متفرقات

تخليدا لعيد أول نوفمبر و من تنظيم جمعية أجيال البرجية … الدورة فرصة لترسيخ الروح الوطنية لدى الجيل الصاعد

أختتمت الدورة الكروية للأصاغر بقرية البرجية بلدية الغمري دائرة المحمدية إحتفاءا بيوم الفاتح من نوفمبر ذكرى إندلاع الثورة المجيدة بعرس كروي بهيج حضره الجميع من صحافة مرورا إلى ضيوف الشرف و الجمهور الرياضي  بعد  منافسة قوية بين الفرق، الدورة عرفت مشاركة ثمانية فرق قسمت إلى فوجين تأهل الأول و الثاني من كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي. هذه الدورة صنعت الحدث من حيث التنظيم والتأطير والمنافسة والروح الرياضية فقد استطاع المنظمون وعلى رأسهم وراتس محمد تسيير الدورة مند بدايتها إلى نهايتها بإحكام وبنفس العزيمة والإصرار،  كما سهروا على كل كبيرة و صغيرة داخل الملعب وخارجه من أجل إنجاح هذا العرس الكروي الأمر الذي لقي إستحسان الفرق المشاركة و لاعبيها والجمهور الذي تابع وإستمتع بفنيات اللاعبين الصغار في هذه الدورة.

تتويج فريق نصر فرناكة باللقب عن جدارة

تمكن فريق نصر فرناكة من الفوز باللقب بعد تجاوزه عقبة الفريق القوي أجيال البرجية بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل. بداية المباراة كانت قوية وممتعة شهدت عديد الفرص من الجانبين لكن الحارسين تألقا كثيرا وكانا سدا منيعا في وجه المهاجمين، إلا أن فريق نصر فرناكة تمكن من فك شيفرة دفاع فريق أجيال البرجية في مناسبتين خلال الشوط الأول، لتنتهي المرحلة الأولى بتفوق فريق نصر فرناكة على أجيال البرجية بثنائية دون رد.  الشوط الثاني كان مشتعلا من الطرفين خاصة من جانب فريق أجيال البرجية الذي ضيع هجومه العديد من الفرص والإنفرادات ليأخذ اللقاء منحى آخر بسيطرة رفقاء بلبنة من جانب فريق البرجية على اللقاء بفضل اللياقة البدنية الكبيرة للاعبيه و فرض ريتم عالي و خلق العديد من اللمحات الفنية واللقطات التى استمتع بها الجمهور الغفير الذي حضر المباراة لتثمر مجهوداته بتسجيل هدفين تمكن بفضلهما من تعديل النتيجة ليعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل الايجابي و يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي إبتسمت لفريق نصر فرناكة الذي توج بلقب الدورة  عن جدارة واستحقاق فألف مبروك لهم وحظ موفق لفريق أجيال البرجية الذين قدموا مباراة كبيرة ودورة ممتازة.

بن لبنة من فريق أجيال البرجية برز كأفضل لاعب في الدورة :

بن لبنة من فريق أجيال البرجية
بن لبنة من فريق أجيال البرجية

اللاعب بن لبنة أداء و أخلاق ، مستوى فني و تكتيكي، ثقة كبيرة في النفس ، يمتاز بالسرعة والتمركز الرائع. لاعب ممتاز بأتم معنى الكلمة ، مشروع لاعب كبير في المستقبل. هاته الصفات لم تمر مرور الكرام على المنظمين الذين أجمعوا على انه أحسن لاعب في الدورة و الذي أدلى بهذا التصريح لجريدة “بولا” :”أولا أتقدم بجزيل الشكر لمسيري الدورة الكروية و يعود الفضل لمدربي محمد وراتس منظم الدورة الذي جمع بيننا في هذه الظروف الخاصة بعد توقف كل النشاطات الرياضية و أشكر فريق نصر فرناكة  على روحهم الرياضية العالية وأدائهم الرائع و أشكر فريقي، رغم أننا لم نتوج باللقب إلا أننا كنا أقوياء وبرهنا على ذلك فوق أرضية الميدان، و أعتز بهاته الشهادة  بعد المجهود الكبير الذي قمت به طيلة مباريات الدورة كما لا أنسى أن أحيي جمهور البرجية المضياف و الذي ساندنا”.

