نجوم الجزائر

بشير بلومي ينتظر فرصته مع الخضر

بات محمد البشير بلومي نجل الأسطورة لخضر بلومي مرشحا للتواجد مع منتخب الجزائر خلال فترة التوقف الدولي المقبلة..ويجدد بطل أفريقيا في مناسبتين العهد مع أجواء المنافسات في شهر سبتمبر المقبل بملاقاة السنغال وديا، ومن بعدها تنزانيا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”. و هناك عديد العوامل التي ترشح “بلومي الصغير” لدخول حسابات منتخب الجزائر خلال توقف سبتمبر و هو الذي خطف الأضواء مع نادي فارينسي خلال فترة التحضيرات الصيفية، استعدادا لمنافسات الموسم الجديد 2023-2024. وتألق بلومي بشكل لافت خلال مشاركته في المواجهة الودية التي خسرها فريقه أمام روما بنتيجة 2-4، حيث صنع هدفا بعد سلسلة من المراوغات الناجحة.

ويجدر التذكير بأن نادي فارينسي قام مؤخرا بتمديد عقد محمد البشير بلومي لعام 2026 بقرار من الجهاز الفني بعد المستويات القوية التي قدمها مع الفريق خلال الموسم الماضي. كما يبحث جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، منذ فترة طويلة عن مهاجم جديد يملك الإمكانات الفنية التي تسمح له بتعويض يوسف بلايلي في مركز الجناح الأيسر. وبإمكان بلومي الصغير اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر بجانب مركز صانع الألعاب، وهو ما يجعل منه ورقة رابحة في خط الهجوم. ويعاني بلماضي من صداع مؤرق في مركز الجناح الأيسر في ظل عدم تعاقد يوسف بلايلي مع فريق جديد، بجانب فشل سعيد بن رحمة في إثبات وجوده.

هذا و قد أطلق جمال بلماضي حملة تجديد في منتخب الجزائر خلال الأشهر الأخيرة بعد تراجع أداء عدد كبير من نجوم الجيل الذهبي المتوج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019. ودفع الكوتش بعدد كبير من المواهب الواعدة يتقدمهم المدافع محمد أمين توغاي والظهير الأيسر ريان آيت نوري، فضلا عن المهاجمين بدر الدين بوعناني وفارس شعيبي. وبإمكان محمد البشير بلومي أن يشكل أحد أعمدة المشروع المستقبلي لمنتخب الجزائر، خاصة أنه يملك إمكانات فنية خارقة تسمح له باللعب في المستوى العالي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P