رياضات أخرىمختلف الرياضات

الإهمال يطال القطاع الرياضي بولاية عين تموشنت … الكرة الحديدية بتمزوغة تبحث عن ملعب يأويها

في بحثنا عن الإهمال الرياضي في مناطق الظل وساكنيها ضمن الملاعب الجوارية والملعب البلدي ، عاد بنا الإلتقاء  برياضيي الكرة الحديدية الذين يعانون من عدم وجود مكان يمارسون فيه رياضتهم رغم وعود السلطات والنداءات الموجهة إلى المسؤولين المعنيين بالرياضة في ولاية عين تموشنت ، إلا أنها لم تجد آذانا صاغية، هذا و يأمل النادي الرياضي الهاوي الأمير عبد القادر بتمزوغة النظر في وضعيتهم  و مساعدتهم ولو بالقليل ، قصد تهيئة ملعب صغير يمارسون فيه هوايتهم ونشاطاتهم الولائية و الجهوية .

طموح ومشاركات النادي الرياضي بتمزوغة أكبر من البحث عن ملعب

لا يختلف إثنان على طموح النادي الرياضي الهاوي الأمير عبد القادر من خلال متابعته و مشاركته في العديد من المحافل الولائية والجهوية وحتى الوطنية ، نظرا للتركيبة التي يضمها من لاعبين مهاريين في الكرة الحديدية . وخلال حديثنا عن إحتضان  ملتقى جهوي أو ولائي بالمنطقة كان الرد أنهم لا يملكون ملعبا مهيئا  لاحتضان مثل هذه التظاهرات ،رغم أن المنطقة ريفية وتحتوي على أماكن جد مناسبة كمنطقة الشعايبة بسفح جبال القرية .

أعضاء النادي يباشرون ترميم الملعب

في خطوة اتخذها أعضاء النادي لتهيئة الملعب الخاص للكرة الحديدية لوحدهم  وبمواردهم الخاصة ، بما أن القطاع الرياضي يعاني من ركود وجمود منذ سنوات فأخذ هؤلاء الرياضيين  مشعل الأشغال ، حيث قاربت من النهاية حسب أصداء من أعضاء النادي.

الرياضة تلقى رواجا كبيرا وسط الشباب

وتلقى رياضة الكرة الحديدية بولاية عين تموشنت في الآونة الأخيرة رواجًا كبيرًا وسط الشباب،  وهي رياضة شعبية قديمة كانت تقتصر فيما سبق على فئة كبار السن، ليتبناها الشباب وسط مشاركات وملتقيات عديدة خاصة في وجود عدة فرق تمثل مدينة عين تموشنت مثل نوادي المالح وحمام بوحجر وتمزوغة، في إنتظار الإلتفات إليهم و تهيئة مرافق يمارسون فيها نشاطهم .

ع مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P