المحليتحقيقات وروبورتاجات

بولا غطت الحدث .. الرابطة الولائية للأيكيدو تعقد أول جمعية عامة عادية بوهران

عقدت الرابطة الولائية لرياضة الأيكيدو أول  جمعية عامة لها  بوهران بعد التأسيس ، حيث اجتمع جميع رؤساء الفرق والنوادي المتواجدين على مستوى الولاية من أجل المصادقة والتصويت على التقرير المالي والأدبي .وقبل ذلك شرع  الأمين العام للرابطة في التقديم  حيث أعطى أهم النقاط ،من تعريف الرياضة حتى إلى ما يقومون به بادئا بمقدمة عن أيكيدو الذي تحدث عنه قائلا :” تأسست الرابطة الولائية للأيكيدو بوهران بتاريخ 11 أكتوبر 2018 بدار الرابطات،  بعد جهد كبير من محبي فن الأيكيدو ، حيث تم انتخاب السيد بولنوار رشید  کرئیس رابطة لخدمة هذا الفن . تم اعتماد الرابطة بتاريخ 15 جويلية 2019 تحت رقم 64 من طرف السلطات الولائية، الرابطة الولائية للأيكيدو منخرطة في الاتحادية الجزائرية للأيكيدو”. وفي ذات السياق تحدث هذا الأخير عن تاريخ الأيكيدو بولاية وهران الذي قال عنه أنه انطلق سنة 1993 بقاعة الأستاذ القدير حيفري وهذا بدعم من الأستاذ القدير والمدير التقني الوطني الحالي السيد رويبح ناصر عن طريق تلميذه الشيخ معزوزي سفيان الذي غرس بدرة هذا الفن في الولاية. وبعد سنوات من العمل الصارم، انتشر تلاميذ الأستاذ معزوزي في مختلف مناطق وهران حاملين معهم رسالة هذا الفن الجميل، والتي وبعد انقضاء 25 سنة من الزمن نحصد ثمرة مما زرعوه. وأكد ذات المتحدث: “جاء دورنا اليوم لنزرع في ولايتنا بذورا جديدة لنتركها رسالة للأجيال القادمة. تمثل هذه الرابطة وسيلة لضمان الارتقاء السليم للممارسين حيث، وبتوفيرها التأطير والهيكلة الفعالة، تساهم في تكوين الإطارات والنخب في مختلف الفئات.” كما تحدث أيضا عن تنظيم الرابطة الولائية للأيكيدو لولاية وهران التي تتهيكل حول مكتب موسع يضم أعضاء المكتب والمدربين، يجتمعون شهريا بصفة عادية للمناقشة والتشاور مع تقييم النشاطات والبرمجة، زيادة على هذا، تضم الرابطة 07 لجان مستحدثة لحد الآن، كل لجنة باشرت المهام الموكلة لها. وعرف بأعضاء المكتب بداية برئيس الرابطة رشيد بولنوار ونائبه الأول بكرنشير رشيد ونائبه الثاني حياني سهيلة والنائب الثالث حنيتات محمد سمير وأمين المال يوسي يحيى ونائب رئيس المال هلايلي هواري والأمين العام عفان محمد.

وجاء في حديثه عن البرنامج التقني للرابطة، تمحور نشاطات الرابطة حول برنامج مديرية الشباب والرياضة والبرنامج التقني المسطر من طرف الاتحادية الجزائرية للأيكيدو، تلاه نشاطات الموسم حيث حاولت رابطة وهران أن تجعل نشاطاتها تضم جميع محاور والجوانب الضرورية لضمان الارتقاء السليم للممارسين. ضمنت هذه النشاطات الجانب الترفيهي التوعوي المنطوي تحت نشاطات مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران كما تضمنت تكوينات وتربصات تقنية لمختلف الفئات، كما تضمنت تكوين فدرالي لممرن رياضي لمدة 3 أيام بولاية وهران لمختلف المدربين المتربصين وبحضور المدير التقني الوطني وأعضاء اللجنة التقنية الوطنية وكان المشاركون من مختلف ولايات الوطن. فيما يخص الشق التكويني، فقد تم تنظيم تكوين ممرن فدرالي للمدربين على مستوى ولاية وهران تحت تأطير خبراء وطنيين على رأسهم المسؤول التقني الوطني الذي أشرف على هذا التكوين. وتم تسجيل مشاركة 32 مدرب من 5 ولايات حيث أعطت لهذا التكوين صبغة جهوية.كما تحدث أيضا عن التربصات من بينها تربصE QUINAS تمحور هذا التربص حول مختلف محاور عالم التدريب، خاصة تلك المتعلقة بتنظيم العمل داخل القاعة وفوق البساط، تنظیم وضعيات التعلم والتخطيط لها، التكوين الذاتي للمدرب وأهميته، ناهيك عن الشق التقني الذي تمحور حول خصوصيات الأيكيدو والنجاعة التقنية الخاصة به. كما نظمت الرابطة الولائية للأيكيدو لولاية وهران في نشاط إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960، قافلة ولائية شملت 04 بلديات من بينها بلدية سيدي الشحمي، حيث انطلقت القافلة بحي النجمة ببلدية سيدي الشحمي، مقر النادي الهاوي الجيل الجديد للفنون القتالية وفرع الأطفال الذين أبوا إلا أن تكون لهم الكلمة والوقوف على ذكرى الشهداء.

