العالميبطولات إفريقية

الخضر سيتعرفون على منافسيهم في الكان هذا الخميس

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، يوم الخميس 12 أكتوبر الجاري، موعدًا لسحب قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، والمقرر إقامتها في الفترة بين 13 جانفي، وحتى 11 فيفري 2024. وتجري مراسم القرعة بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، عاصمة ساحل العاج، حسب ما أشار إليه بيان رسمي للاتحاد الأفريقي للعبة، وهذا بحضور رئيس الهيئة، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، وممثلي المنتخبات الـ24 المتأهلين إلى البطولة، إضافة إلى بعض أساطير القارة السمراء..

وتأهلت إلى النسخة الـ34 من كأس أفريقيا للأمم 5 منتخبات عربية، هي الجزائر وتونس ومصر والمغرب وموريتانيا، حيث ستكون المنتخبات الأربعة الأولى في التصنيف الأول خلال القرعة، بينما سيكون منتخب “المرابطون” في التصنيف الثالث.وتقام مباريات البطولة على 6 ملاعب مقسمة على 5 مدن إيفوارية، فيما يحتضن ملعب الحسن واتارا بالعاصمة أبيدجان المباراتين الافتتاحية والنهائية.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن في وقت سابق عن إقامة النسختين المقبلتين من كأس أفريقيا، في المغرب عام 2025 ، وفي ثلاث دول مشتركة هي كينيا وأوغندا وتنزانيا عام 2027.يذكر أن الكاميرون احتضنت النسخة الماضية في شتاء 2022، وانتهت بتتويج المنتخب السنغالي باللقب الأول في تاريخه، بعد فوزه على نظيره المصري في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P