نجوم الجزائر

يريد الإستفادة من وضعيته في ليون …النصر السعودي يطمح لضم بلعمري

بات الجزائري جمال بلعمري، مدافع ليون الفرنسي، قريبا من تحقيق عودة مفاجئة إلى الدوري السعودي للمحترفين خلال الفترة المقبلة. وكان بلعمري قد انتقل إلى ليون خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال حر، بعد توقيع مخالصة مالية مع فريق الشباب السعودي، ولكنه فشل في الحصول على مقعد بالتشكيلة الأساسية. مدافع “محاربي الصحراء” اكتفى بالظهور لـ 38 دقيقة فقط خلال الموسم الحالي، بعد أن دخل بديلا لحسام عوار في الجولة الـ 9 من الدوري الفرنسي أمام ليل. الوضعية الصعبة التي يعيشها بلعمري في فرنسا شجعت إدارة نادي النصر السعودي على وضعه ضمن حساباتها، وفقا لما كشفت عنه مصادر إعلامية سعودية. وكان اسم النصر قد ارتبط بالتعاقد مع بلعمري خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد خلافه مع شباب الأهلي، قبل إتمام انتقاله إلى الفريق الفرنسي.

وضعية بلعمري تتعقد أكثر في ليون

ورغم المستويات القوية التي أظهرها في موقعة ليل، فإن بلعمري ظل خارج حسابات المدير الفني لفريق ليون رودي جارسيا لأسباب تكتيكية واستراتيجية. ويعتبر بلعمري الخيار الرابع لمدرب ليون في مركز محور الدفاع، بعد سينالي ديوماندي وجيسون ديناير ومارسيلو، مما يجعل حظوظه في اللعب بانتظام صعبة للغاية. وضعية “صخرة” منتخب الجزائر قد تتعقد في الفترة المقبلة، في حالة نجاح البرازيلي جونينيو، المدير الرياضي للفريق، في استقدام صامويل أومتيتي مدافع برشلونة الإسباني.

يتواجد على رأس المطلوبين في النصر السعودي

ويعتقد جونينيو أن أومتيتي قادر على مساعدة الفريق خلال الفترة المقبلة، بحكم إمكاناته الهائلة وخبراته الكبيرة، فضلا عن لعبه في وقت سابق بقميص ليون. في المقابل، يخطط نادي النصر لإحداث ثورة تصحيحية في الفريق بعد النتائج الكارثية التي حققها منذ بداية الموسم الحالي، بخسارته لنهائي كأس الملك، وتذيله ترتيب الدوري السعودي، مناصفة مع ضمك برصيد 4 نقاط فقط.

“العالمي” يخطط لإحداث ثورة في قائمة محترفيه الأجانب في الفترة القادمة، من خلال الاستغناء عن بعض اللاعبين الذين فشلوا في تقديم الإضافة، على غرار المدافع البرازيلي مايكون، النجم الأسبق لبورتو البرتغالي.  ويتواجد المدافع الجزائري جمال بلعمري على رأس قائمة اللاعبين الذين يرغب النصر في الاستفادة منهم خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين الآخرين. يُذكر أن بلعمري قدم أوراق اعتماده في الدوري السعودي مع نادي الشباب، حيث شارك معه في 73 مباراة بمختلف المسابقات، أسهم خلالها في 3 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P