الأولىنجوم الجزائر

محرز يحمل لقبه السابع في أوروبا

عاش النجم الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ليلة سعيدة، بعدما توج بلقبه السابع في ملاعب أوروبا، بعد أن قاد ناديه للتتويج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية عقب الفوز على توتنهام بنتيجة 1-0، وكان النجم الأبرز في النهائي، وحصد جائزة رجل المباراة. ويعد هذا اللقب السابع الذي يحرزه محرز في الملاعب الأوروبية، مع فريقي ليستر سيتي ومانشستر سيتي، بواقع مرتين للدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، والدرع الخيرية مثلها.وجذب اللاعب الجزائري الأنظار بشدة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال مغردون عبر منصة “تويتر” إنه خاض اللقاء وهو صائم، لكن لم يتم توثيق المعلومة. صفحة باسم “EPL World” كتبت أن: “على الرغم من مستواه الرائع يقال إن رياض محرز يلعب وهو صائم”.

ساهم في الفوز بشكل كبير

شارك الجزائري رياض محرز بصورة فعالة في تتويج مانشستر سيتي التاريخي بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية. وتوج السيتي باللقب للمرة الرابعة على التوالي، عقب فوزه في النهائي على توتنهام بنتيجة 1-0..وبحسب موقع “هوسكورد” المختص بالإحصائيات، فإن محرز حصل على تقييم 7.3 من 10، حيث قدم مستويات رائعة في المباراة النهائية. وقام محرز بـ4 تسديدات على مرمى توتنهام، كما بلغت دقة تمريراته 68%، فضلا عن قيامه بمراوغتين صحيحتين، محرز فاز أيضا بالتحام هوائي ناجح مع لاعبي توتنهام، وهي أرقام تؤكد لعب النجم الجزائري دورا مؤثرا في تتويج فريقه باللقب.

محرز:” نستحق هذا اللقب ونركّز على الفوز بكل بطولة نلعبها”

قال الدولي الجزائري رياض محرز إن فريقه مانشستر سيتي يدخل كل بطولة للفوز بها، مُعبرًا عن سعادته باللقب الثالث له تواليًا مع النادي السماوي، الذي أحرزه بعد الفوز على توتنهام بملعب ويمبلي بهدف، وتحدث محرز الذي نال جائزة رجل المباراة، مع شبكة “سكاي سبورتس” عقب اللقاء قائلًا: “كانت مباراة صعبة، لكن اللاعبين استمروا في اللعب بنفس النسق والضغط العالي حتّى تمكّنا من الانتصار”. ليضيف نجم الخضر: “سأقول بكل صدق وصراحة، أحب أن ألعب مباراة كل 3 أيام، آمل أن نفعل ذلك طيلة الموسم، نحن واثقون من أنفسنا”. عن طموحه مع مانشستر سيتي قال: “نحن نركّز على بطولة نلعبها ونحاول الفوز بها، لعبنا اليوم حقًا بطريقة جيدة للغاية، وحققنا النصر في نهاية المطاف، لقد استحقينا اللقب”. وعن الحضور الجماهيري الذي بلغ 8 آلاف مشجع في ملعب ويمبلي، قال: “أحدثت الجماهير الفارق بالفعل بعد غياب طويل، لقد ساعدونا وكانت الأجواء رائعة”.

غوارديولا اعترف بمجهودات رياض

و شهدت نهاية مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام، الأحد، لحساب نهائي كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم، لقطة مثيرة جمعت بين بيب غوارديولا مدرب السيتي، ونجم الفريق رياض محرز..وانتصر السيتي بنتيجة 1ـ0، ليحرز لقبه الأول هذا الموسم، بما أن الفريق ينافس على عديد الجبهات، ويدين بهذا التتويج إلى الجزائري محرز، الذي كان رجل المباراة دون منازع. وساهم بقدر كبير في سيطرة مانشستر على هذه المباراة الصعبة. تألق رياض محرز كان محل إشادة من قبل الجميع، وخاصة المدرب الإسباني الذي لم ينتظر المؤتمر الصحافي من أجل الإثناء على لاعبه، بل جمعته لقطة مثيرة بهذا اللاعب في نهاية المباراة. وهي لقطة تعكس امتنانه لما يقدّمه محرز من عطاء، وعانق غوارديولا بقوة النجم الجزائري في لقطة قد تختزل عديد المعاني. وتصرف المدرب الإسباني، هو شهادة اعتراف لما قدّمه محرز للسيتي والدور الكبير الذي يقوم به، وكأن غوارديولا أراد الاعتذار من محرز عن قراراته السابقة، عندما حرمه من المشاركة في عديد المباريات وتركه ضمن الاحتياطيين، ولكن النجم الجزائري كسب الرهان وانتزع اعتراف مدربه. تصرف غوارديولا، كان محور الحديث والتساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار أن الجميع كان على دراية بحجم الصعوبات التي وجدها محرز خلال بداية الموسم قبل أن يقلب الطاولة على الجميع ويثبت نفسه أحد أبرز نجوم الفريق.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P