حارس فريق نصر فرناكة أفضل حارس في الدورة

حارس فريق نصر فرناكة
حارس فريق نصر فرناكة

بعد أن أوصل فريقه للنهائي أجمع كل من تابع الدورة بأن حارس فريق نصر فرناكة هو أحسن حارس في الدورة حيث كان الحارس الأحسن بعدما كان له الفضل الكبير في وصول فريقه للنهائي. تمركز ممتاز ، يجيد اللعب بقدميه ، ارتقاء عالي،  تصديات خيالية دائما مايحفز لاعبيه مما جعله يلقى الثناء و استحق أن يكون كأفضل حارس في الدورة.

الحارس الشاب عبر عن سعادته بتتويج فريقه بلقب الدورة و قال في هذا الشأن :” أشكر كل من ساهم في هذه الدورة المنظمة و الناجحة بكل المقاييس والتي كان لنا شرف المشاركة فيها وفي مقدمتهم الشيخ محمد وراتس الذي رحب بنا وأحسن معاملتنا. قدمنا كل ماعلينا وأدينا مباريات كبيرة وصلنا للنهائي بجدارة واستحقاق و تمكنا من الفوز باللقب أمام خصم قوي الذي أحييه بالمناسبة، هذه هي كرة القدم، الأهم هو حضور الروح الرياضية بين الفريقين ،أشكر شعب “الصفافحة”  الذي رحب بنا وحضر النهائي خاصة الذين كانوا معنا و شجعونا والحمد لله أديت ما علي بعدما ساعدت فريقي كثيرا وهذا هو دوري طبعا”.

انطباعات عن الدورة

وراتس محمد رئيس جمعية أجيال البرجية و منظم الدورة :

وراتس محمد
وراتس محمد

” بإسمي و بإسم أعضاء النادي، أشكر جريدة بولا على تغطية دورة أول نوفمبر للبراعم بالبرجية والوقوف مع الجمعيات الرياضية و الأكاديميات و المساهمة في تطوير و تكوين البراعم و نشر الرياضة و السلام، و أشكر المدرب القدير مختار سنينة على مساعدتنا في كل كبيرة و صغيرة على وضع البراعم في أحسن الظروف، كما نشكر مسيري نصر فرناكة و جميع الفرق التى شاركتنا في الدورة و التي كانت ناجحة بكل المقاييس، كما نشكر من هذا المنبر المحسن ملياني جلول على مساعدة الفريق ماديا بشراء كل لوازم الدورة حتى الهدايا و المؤكولات و المشروبات.و نشكر كل الضيوف الكرام وكل اللاعبين القدامى لقرية البرجية من بينهم خلوف محمد و بولنوار قادة و بوهدة بغداد و بوغمرة بشرڨي و نشكر حكام الدورة بوغمرة مراد و علي محمد على تأدية مبارايات في القمة “.

مزرار جمال نائب رئيس النادي الهاوي لنصر فرناكة

مزرار جمال
مزرار جمال

” إنه لشرف لنا أن نشارك في دورة أول نوفمبر لكرة القدم المقامة ببلدية البرجية ، لبينا دعوة رئيس جمعية أجيال البرجية و شاركنا بفئة الأصاغر التي كانت في الموعد و فازت بالدورة ، ، أهنئ اللاعبين و على رأسهم المدرب جلالطة محمد ، كما نشكر جمعية أجيال البرجية على هذه الدعوة و هذه المبادرة التي تعكس المجهودات التي يقومون بها لتطوير كرة القدم و خصوصا الاستثمار في الفئات الشبانية ،التي تبقى حجر الأساس في أي مشروع رياضي “.

سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P