الأولىنجوم الجزائر

بلماضي:” مستقبلي سيتحدد في الأيام المقبلة”

تحدّث مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي بحسرة كبيرة بعد ضياع حلم المشاركة في مونديال قطر 2022، إثر الخسارة، في عقر الديار أمام المنتخب الكاميروني (2/ 1)  في إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية. وأكد بلماضي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد المباراة، أنّه سيتخذ قراره النهائي حول مستقبله مع “الخضر” في الأيام المقبلة، حيث قال: “هناك الكثير من القرارات في الأيام المقبلة ستتخذ، ومن بينها مستقبلي”. وتابع المدرب السابق لمنتخب قطر “لست من النوع الذي يحب البقاء كثيراً في الكرسي، خاصة عندما أدرك أنّ بقائي لن يقدم الإضافة، المهم أن يواصل المنتخب العمل وتطوير نفسه، فنحن نملك الكثير من اللاعبين الشباب”. وانتقد بلماضي الحكم الغامبي باكاري غاساما بسبب قراراته في هذا اللقاء، إذ قال “ليس جديداً أن نرى حكماً عداونياً مرة أخرى، لقد تغاضى عن تصرفات الكاميرون وكان يبحث عن أي هفوة لكي يعطي المنافس أفضيلة، للأسف الحكام لا يحترموننا ولا يحترمون اتحاد الكرة والبلد”.وأردف “فكرت في الناس الذين انتقلوا بأعداد ضخمة منذ ساعات النهار الأول، ومن شاهدنا عبر الشاشات، وفكرت في الأطفال والعائلات والشباب الذين احتفلوا قبل يروا كل شيء ينهار بعد عشر ثوان”. وختم جمال بلماضي كذلك “أعرف أنّ هناك من هو سيعد بإقصائنا من المونديال، هؤلاء قلوبهم مرضى ويتكلمون عبر وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية بعد الإقصاء، هم فرحون وكأنه عيد”.

“تعرضنا لأسوأ سيناريو” 

بلماضي قال عقب نهاية اللقاء الذي جمع الخضر بالكاميرون سهرة أول أمس الثلاثاء. “فعلنا كل شيء لاسعاد الجزائريين وعملنا بالقلب ما جعلني أتساءل ماذا يمكننا أن نقدم أكثر”. كما أضاف:”عملنا باحترافية كبيرة طيلة شهرين كاملين وتعرضنا لأسوأ سيناريو للاقصاء من المونديال”. “أشعر بالحزن لعدم بلوغ المونديال لأننا نلعب من أجل البلد والشعب الجزائري، والفشل الشخصي أعتبره أمرا ثانويا”.

الخسارة شكلت صدمة كبيرة لبلماضي 

تلقى جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، صدمة مفاجئة في اللحظات الأخيرة من مباراة “الخضر” ضد الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022. المنتخب الجزائر استقبل ضيفه الكاميروني في إياب المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر، بعدما حقق الفوز خارج أرضه بهدف دون رد في الذهاب. واستطاع أسود الكاميرون تعويض خسارة الذهاب بالتقدم بهدف سجله تشوبو موتينج في الدقيقة 22، حافظوا عليه حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة. وبعد تعادل الفريقين في نتيجة المباراتين، ليتجها لخوض شوطين إضافيين، شهدا إثارة بالغة في الدقائق الأخيرة. وتمكن المنتخب الجزائري من مباغتة الكاميرون بهدف قاتل سجله أحمد توبة في الدقيقة 118، أي قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الإضافي الثاني بدقيقتين. ذلك الهدف كان في طريقه لمنح محاربي الصحراء فرصة التأهل لمونديال 2022، لكن الوقت المحتسب بدلا من الضائع شهد صاعقة كاميرونية بعدما سجل كارول إيكامبي هدفا ثانيا في الدقيقة 124.ولم تسنح الفرصة للجزائر لمعادلة النتيجة بعدما أطلق الحكم صافرة النهاية بعد ثوانٍ معدودة، ليتأهل المنتخب الكاميروني لكأس العالم من الأراضي الجزائرية. وفور إطلاق صافرة النهاية، انهار المدرب الجزائري جمال بلماضي على أرض الملعب، ليدخل في نوبة بكاء لعدة دقائق. وحاول أفراد الطاقم الفني تهدئة بلماضي دون جدوى، فيما ظهرت الحسرة على اللاعبين أيضا، الذين سار بعضهم على خطى مدربهم وبكوا بشدة بعد ضياع بطاقة التأهل.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P