رياضات أخرىمختلف الرياضات

الكاراتي … الألعاب الإفريقية …  المنتخب الوطني ينهي المنافسة ب14 ميدالية منها 3 ذهبيات

انهى المنتخب الوطني للكراتي دو (كوميتي وكاتا) مشاركته في منافسات الطبعة ال13 من الالعاب الافريقية (اكرا من 8 الى 23 مارس 2024)، يوم السبت، بمجموع 14 ميدالية (3 ذهبيات، 4 فضيات، 7 برونزيات).

وكانت الميداليات الذهبية من انجاز كل من سليم علاء الدين (60 كلغ) و ابوالريش لويزة (55 كلغ) و ايوب انيس حلاسة (67 كلغ)، جميعهم في اختصاص الكوميتي فردي.وفي اختصاص المصارعة المشتركة، احرزت العناصر الوطنية ست(6) ميداليات (2 ذهبية، 2 فضية، 2 برونزية) و ذلك خلال منافسات اليوم الأول من المنافسة المخصصة للمصارعة الاغريقية الرومانية.

وكانت ميداليات المعدن النفيس من انجاز سيد علي عزارة بشير (87 كلغ) و عبد الكريم اوكالي (77 كلغ)، فيما نال كل من اسحاق شاوي (67 كلغ) و روابح فادي (97 كلغ) الميداليتين الفضيتين وفرغات عبد الكريم (60كلغ) و حلوي حمزة (130 كلغ) البرونزيتين. وستخصص منافسات اليوم الثاني  للمصارعة الحرة، التي تشهد دخول ستة (6) عناصر جزائرية، علما أن مسابقة تنس الطاولة كانت قد عرفت تتويج الثنائي مبارك لوسي و عويشي ستيفان بالميدالية الفضية في اختصاص الزوجي المختلط. و في منافسات اليوم الأول في السباحة، حصلت العناصر الجزائرية على ميداليتين واحدة فضية من نصيب فارس زيدون في سباق ال200 فراشة و اخرى برونزية بواسطة فريق التتابع 100 متر اربع مرات سباحة حرة (مختلط).

و تجدر الإشارة أن الطبعة ال13 من دورة الألعاب الإفريقية أكرا 2023، كانت قد افتتحت يوم الجمعة بحضور الجزائر التي تشارك بوفد يتكون من 299 شخصا من بينهم 222 رياضيا يمثلون 18 اختصاصا أربعة منها مؤهلة للألعاب الأولمبية 2024 بباريس (كرة الريشة التنس  تنس الطاولة و الترياثلون).

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P