الأولىالعالميبطولات إفريقية

الخضر يواجهون جنوب إفريقيا وديا في حملاوي

تأكد خبر استقبال المنتخب الوطني الجزائري لضيفه جنوب إفريقيا وديا في ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة، كشف مدير الشباب والرياضة لولاية قسنطينة، السعيد حوقاز، عن جاهزية ملعب الشهيد حملاوي، لاحتضان مباريات المنتخب الوطني.وصرح السعيد حوقاز للإذاعة الوطنية، صباح أمس:”ملعب حملاوي، استضاف مؤخرا، تربصين ووديتين للمنتخب النيجيري والمحلي”. وأضاف المتحدث:”ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة جاهز لاحتضان منافسة الشان، ونقوم بعمل كبير للمحافظة على جاهزية العشب الطبيعي للملعب”. وأوضح:”ملعب حملاوي جاهز لاحتضان مباراة المنتخب الوطني الأول ضد جنوب إفريقيا المبرمجة بتاريخ 16 نوفمبر القادم، إذا لم يطرأ أي تغيير”.

الفاف طلبت رخصة إستثنائية من الكاف

هذا و قد كشف مصدر من داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن الأخير تقدم بطلب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم من أجل الحصول على ترخيص لإجراء مباراة ودية للمنتخب الأول على ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة الشهر المقبل، بعد أن قرر “كاف” حظر لعب المباريات على الملاعب المعنية باحتضان مباريات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين المقررة في الفترة من 13 جانفي إلى 8 فيفري عام 2023 في الجزائر.

وتُجرى مباريات “شان 2023” على 4 ملاعب في أربع مدن جزائرية مختلفة، هي ملعب براقي بالعاصمة (يُنتظر افتتاحه نهاية الشهر الجاري)، وملعب ميلود هدفي بمدينة وهران، وملعب 19 ماي بمدينة عنابة (أشغال إعادة تهيئته تقترب من نهايتها)، وملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة الذي احتضن الشهر الماضي مواجهة ودية لمنتخب الجزائر الرديف أمام نيجيريا (2-2). ويستعد المنتخب الوطني لخوض معسكر الشهر المقبل مع إجراء مواجهتين وديتين، الأولى في الجزائر أمام منتخب جنوب أفريقيا بنسبة كبيرة، والثانية أمام منتخب السويد بفرنسا، لكن إصدار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لقراره الأخير دفع اتحاد الكرة الجزائري للتحرك مبكرًا لترتيب برنامج وديات المعسكر المقبل، خاصة في ظل عدم اتضاح الرؤية بخصوص ودية “الخضر” والسويد بفرنسا، بعد رفض إجراء اللقاء على ملعب “الفيلودروم” في مارسيليا.

وكان وزير الشباب و الرياضة، عبد الرزاق سبقاق، أكد في تصريحات إذاعية قبل أيام ، أن المنتخب الجزائري سيلعب مباراتين وديتين على ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة الشهر المقبل، مشيرًا إلى أن هذا الطلب يعود للمدير الفني، جمال بلماضي، وهي كلها معطيات تشير إلى أن منتخب الجزائر سيخرج من “ورطة الملعب” بهذا التحرك الاستباقي من الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P