العالميخرجات النجوم

النجم السابق لكرة القدم التونسية كريم حقي:  “الجزائر رفعت المستوى عاليا ومن الصعب تنظيم شان مماثل مستقبلاً”

أكد النجم السابق لكرة القدم التونسية، كريم حقي، أن البطولة الأفريقية للاعبين المحليين “شان 2022” المقامة بالجزائر هي الأفضل إلى حد الآن، مشيرا إلى أن الجزائر رفعت المستوى عاليًا، والبلاد تغيرت كثيرًا على مستوى البنى التحتية، ما يجعلها تستحق تنظيم كأس أمم أفريقيا مستقبلا. وقال حقي في تصريحات بملعب “نيلسون مانديلا” بالجزائر: “قبل كل شيء نشكر لجنة تنظيم الشان على هذه الدعوة ونشكر أيضاً الكاف لحضور حفل افتتاح بطولة الشان في الجزائر، التي نعتبرها حقيقة بلد ثاني. علاقة تونس والجزائر علاقة كبيرة وغير مرتبطة فقط بالشعارات.. سعيد بالتواجد هنا”.

وأضاف: “من ناحية التنظيم.. منذ وصولي إلى الجزائر، شاهدت تغييرا على مستوى البنية التحتية، جئت إلى الجزائر قبل 20 سنة من الآن، وحقيقة هناك تغيير كبير من المطار وحتى على مستوى الملاعب، استاد “نيلسون مانديلا” مميز جدا، كما أنني تنقلت إلى عنابة، الملعب تم تجديده، هناك تغيير إيجابي يشرّف الجزائر ويشرّف أيضا كرة القدم الأفريقية”. وتابع: “حقيقة تفاجأت بالحضور الجماهيري.. نحن في النسخة السابعة من بطولة الشان، ولأول مرة نشاهد جمهورا غفيرا في المباريات، خاصة العنصر الشبابي، فضلا عن طريقة التشجيع.. الشعب الجزائري لديه ثقافة كروية، وهذا أمر طبيعي نظرا لتاريخ البلاد في كرة القدم”.

وعن وصف بطولة شان الجزائر على أنها الأفضل على مر التاريخ، قال نجم الكرة التونسية: “في العموم التنظيم يتطور من بطولة لأخرى.. شاهدنا مؤخراً كأس العالم بقطر لا تقارن بكؤوس العالم الماضية، هناك طلبات كثيرة من الفيفا والكاف وشروطها كبيرة، لكن وبكل موضوعية الجزائر رفعت المستوى ومن الصعب جدا تنظيم شان بمثل هذه المواصفات مستقبلا، شان الجزائر هو الأفضل”.

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P