نجوم الجزائر

الفاف تتواصل مع غيتان 

بدأ رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، العمل على ضم لاعبين جدد لمنتخب “الخضر” على غرار الأسماء المنتشرة في الدوريات الأوروبية، رغم أنه لم يجرِ لحد الآن حسم هوية المدرب الجديد خلفاً للمقال جمال بلماضي، والذي تقرر إنهاء مهامه بعد المشاركة المخيبة لرفقاء عيسى ماندي في كأس أمم أفريقيا الماضية في ساحل العاج. وضمن هذا الإطار، هناك معلومات من مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، رفض ذكر هويته، أكد أن الرئيس وليد صادي تواصل بشكل رسمي مع جناح ايستوريال برايا البرتغالي، رفيق غيتان، تحسباً لدعوته للعب مع منتخب الخضر في الاستحقاقات القادمة.

وتفيد المعلومات نفسها بأن صادي تواصل هاتفياً مع غويتان وتحدثا مطولاً حول إمكانية تقمصه ألوان المنتخب الجزائري، حتى أن اللاعب بدأ برفقة مسؤولي اتحاد الكرة بعملية تغيير جنسيته الرياضية على مستوى “فيفا”، إذ سبق له أن تقمص ألوان المنتخب الفرنسي في فئاته السنية.

ويبقى من الوارد جداً أن يكون رفيق غيتان حاضراً في معسكر المنتخب الجزائري المقرر شهر مارس المقبل، وذلك يبقى مرتبطاً بإنهائه كل الإجراءات الإدارية المتعلقة بتأهيله للعب مع الخضر، مع الإشارة إلى أنه في ذلك الموعد ستستضيف الجزائر دورة رباعية ودية بمشاركة 3 منتخبات أخرى،

وهي جنوب أفريقيا، بوليفيا وأندورا. كما أن أكثر ما حمس صادي على حسم قضية اللاعب غيتان هو وجود انطباع في محيط الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعدم قدرة الثنائي رياض محرز ويوسف بلايلي على تقديم المزيد لتشكيلة الخضر، مثلما كان الحال في كأس أمم أفريقيا الماضية، إضافة إلى تصريحات اللاعب الذي أكد قبل أيامه استعداده لتمثيل المنتخب الجزائري، رغم أنه يملك والدة مغربية ويبقى قادراً كذلك من الناحية القانونية على تمثيل منتخب “أسود الأطلس”.

وأدلى غيتان قبل أيام قليلة بتصريحات للصحافي الفرنسي ريمي مارتنيز، وجرى تداولها على منصة “إكس”، حيث قال عن مستقبله الدولي: “المنتخب الجزائري؟ أعمل من أجل أن أحصل على دعوة الخضر، وهذا هدفي الحالي، سأكون سعيداً إن تحقق ذلك. أما المنتخب المغربي، فقد حصل على اهتمام منه سابقاً عندما كنت ألعب مع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P