمسان، جو مشمس، لقاء دون جمهور، أرضية صالحة، تحكيم للثلاثي: بن براهم، براهيمي وبوفاسة.
و. تلمسان: شلالي ،بن عمران،إيبوزيدان،مباركي(لكحل)،أوكريف،زناسني(بلعالم)،عسلي(بلعريبي)،بن بلعيد ،عايشي(طويل) ،زرمان ،بلطرش(أميري). المدرب: عمراني.
م.وهران: ليتيم،حميدي،مكاوي،فوغلول،بن عمر،بوطيش،بن عمارة(بلومي) بن حمو(لقرع) ،صيام(شاوتي)، فريفر(ملال) ،مطراني(نقاش). المدرب: مضوي.
الأهداف: بن حمو  (د27 ض،ج)  بلومي د (72)لمولودية وهران.
الإنذارات: أوكريف (د29) مباركي (د53) من جانب وداد تلمسان. بن عمارة (د61) من جانب م. وهران

انتهى الداربي الذي جمع  أمس وداد تلمسان بالغريم التقليدي مولودية وهران في إطار في مباريات الجولة 23 من عمر بطولة الرابطة المحترفة، فوق أرضية ميدان مركب العقيد لطفي، بخسارة مرة لأصحاب الأرض الذين رهنوا حظوظهم في البقاء على عكس الجيران الذين عززوا مركزهم بخطف هذه النقاط .
شلالي يحرم الحمراوة من هدف السبق
بعد مرور ربع ساعة من المواجهة  ،استطاع الحارس  عادل شلالي حرمان مهاجم المولودية فريفر من تسجيل هدف السبق ،وذلك بعد صده لضربة الجزاء التى أعلن عنها الحكم بن براهم في الدقيقة 12 ،عقب عرقلة بن حمو في منطقة عمليات الوداد من طرف الحارس شلالي الذي كفر عن ذنبه وأنقذ فريقه من تلقي الهدف الأول.
زرمان يضيع ما لا يُضيَّع
بعد نجاح حارسهم في صد ضربة جزاء المولودية ،شن لاعبو الوداد هجماتهم نحو مرمى ليتيم ،وقد كادوا يسجلون في الدقيقة الـ 21 بعد هجمة معاكسة انتهت فيها الكرة عند عايشي ،هذا الأخير يوزع كرة نحو رأس زرمان الذي لم يحسن تصويبها بالرأس حارما نفسه من تسجيل الهدف الأول.
بن حمو يترجم ضربة الجزاء الثانية إلى هدف
وفي الدقيقة 27 عاد الحكم بن براهم وأعلن من جديد عن ضربة جزاء ، احتجت عناصر الوداد على شرعيتها ،لصالح اللاعب بن حمو الذي راوغ دفاع الوداد داخل منطقة العمليات ،ليتولى تنفيذها ذات اللاعب محرزا الهدف الأول للحمراوة .
إيبوزيدان يضيع فرصة التعديل
وفي الدقيقة 62 تحصل فريق وداد تلمسان على ضربة جزاء بعد عرقلة مباركي في منطقة عمليات المولودية ،لكن المدافع إيبو زيدان حرم فريقه من تعديل النتيجة بعدما فشل أمام ليتم الذي صد الكرة ،التي عادت لبن بلعيد ،هذا الأخير ضيع أمام شباك فارغة مفوتا على الوداد فرصة التعديل.
العارضة تحرم طويل من التسجيل
بعد تضييع ضربة الجزاء بثلاث دقائق ،عمل منسق بقيادة أميري الذي وزع كرة إلى طويل الذي سدد كرة ، لكن العارضة  نابت عن ليتيم وحرمته من هدف التعديل .
بلومي يقضي على أحلام الوداد
وفي الوقت الذي كان فيه الوداد يبحث عن التعديل البديل ،محمد البشير بلومي يتلقى توزيعة من صيام بعد هجمة معاكسة وضعها بكل سهولة في شباك شلالي  برأسية ، في الدقيقة (72).

