رياضة ذوي الاحتياجات الخاصةمختلف الرياضات

الباورلفتينغ …  بطولة العالم 2023 لذوي الاحتياجات الخاصة … الرباع حاج أحمد بيور يتوج بالميدالية البرونزية بدبي

 نال الرباع الجزائري حاج أحمد بيور ميدالية برونزية في البطولة العالمية للباور ليفتينغ (الحمل بالقوة) لذوي الاحتياجات الخاصة، التي تتواصل فعاليتها بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة إلى غاية يوم 30 أوت والمؤهلة للألعاب البرالمبية المقبلة بباريس 2024. وتعتبر نتيجة حاج أحمد بيرو جد ممتازة، باعتبارها أول انجاز له على هذا المستوى وأول ميدالية عالمية في مشواره الرياضي والتي ستسمح له بدون أدنى شك تحسين مرتبته العالمية المؤهلة للألعاب البرالمبية التي كانت قبل موعد دبي (المرتبة الثامنة). كما سترفع هذه النتيجة من معنوياته وتزيده قوة وعزيمة على التأكيد في بقية المنافسات الدولية المقبلة المدرجة في جدول الاتحاد الدولي لرياضات ناقصي البصر (إيبسا).

من جهته، لم تسع الفرحة البطل الجزائري وصرح قائلا: ” لقد حضرت بمعية مدربي ومع زملائي في المنتخب من أجل تحقيق نتيجة طيبة في الموعد العالمي بدبي، وهو ما أعانني الله على الوصول إليه. بالطبع أنا جد مسرور وراض بهذه النتيجة والرفعات التي حققتها، في انتظار ما هو أفضل مستقبلا”. وأضاف: ” هذه النتيجة ستشجعني أكثر على مواصلة العمل و مضاعفة الجهد من أجل تحقيق نتائج أحسن ورفعات أفضل مستقبلا وضمان تأهلي إلى الألعاب البرالمبية المقبلة التي تبقى الهدف الأسمى لكل رياضي ورياضية في أي اختصاص كان”. وفي افتتاح البطولة العالمية، كان مواطنه شمس الدين بودراع قد احتل المرتبة الخامسة في المنافسة الخاصة بفئة الاواسط (وزن أقل من 49كغ)، بفضل مجموع 96كغ في رفعاته الثلاثة. أما الرباعة نصيرة محمد مدار (أقل من 79كغ) فأنهت منافستها في الصف السادس بمجموع 247كغ كحمولة من محاولتين ناجحتين (121كغ و 126كغ)، قبل أن تخفق في الثالثة (127كغ).

وعادت ذهبية الفئة إلى البرازيلية ماريانا دوندريا (438كغ)، والفضية للنيجيرية بوزي أومولايو (435كغ) والبرونزية للصينية مياوي هان (405كغ). وفي وزن أقل من 45كغ (سيدات)، لم توفق البطلة الجزائري سميرة قريوة في خرحتها، حيث اكتفت على غير العادة، بالصف الـ12 في مجموع الرفعات بحمولة (91كغ) رفعتها في محاولتها الاولى، قبل أن تخفق في بقية محاولاتها (94كغ و96كغ)، أمام دهشتها ودهشة مدربها، خاصة وأن الرباعة معتادة على رفع حمولة 98كغ بسهولة.

محمد عمر

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P