الأولىتحقيقات وروبورتاجات

 الصحافة الصومالية.. بين التفاؤل و الواقعية قبل مواجهة الخضر

تواصلت جريدة بولا مع بعض الصحفيين الرياضيين الصوماليين، للحديث عن مباراة  المنتخب الوطني و ضيفه الصومالي، لحساب الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2026 عن المجموعة السابعة التي تضم أيضا كل بوتسوانا، غينيا، موزمبيق و أوغندا. و رغم أن مباراة اليوم تبدو في صالح أشبال المدرب جمال بلماضي على الورق إلا أن الحذر مطلوب للغاية،

خاصة و أن المنتخب الصومالي و حسب ما أكده الصحفيون تنقل إلى الجزائر و هو يحمل ثقة كبيرة و روح قتالية عالية على أمل العودة بنتيجة إيجابية و صنع المفاجأة حيث بدى البعض تفاؤل كبير. فيما تمسك البعض الآخر بالواقعية مؤكدا أن الجزائر تبقى منتخبا كبيرا و من الصعب مجاراته على ملعبه و أمام جماهيره خاصة و أن كل التذاكر نفذت في ظرف قياسي ما يعني أن المباراة ستلعب بمدرجات مكتظة عن آخرها.

تخوف كبير من نتيجة ثقيلة  

كشفت صحيفة “بي. بي. سي نيوز صومالي”، إن الأمور لا تبعث على الإرتياح قبيل مواجهة المنتخب الجزائري في تصفيات المونديال، بعد النتائج السلبية التي سجلها منتخب بلادها في المباريات الودية الأخيرة التي أجراها في تربصي المغرب وتونس، وذلك عقب الخسارة أمام كل من النيجر، السيراليون، الفتح الرباطي المغربي والتعادل سلبا أمام منتخب ليبيا، مؤكدة أنها نتائج لا تعكس استعداد منتخب سيواجه منتخبا قويا بحجم الجزائر الذي يضم لاعبين محترفين وموهوبين، قبل أن تفتح النّار على منتخب بلادها وتقول إنه منتخب ضعيف لا يمكنه مجاراة المنتخب الجزائري.

كما حذّرت من القائد رياض محرز، مؤكدة أنه يعد عنصرا مهما في تشكيلة بلماضي للإطاحة بالصومال خصوصا وأن “بي. بي. سي نيوز صومالي” كانت قد تنبأت بمعاناة منتخب بلادها أمام “الخضر”، مستندة في ذلك إلى النتيجة العريضة التي سجلها أشبال بلماضي في الودية الأخيرة أمام منتخب الرأس الأخضر بخماسية مقابل هدف واحد منتصف الشهر الماضي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P