نجوم الجزائر

بلماضي:” الحديث عن الأهداف في المونديال سابق لأوانه، سنبحث عن التأهل أولاً”

رد جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، على إمكانية تتويج بلاده ببطولة كأس العالم، لا سيما في ظل المستويات المميزة التي يقدمها. وحافظ “محاربو الصحراء” على سجلهم الخالي من الهزائم في آخر 27 مباراة، وذلك عقب الفوز على تونس بنتيجة 2-0، الجمعة، وهو ثاني أفضل سجل في الوقت الحالي خلف منتخب إيطاليا (28).و قال بلماضي ردا على إمكانية الحصول على المونديال، قائلا: “لكي أرد على هذه المسألة يجب أن أوضح نقطة مهمة، الجزائر في تاريخها تأهلت 4 مرات للمونديال، هو رقم جيد بالمُقارنة مع المنتخبات العربية والأفريقية، ولكن على الساحة العالمية لسنا ألمانيا أو فرنسا أو الأرجنتين”. وأضاف: “رغم أنني أرى بان التواجد في بطولة كأس العالم ليس بالإنجاز الخارق للعادة، إلا أنه من الناحية الواقعية يعتبر إنجازا كبيرا”. وأردف: “يجب علينا أولا أن نضمن التأهل للمونديال، وبعدها إن كنا نستحق الذهاب بعيدا في هذه المُنافسة فإننا سنذهب بعيدا”. وأتم: “لكل مقام مقال، عندما نتأهل رسميا سيمكننا الحديث عن الأهداف التي نريد تحقيقها في كأس العالم”. يُذكر أن المنتخب الجزائري يستعد لخوض تصفيات كأس العالم 2022 خلال الفترة المقبلة، حيث يتواجد في مجموعة تضم كلا من بوركينا فاسو وجيبوتي والنيجر.

سيعاين لاعبي المنتخب المحلي 

هذا و قد كشف الناخب الوطني جمال بلماضي بقائه في الجزائر خلال هذه الفترة، بهدف معاينته لاعبي المنتخب المحلي و الذي يشرف عليه الدولي السابق عبد المجيد بوڨرة، في تربصهم المقبل. وصرح بلماضي، لوسائل الإعلام، عقب عودته إلى أرض الوطن، قادما من تونس: “سأبقى في الجزائر حاليا، لمعاينة لاعبي منتخبنا المحلي في تربصهم المقبل”. وأضاف مدرب الخضر: “أنا متحمس لمتابعتهم في المباراة الودية المقبلة أمام منتخب ليبيريا، والتي تعتبر جد هامة، للوقوف على مدى إمكانية الاعتماد عليهم مستقبلا”. يذكر أن المنتخب المحلي، بقيادة مجيد بوقرة، سيدخل في تربص تحضيري، تتخلله مواجهة ودية أمام منتخب ليبيريا في ملعب وهران الجديد. وفي سياق آخر، أبدى الناخب الوطني، جمال بلماضي ثقته الكبيرة في الشاب رامز زروقي، مؤكدا أن المستوى الذي بصم عليه في مواجهة تونس لم يكن مفاجئا بالنسبة له. وصرح بلماضي، في هذا الخصوص: “شخصيا لم يفاجئنِ زروقي، بمردوده أمام منتخب تونس”. وأضاف مدرب الخضر: “صحيح أنه أظهر تحسن في مستواه، مقارنة بمباراة مالي، وهذا بفضل التزامه من الناحية التكتيكية”. وتابع جمال بلماضي: “رغم المنافسة القوية في منصبه، زروقي، أكد من جديد قدرتنا في الاعتماد عليه مستقبلا”. كما أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، بأن الجميع أصبح يضع التغلب على أشباله كهدف رئيسي، وبشكل خاص خلال الفترة الماضية، وهذا تزامنا مع عودة تشكيلته لأرض الجزائر، بعد قهرها لتونس في عقر ديارها بهدفين دون رد، وتحدث الرجل الأول في الخضر من مطار هواري بومدين قائلا:” الوصول لـ27 مُباراة على التوالي إنجاز كبير، ويوضح عدة أشياء، ويؤكد بأننا وبعد التتويج بكأس إفريقيا لم نتراجع وواصلنا بنفس المنوال وهذا أمر أكثر من إيجابي، خاصة وأننا نبحث دائما عن تحقيق إنتصارات جديدة في كل مرة”. وواصل التقني في سياق مُتصل:” كل ما نحققه حاليا يعود فيه الفضل للاعبين الذين يظهرون دائما إرادة كبيرة، داخل وخارج الملعب، وهذا أمر يُحسب لهم”. و عرج جمال بلماضي على فترة التحويلات الصيفية والتي سيغير فيها بعض لاعبي ” الخضر” الأجواء نحو فرق أخرى، وقال بلماضي :” في نهاية المعسكر التحضيري، تكلمنا مع اللاعبين، وطلبنا منهم أن يكونوا حذرين في تحديد وجهتهم المستقبلية، ولمن يريد الانضمام إلى فريق آخر عليه الإسراع في العملية حتى يستأنف التحضيرات مع ناديه ويكون على أتم الجاهزية، على العموم هم من يحددون مستقبلهم، ولديهم مناجير كذلك”.

طموحات اللاعبين ترتفع أكثر 

كشف لاعبو المنتخب الوطني الجزائري عن سعيهم لتحقيق إنجاز أسطوري خلال الفترة المقبلة، بعد سلسلة من المستويات القوية في آخر 3 سنوات. ولم تتعرض كتيبة المدرب جمال بلماضي لأي خسارة على مدار آخر 27 مباراة بمختلف المنافسات، الرسمية والمحلية. وخاض الفريق مؤخرا 3 مباريات ودية دولية، حقق خلالها العلامة الكاملة بالفوز على موريتانيا 4-1 ومالي 1-0 وتونس 2-0.ونشر لاعبو الجزائر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء العودة إلى مقر الإقامة في تونس، بعد نهاية مباراة الديربي أمام “نسور قرطاج”. وردد اللاعبون أغنية وقالوا: “كأس العالم قادمة ونحن لها، سنفوز بها مهما كانت الظروف.. بلماضي بلماضي”. ويستهل الخضر مشوارهم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، بمواجهة منتخب جيبوتي خلال شهر سبتمبر المقبل.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P