حوارات

لاعب سريع لمطار رابطة سيدي بلعباس شلالي نذير:  ” جائحة كورونا  منعتني من التوقيع في رديف أحد فرق القسم الثاني و أنتظر الموسم الجديد بفارغ الصبر “

نستقبل في هذا العدد ضيفا من ولاية سيدي بلعباس و هو الحارس المتألق في نادي سريع لمطار الذي يلعب في القسم الجهوي الثاني لرابطة سيدي  بلعباس ، الحارس الطموح شلالي نذير صاحب 19 ربيعا يتمتع بمواصفات الحارس العصري القابل للتطور، يتنبأ له الجميع باللعب في المستوى العالي في المواسم القادمة القريبة ، كان له إتصال رسمي بأحد فرق القسم الثاني ليلعب مع الرديف ، لتقف جائحة كورونا حاجزا ضد هذه  الصفقة و يتأجل بروز الحارس الموهوب إلى أجل آخر . و كان لجريدة بولا حوار خاص مع شلالي نذير حول مشواره الكروي و أهدافه المستقبلية في عالم كرة القدم .

من هو اللاعب شلالي ؟

” بسم الله الرحمن الرحيم إسمي شلالي نذير ، من مواليد 21 أوت 2002 بابن باديس ولاية سيدي بلعباس، لاعب كرة قدم و منصبي هو حارس مرمى . ”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” كانت بدايتي في كرة القدم ككل اللاعبين ،فتحت أعيني على كرة القدم في الشارع مع أصدقاء الطفولة  ، و بعدها أتيحت  لي الفرصة عندما شاركت في دورة كروية لفئة أقل من 15 سنة ،وتحصلت فيها على أحسن حارس في الدورة وذلك كان بفضلي وبفضل الأصدقاء الذين لعبت معهم . ”

لماذا إتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الرياضات ؟

” اتجهت إلى كرة القدم لأنها اللعبة المشهورة والمحبوبة في العالم ، و هي هرمون السعادة بالنسبة للشباب و قد أحببتها و أنا لا أستطيع العيش بدونها .”

من هو النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا إخترته ؟

” النادي الذي أنا متواجد به حاليا هو سريع لمطار الذي ينتمي إلى الجهوي الثاني، لكن حاليا هذا الموسم لم نلعب بسبب جائحة كورونا ، أنتظر بداية الموسم  الكروي القادم بفارغ الصبر .”

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

” طموحي هو طموح كبير ككل لاعبي  كرة القدم ،فكلنا نريد النجاح و الإحتراف ، و هدفي الأول التواجد بأحد الفرق الكبيرة والمعروفة على الساحة الكروية الجزائرية و من هناك سأبحث عن التطور إن شاء الله . ”

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟ وما هي أسوأ مباراة لك ؟

” أفضل مباراة لعبتها كانت ضد أولمبيك بوشبكة ،عندما لعبنا لقاء البطولة ضدهم و كنت سدا  منيعا لهم  وساهمت في فوز فريقي في تلك المقابلة ، أما  أسوء مباراة عندما تم ترقيتي إلى صنف الأواسط ، لكن خيبت ظن المدرب و لم أقدم ما كان مطلوبا مني في ذلك الحين ،  وكذلك هذه اللحظة تعتبر أجمل ذكرى عندما تم ترقيتي إلى الأكابر وأنا في سن 17 عشر “.

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

” هوايتي المفضلة بعد كرة القدم هي  كرة القدم الشاطئية .”

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي ترتاح أثناء اللعب بجانبه؟

” قدوتي في الملاعب هما الحارسين عادل شلالي حارس مرمى وداد تلمسان، وزكي سعيدي حارس مرمى شبيبة الساورة ،و اللاعب  الذي أرتاح له هو الطيب علاء صديقي أتمنى لهم مشوارا كرويا جيدا “.

من هو المدرب الذي تتمنى أن يكون مدربك ؟

” أتمنى أن أتدرب تحت إشراف  الطاهر شريف الوزاني “.

من هو النادي الذي تتمنى حمل ألوانه في الجزائر ؟

” إتحاد العاصمة .”

من هو النادي المفضل  لك ؟

” هو اتحاد العاصمة واتحاد سيدي بلعباس. ”

من هو المنتخب المفضل  لك ؟

” المنتخب الوطني الجزائري .”

هل لديك كلمة لجهة أو شخص معين ؟

“أشكر كل من ساندني في مشواري الرياضي ،و أتمنى من السلطات المهتمة بالمجال الرياضي في الجزائر الإسراع و مساعدة أندية الأقسام السفلى في العودة إلى النشاط الرياضي  .”

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار ؟

”  أشكر كل من آمن بقدراتي ،ولن أنسى فضل جميع المدربين على غرار زايدي عزيز، عشير هشام  ،ستوتي عبد القادر وكذلك مدرب الحراس ستوتي عتو ، كما أشكر المدرب الذي أراد مساعدتي والإمضاء لي في أحد فرق  القسم الثاني ،لكن توقفت بطولة الفئات الشبانية بسبب كورونا ،و إن شاء الله أرد له الجميل عند الإمضاء ،كما أشكر جريدة بولا على هذه اللفتة الطيبة و الفرصة التي منحتني إياها للتعريف عن نفسي و طموحاتي  المستقبلية لجمهورها الكريم “.

حاوره: نبيل شيخي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P