الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الوزير عرقاب يزف الأخبار السعيدة لميلاد المولودية الجديدة

مثلما سبق وأن أشرنا إليه في عدد سابق، انعقد عشية الاثنين بمقر وزارة الطاقم والمناجم الاجتماع الحاسم بين المسؤول الأول عن القطاع الوزير عرقاب ونواب البرلمان من ولاية وهران ويتعلق الأمر بكل من شرشار وبصيري ونجادي وعرباوي. وهو الاجتماع الذي تمحور حول وضعية مولودية وهران وقضية قدوم شركة هيبروك والتي طال انتظارها. ولقد زف الوزير عرقاب الأخبار السعيدة للحمراوة عن طريق نواب البرلمان باقتراب قدوم هيبروك ومن تم ميلاد المولودية الجديدة.

عرقاب أكد بان قدوم هيبروك قرار رئاسي

خلال الاجتماع الذي جمعه بالنواب البرلمانيين ، أكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب بأن قرار التكفل بمولودية وهران من طرف شركة عمومية (هيبروك) هو قرار السيد رئيس الجمهورية ولا رجعة فيه، وتأخر الإجراءات عائد بالخصوص للوضعية الإدارية والمالية التي كان عليها. الوزير عرقاب أكد بأن الأمور الرسمية ستتضح خلال الأيام القليلة القادمة وستكون من طرف الشركة المالكة للمولودية وهي شركة هيبروك .

النواب الحوا على ضرورة إصدار الوزارة لبيان توضيحي

وفي خطوة منه لوضع أنصار مزلودية وهران في الصورة ومن أجل شفافية أكثر، قام نواب البرلمان الأربعة بمطالبة وزارة الطاقم والمناجم وعن طريق الوزير عرقاب بإصدار بيان رسمي تتناول فيه كامل مخرجات الاجتماع ذلك حتى يتم طمأنة الشعب الوهراني ومناصري الفريق العريق. وهو البيان الأول من نوعه الذي صدر مباشرة بعد نهاية الاجتماع وكان كفيلا ببعث الإرتياح عند الحمراوة والذين لم يعد يفصل فريقهم عن الشركة الوطتية سوى أيام قليلة .

اجتماع حاسم بين الوزير ومسؤولي سوناطراك وهيبروك لضبط الأمور

وحسب ما تحصلت عليه جريدة بولا من معلومات من مصادرها الخاصة ، فإن وزير الطاقم والمناجم عرقاب أستدعى الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك والمدير العام لشركة هيبروك. وذلك قصد وضع النقاط على الحروف وضبط كافة الترتيبات والإجراءات بالإضافة للرتوشات الأخيرة بخصوص قضية قدوم شركة هيبروك وفي القريب العاجل. حتى يتم وضع قطار مولودية وهران فوق السكة الصحيحة وتفادي المزيد من التأخر قبل اقل من شهر عن بداية البطولة.

حديث عن ترسيم العملية قبل نهاية الأسبوع

من المنتظر أن تقوم الشركة النفطية هيبروك بترسيم قدومها لمولودية وهران وذلك بشراء غالبية الأسهم قبل نهاية الأسبوع الحالي، وذلك حسب معلومات تحصلت عليها جريدة بولا من مصادر موثوقة ومقربة جدا من نواب البرلمان الذين اجتمعوا بوزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، حيث سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تنظيم حفل كبير يتم خلاله نقل ملكية المولودية رسميا إلى شركة هيبروك .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P