حوارات

لاعب فريق رأس الماء من ولاية سيدي بلعباس مجدوب علي : ”  أنا على أتم الإستعداد لبداية الموسم الكروي الجديد ، لقد إشتقت لأجواء البطولة “

تواصل جريدة بولا الرياضية حواراتها مع لاعبي الأقسام السفلى ،  و هذه المرة نستقبل لاعب من ولاية سيدي بلعباس،  و لاعب فريق رأس الماء مجدوب علي صاحب 28 سنة ، و الذي له طموح كبير في عالم كرة القدم ، و كان لنا معه حوار خاص حيث فتح لنا قلبه حول مسيرته الكروية ، و أهدافه المستقبلية في عالم كرة القدم .

كيف حالك ؟

“بخير الحمد لله. ”

عرف نفسك للجمهور ؟

” إسمي مجدوب علي عمري  28 سنة، لاعب كرة قدم مقيم في دائرة رأس الماء ولاية سيدي بلعباس”.

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” بدايتي مع  كرة القدم كانت كأي لاعب من الشارع ، و بعدها  تدرجت في صنف الأصاغر مع فريق مسقط رأسي رأس الماء ، و صبوا إلى انضمامي ولعبي في صنف الأكابر “.

لماذا إتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الألعاب ؟

” اتجهت لكرة قدم بدلا من الألعاب الأخرى لأن كرة القدم كنت أرى  فيها حياة مليئة بالتحدي والشغف ،  و كل ما أمارسها أكتشف أشياء جديدة  ، تعلمت الكثير من هذه الرياضة  رغم أني  أسكن في منطقة عديمة إمكانيات لا تستطيع ذهاب بعيدا و النجاح بسهولة ، إلا إذا ما كنت تعرف كيفية تسير حياتك الكروية ،  و الحمد الله على كل شيء.  ”

ما هي الفرق التي لعبت معها ؟

” لعبت لفريق وداد رأس الماء فقط ، حيث كنت أستطيع اللعب لفرق   مستوي عالي ، لكني مررت  بأيام عصيبة في حياتي لو أنني لم أتكفل بعائلاي لا يوجد من يتكفل بها،  لم أستطع أن أسافر واللعب في فرق أخرى ، و أكبر مصيبة آلمتني و أسعدتني عن الميادين ، هي وفاة أمي عام 2016  رحمة الله عليها  و الحمد الله أنا راض بقضائه. ”

كيف كانت البطولة هذا الموسم؟

” لم نلعب بطولة هذا الموسم لأن جائحة كورونا أوقفتنا حيث قد لعبت فقط فرق قسم 3 و2 و1 ، أما الأقسام السفلى لم تلعب ، رغم هذا لم أرتح كنت دائما أتدرب و شاركت في عدة دورات  كروية “.

من يقدم لك التشجيع دائما؟

” والله يوجد الكثير يدفعني لتقديم الأفضل في الملعب ، مثل  عائلتي التي كانت دائما  سندا لي في الفوز و الخسارة “.

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

” طموحي في عالم كرة القدم كبير ،  لأنني أعرف إمكانياتي جيدا ولدي عقل لاعبين محترفين ، الذين لا يتأثرون بكلام فارغ لنا موعد في الموسم القادم ، لقد حضرت جيدا و سأقول كلمتي إن شاء الله “.

أين سجلت  أجمل هدف خلال مشوارك الرياضي ؟

” هناك أهداف كثيرة جميلة سجلتها خلال مشواري الرياضي ، لكن أجملها ضد فتح تلاغ موسم 016/2017 ،  و ما هو  قادم سوف يكون أجمل إن شاء الله “.

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟وما هي أسوء مباراة ؟

” هناك مباريات تمر فيهم مرور الكرام بأداء رائع وهناك مباريات مستوى اللاعب  يكون متراخي ، و هذا بسبب معنويات اللاعب و حالته يوم اللقاء  ، أما بخصوص أجمل مباراة في مشواري الرياضي كانت ضد فريق لمطار سنة 2015/2016  ، عندما سجلت هدفا و تألقت بشكل لافت ، أما بخصوص أسوء مقابلة طيلة مسيرتي الكروية كانت ضد فريق حاسي زهانة سنة 2018 /2019  ، عندما ضيعت ركلة جزاء  و قدمت أداء سيئا  و خسرنا اللقاء “.

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

” بعد رياضة كرة القدم أحب ممارسة رياضة كمال الأجسام. ”

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي ترتاح للعب بجانبه؟

” قدوتي في عالم كرة القدم  كريستيانو رونالدو ،  لأنه لاعب منضبط داخل الملعب وخارجه في كل شيء ،  نحن نتكلم على إمكانياته كلاعب فوق الميدان لأنه خارق للعادة ،   يعجبني فيه الإنضباط له نظام غذائي و  عدة  أمور يمتاز بها ، أما اللاعب الذي أرتاح باللعب إلى جانبه هو أمين يوسفي.  ”

مدرب تتمنى أن يكون مدربك في الميدان ؟

” المدرب الذي أحب أن أتدرب تحت إشرافه هو عمراني أحبه لأنه مدرب منضبط  ، و الإنضباط  يساعدك كثيرا كي تصبح  نجم في كرة القدم “.

نادي تتمنى حمل  في الجزائر ؟

” أتمنى حمل ألوان نادي مولودية الجزائر إنه نادي عريق و حلم أي لاعب جزائري اللعب في هذا الفريق “.

ما هو النادي المفضل لديك ؟

” نادي ريال مدريد الإسباني ”

المنتخب المفضل لك؟

” بالتأكيد المنتخب الوطني الجزائري ”

هل لديك كلمة لجهة أو شخص معين ؟

” أشكر كل أصدقائي  وإخوتي حسني محمد طاهر و قوراي قويدر ، لولا هؤلاء لتوقفت عن ممارسة كرة القدم ، أنا ممتن لكم كثيرا شكرا “.

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار؟

” أشكر أبناء مدينتي رأس الماء على سندهم لي ،  والشكر لعائلتي على كل ما قدموه لي من دعم ،  و الله يشفي أبي  ويعافيه إن شاء الله ،  وشكرا لجريدة بولا والصحفي نبيل شيخي الذي دائما ما يكون لنا سندا للاعبين الموجودين في الجزائر العميقة  ، ولنا موعد الموسم القادم الذي سوف يكون موسما رائعا إن شاء الله ، و الله يرفع علينا الوباء و البلاء و يحفظ وطننا الجزائر من كل مكروه  “.

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P