الأولىنجوم الجزائر

بلايلي مؤهل لمباراة الغد ضد تروا

بات الجزائري يوسف بلايلي قريبا من العودة إلى المباريات بشكل رسمي من بوابة فريق أجاكسيو، الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى في فرنسا. وكان نجم “محاربي الصحراء” تعاقد مع النادي الكورسيكي، حتى نهاية الموسم الحالي بعد أن قام في وقت سابق بفسخ العقد الذي كان يربطه بفريق بريست. وسيكون يوسف بلايلي مؤهلا من الناحية القانونية، للمشاركة في المباريات انطلاقا من الأسبوع الحالي، باعتبار أن قوانين الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تسمح للأندية بالتعاقد مع “جوكر” خارج آجال الميركاتو الصيفي شرط امتلاكه لتصريح رسمي. ومن المتوقع أن يشارك بلايلي لدقائق معدودة مع أجاكسيو خلال المباراة التي ستجمعه يوم الأحد مع نظيره تروا ضمن الجولة 11 من الدوري الفرنسي، على أن يبدأ أساسيا خلال مباراة القمة أمام باريس سان جيرمان في الجولة المقبلة، ويملك النجم الجزائري يوسف بلايلي في سجله 19 مباراة ضمن منافسات “ليغ 1” أسهم خلالها بـ7 أهداف بين صناعة وتسجيل. ويسعى بلايلي لرد الاعتبار لنفسه بعد حملة الانتقادات التي طالته في الفترة الأخيرة من جانب الصحافة الفرنسية، على خلفية أزمته مع بريست. كما تأمل الجماهير الجزائرية في استعادة بلايلي لأفضل مستوياته، تحسبا للمنافسات التي تنتظر “محاربي الصحراء” خلال الأشهر المقبلة.

خطف الشعبوية من الحارس المكسيكي أوتشوا

صنع النجم الجزائري يوسف بلايلي الحدث خلال آخر يومين فقط بمجرد انضمامه لنادي أجاكسيو الفرنسي في صفقة انتقال حر. وكان نجم “محاربي الصحراء” قام في وقت سابق بفسخ العقد الذي كان يربطه بنادي بريست الفرنسي بسبب دخوله في خلافات مع مسؤولي ناديه السابق. انضمام بلايلي للنادي الكورسيكي قابله هجمة شعبية كبيرة من قبل الجماهير الجزائرية التي اكتسحت الحسابات الرسمية للفريق على مختلف الوسائط. وارتفع عدد المتابعين لأجاكسيو على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى 348.000 بزيادة تقارب نسبتها 300%، مقارنة بما كان عليه عدد المتابعين قبل التعاقد مع اللاعب الجزائري. بحسب ما أورده موقع “كورس ماتين”، لم يعرف الفريق الكورسيكي هذا الاهتمام من قبل الجماهير غير الفرنسية منذ عام 2011، وتحديدا منذ انضمام الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا قادما من نادي كلوب أمريكا. ومن المنتظر يكون يوسف بلايلي حاضرا خلال المباراة التي سيخوضها أجاكسيو خارج ملعبه أمام تروا، ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الفرنسي. يسعى اللاعب الأسبق للترجي التونسي لإثبات قدرته على النجاح في فرنسا بعد أن انتهت مغامرتيه السابقتين تباعا مع أنجيه وبريست بصورة سيئة.

أصر على البقاء في الليغ 1 من أجل المنتخب

بالعودة إلى الأيام السابقة، فقد شهدت الساعات الأخيرة تطورات متسارعة في مفاوضات بلايلي مع الأندية، حيث تلقى عروضا محترمة من فرنسا وخارجها بشكل غير متوقع. وفي وقت كان فيه الكثير من المتابعين ينتظرون ترسيم صفقة انتقاله إلى نادي أجاكسيو، الذي كان أول المهتمين بخدماته في أوروبا منذ فسخ عقده مع بريست، قرر نجم محاربي الصحراء فتح مفاوضات مع ناد فرنسي آخر. وكشفت جريدة “لو 10 سبور” الفرنسية أن يوسف بلايلي ووكيل أعماله جلسا على طاولة المفاوضات، الأربعاء، مع مسؤولي نادي مونبيلييه، الذي أبدى رغبة جامحة في الاستفادة من خدماته.وأوضح المصدر ذاته عدم رسو بلايلي حتى اللحظات الأخيرة على وجهة، حيث ترك الباب مفتوحا لكل من أجاكسيو ومونبيلييه، على أن يختار أحدهما بشكل سريع، وفقا للمقترحين المالي والرياضي المقدمين له من كليهما. وكان اللاعب البالغ من العمر 30 عاما يهدف من ذلك إلى تلقي ضمانات بالمشاركة بصفة منتظمة وتفادي تكرار السيناريو الذي عاشه مع بريست، عندما وجد نفسه على مقاعد البدلاء في مناسبات عدة، قبل أن يتم فسخ عقده ويبقى دون فريق منذ شهر سبتمبر الماضي. وكان النجم الأسبق لفريق الترجي التونسي يتخوف من تضييع مكانته مع منتخب الجزائر، وهو ما يفسر إصراره على البقاء في فرنسا، تلبية لطلب مدربه جمال بلماضي الذي أكد له أنه مطالب بالتضحية للعب في المستوى العالي، وهو ما يبدو أنه حدث، وجعله يحسم انتقاله إلى أجاكسيو.

عديد التحديات تنتظره مع أجاكسيو

قبل خوض التحدي الجديد في منافسات “الليغ 1″، سيواجه نجم “محاربي الصحراء” 3 تحديات، سيكون مطالبا بالنجاح فيها، على أمل مواصلة مشوار الاحتراف من بوابة أحد الأندية المميزة في الدوريات الخمسة الكبرى. ولعل أبرز تحدٍ سيواجه اللاعب هو التألق على مستوى هز الشباك، خصوصاً أن اللاعب أنهى الموسم مع بريست بتسجيل 3 أهداف في آخر خمس مباريات لفريقه، بيد أن بداية الموسم الحالي لم تكن جيدة بالنسبة إليه، إذ اكتفى بتمريرتين حاسمتين، لذا على نجم نادي قطر القطري السابق إثبات مكانته التهديفية.

كما يعتبر بلايلي واحداً من أبرز نجوم كرة القدم العربية، وأثبت ذلك جليا في بطولة كأس العرب الأخيرة في قطر، بعد أن قاد منتخب بلاده إلى اللقب، لكن مسيرة اللاعب مع بريست الفرنسي شابتها بعض التفاصيل التي طرحتها الصحافة، والتي سلطت الضوء على بعض الأمور غير الانضباطية خارج الملعب، والتي نفاها اللاعب جملة وتفصيلا، لذا في تجربته الجديدة، سيكون مطالبا بتصحيح هذه الصورة. من خلال تقديمه لاعبا جديدا لأجاكسيو، قال النجم الجزائري في تصريح لموقع النادي الرسمي: “سأقدم كل شيء للنادي، وسأحرز الأهداف، وأساعد الفريق على البقاء في دوري الدرجة الأولى الفرنسي”.  هذا ويحتل فريق بلايلي الحالي المركز 18 برصيد 7 نقاط، وسيكون نجم “الخضر” مطالبا بيد مد العون لفريقه، من أجل انتشاله من قاع الترتيب والبقاء في مصاف الكبار.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P