أصداء المباراة
تكريم أبناء الراحل حجاوي
استغلت أسرة فريق وداد تلمسان ،فرصة لقاء الداربي لتكريم أبناء فقيد الكرة الجزائرية سمير حجاوي الذين حضروا للملعب رفقة أعمامهم ،حيث تمت مواساتهم من خلال هذا التكريم الرمزي  .هذا وقد عرفت بداية المواجهة دقيقة صمت وقفها الفريقان ترحما على الراحل الذي ترك فراغا كبيرا في الوسط الرياضي ، كما أن لاعبي الوداد قد دخلوا أرضية الميدان بأقمصة طبعت عليها صورة المرحوم.
الحكم بن براهم ذرف الدموع
في لقطة مؤثرة بدا حكم المباراة بن براهم ،وهو يذرف الدموع بعد تكريم أطفال الحارس سمير حجاوي ،خاصة بعد أخذه صورة مع ابنته الكبرى ، مبديا تأثره الكبير لرحيل الحارس السابق لوفاق سطيف.
عتو ،بن عاشور و واسني شاركوا مع الرديف
عرفت المواجهة التي جمعت بين رديف وداد تلمسان وضيفه مولودية وهران مشاركة ثنائي الأكابر عتو أيمن الذي قام المدرب عمراني بإنزاله للعب مع الشباب لأسباب انضباطية ،هذا بالإضافة إلى المهاجم بن عاشور، حيث فضل الطاقم الفني إعطاءه الفرصة للمشاركة حتى لا يبقى بعيدا عن المنافسة، بما أنه كان خارج حساباته ،ليضاف إليهم لاعب الوسط واسيني حسام الذي شارك رفقة زملائه السابقين ،حيث حمل شارة القائد  ،وقد أعطى هذا الثلاثي دفعا واضحا لتشكيلة المدرب بتيوي بدليل الفوز المسجل على الحمراوة.
رديف الوداد أطاح بالحمراوة
استطاع رديف وداد تلمسان أن يستعيد عافيته ،بعد  النتيجة  السلبية المسجلة في الجولة الماضية أمام إتحاد العاصمة ،ذلك بفوزه أمس على الجار مولودية وهران بثلاثية مقابل اثنين من إمضاء كل من ياحي، القائد واسيني ، ونوفل، وهذا في مباراة عرفت مستوى لا بأس به يعكس الطاقات التي يمتلكها الفريقان، وبهذا الفوز رفع شبان الوداد رصيدهم  إلى النقطة 29 مكنتهم من مغادرة كوكبة المؤخرة .
بن عاشور غادر مصابا
هذا وقد عرفت مباراة الرديف خروج مهاجم الأكابر بن عاشور مضطرا بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال هذه المواجهة، التي شارك فيها إلى جانب الشبان ،مع العلم أن إصابة المهاجم السابقة لإتحاد بسكرة لا تدعو للقلق مثلما أكدته المصادر.
مباركي وبلطرش يعودان و نزواني يُبعد
شهدت قائمة  الـ 18 المستدعاة يوم أمس أمام فريق مولودية وهران عودة القائد سفيان مباركي، بعد غيابه عن الفريق منذ بداية مرحلة الذهاب بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال لقاء الجولة الافتتاحية لمرحلة الإياب ضد شباب قسنطينة، مما حتم  عليه الغياب عن مواجهتي الشلف و”لياسما” في البطولة ووفاق سطيف برسم كأس الرابطة. كما عرفت القائمة عودة  المهاجم بلطرش أسامة بعد أن غاب عن مباراة السبت الفارط أمام إتحاد العاصمة  ،في مقابل ذلك أبعد المدرب عمراني المهاجم نزواني عبد الحليم لخيارات فنية  بعدما سجّل تواجده في مواجهة اتحاد العاصمة أين دخل بديلا في الشوط الثاني،
عمراني قام بـ  4 تغييرات كاملة
عرفت التشكيلة التي اعتمد عليها المدرب عبد القادر عمراني  4 تغييرات كاملة  ،مقارنة بتلك التي واجهت إتحاد العاصمة وهذا بداية بالحارس شلالي عادل الذي أخذ مكان  صوفي كمال،أما في الدفاع فقد أقحم  المدافع مباركي سفيان على حساب مسعودي يوسف بعد عودته من الإصابة، كما قام بإشراك عسلي زين الدين  في الوسط مقابل مكان بلعالم ،فيما كان التغيير الرابع هو إشراك المهاجم  بلطرش في مكان المدافع عتو.
ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P