نجوم الجزائر

بلايلي ضمن المهاجمين الأكثر خطورة في الليغ 1

دعم الجزائري يوسف بلايلي نجم أجاكسيو سجله برقم لافت للأنظار في الدوري الفرنسي، قد يدعم حظوظه في تحقيق حلمه بالانتقال للدوري الإسباني (الليغا).

ووجد نجم منتخب الجزائر، منذ وصوله لفريق جزيرة كورسيكا، الظروف التي يحبذها من أجل التألق، حيث إنه يعامل كنجم أول للنادي، كما منح الحرية المطلقة لفعل ما يريده فوق أرضية الميدان، وفقا لما أكده مدربه أوليفييه بانتالوني. ونشر موقع “DZ BALLON” إحصائية لافتة لمحارب الصحراء، وضعته مع نجوم الدوري الفرنسي الأكثر خطورة على مرمى المنافسين، نظرا للفعالية الكبيرة التي أظهرها منذ التحاقه بصفوف أجاكسيو، قادما من مواطنه بريست نهاية 2022.

واحتل يوسف بلايلي المركز السادس في ترتيب أكثر اللاعبين فعالية في فرنسا، وهو الذي يسجل أو يقدم تمريرة حاسمة بمعدل 0.91 كل 90 دقيقة، وهو رقم جيد جدا عندما يقارن بالمستوى المتواضع لفريقه أجاكسيو. صدارة الترتيب السالف ذكرها تربع عليها البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، بالمساهمة في 1.43 هدف كل 90 دقيقة، تبعه زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ1.24 هدف كل 90 دقيقة، في حين حل الفرنسي وسام بن يدر لاعب موناكو ثالثا بمساهمته في 1.23 هدف كل 90 دقيقة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P