وفي الأخير تم التصويت على التقرير الأدبي ب 8 نعم ونقطة واحدة لا، من بين 9 رؤساء حاضرين، كما تم أيضا التصويت على التقرير المالي ب 5 نعم و4 لا لتنتهي الجمعية العامة بقبول النتائج المتحصل عليها، متمنين أن يوفقهم المولى في مشوارهم الرياضي خلال مسيرتهم في الموسم المقبل.

انطباعات

♦ ممثل الشباب والرياضة لولاية وهران بريك نور دين:” الجمعية العامة جرت في ظروف جيدة “

ممثل الشباب والرياضة لولاية وهران بريك نور دين
ممثل الشباب والرياضة لولاية وهران بريك نور دين

” اليوم أجريت الجمعية العامة لرياضة الأيكيدو بوهران ، بحضور ممثل الشباب والرياضة والأمين العام للرابطة ورئيس الرابطة ورؤساء الفرق، حيث جرت في ظروف جيدة ، وتم التصويت على التقريرين الأدبي والمالي ب8 نعم ونقطة لا وكذلك التقرير المالي ب 5 نعم وأربعة لا ، جاءت هذه الجمعية في ظروف جيدة مع احترام التدابير الوقائية خاصة ونحن في فترة كورونا من ارتداء الكمامة واستعمال الجال المعقم ، أتمنى لهذه الرياضة النجاح والتوفيق والتطور مستقبلا وزيادة في عدد المنخرطين أيضا. ”

♦ مزوار محمد الأمين العام للرابطة:” أتمنى التوفيق للرابطة في مشوارها الرياضي “

مزوار محمد الأمين العام للرابطة
مزوار محمد الأمين العام للرابطة

” بعد بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اليوم شاركنا في الجمعية العامة العادية لسنة 2019 لرياضة الأيكيدو للرابطة الولائية وهران، الحقيقة كانت أجواء سير الجمعية على ما يرام مع احترام التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا، أغلبية الأعضاء والجمعيات الرياضية كانوا حاضرين اليوم من أجل إعطاء رأيهم ،و عبروا بكل شفافية وحرية ،وأتمنى التوفيق لهذه الرابطة الفتية والقديمة في الممارسة “.

♦ رويبح ناصر النائب الأول لرابطة الأيكيدو:”الجمعية تمت في جو أخوي”

رويبح ناصر النائب الأول لرابطة الأيكيدو
رويبح ناصر النائب الأول لرابطة الأيكيدو

” بعد بسم الله الرحمن الرحيم ، اليوم كان حضورنا في أول جمعية عامة لرابطة الأيكيدو لسنة 2019 لولاية وهران بحضور 11 نادي ،كان التقرير المالي والأدبي قد صوت عليه من طرف رؤساء الجمعيات. الجمعية كانت في جو أخوي حيث كان اقتراع سري من طرف كل رئيس الجمعية، ولاحظت هناك مستوى نضج من طرف أعضاء المكتب وهذا شيء جميل، وفي الأخير أتمنى من الله عز وجل أن يوفقنا في هذه الرياضة “.

♦ سمير بكرنشير ممثل عن نادي أبطال بئر الجير:” تم احترام التباعد ومسافة الأمان خلال انعقاد الجمعية “

سمير بكرنشير ممثل عن نادي أبطال بئر الجير
سمير بكرنشير ممثل عن نادي أبطال بئر الجير

” حضورنا اليوم كان من أجل الجمعية العامة لرياضة الأيكيدو للرابطة الولائية وهران لسنة 2019 ، كانت الجمعية في ظروف جيدة بتطبيق التباعد واحترام مسافة الأمان مع أن التصويت كان في ظروف جيدة وسرية ،كل رئيس جمعية صوت حول التقرير المالي والأدبي ، الأمور كانت على ما يرام ،وأتمنى من الله أن يوفقنا إن شاء الله”.

حاج سعيد نور الدين رئيس النادي الهاوي الرياضي للأيكيدو:”عملية الاقتراع كانت في ظروف جيدة”

حاج سعيد نور الدين رئيس النادي الهاوي الرياضي للأيكيدو
حاج سعيد نور الدين رئيس النادي الهاوي الرياضي للأيكيدو

” اليوم كان لنا حضور في  الجمعية العامة للأيكيدو لولاية وهران الأولى لسنة 2019 ، الجمعية كانت في جو أخوي ،حيث كان اقتراع سري من طرف كل الحضور الذين بلغ عددهم 11 رئيس نادي مع احترام التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا وبحضور ممثل الشباب والرياضة لولاية وهران بريك نور دين ، الانتخاب كان من طرف رؤساء الأندية الذين صوتوا ب8 نعم على التقرير الأدبي و واحدة لا ، وخمسة نعم وأربعة لا في التقرير المالي، عملية الاقتراع كانت في ظروف جيدة ،أتمنى التوفيق لهذه الرابطة الفتية “.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P