نجوم الجزائر

بن رحمة يبدع في تدريبات واست هام

يواصل الدولي الجزائري سعيد بن رحمة جناح واستهام يونايتد الإنجليزي تدريباته مع الفريق بعد انتقاله إليه قادما من برينتفورد. وكان وست هام أعلن يوم الجمعة الماضي تعاقده مع بن رحمة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع وجود بند يعطي النادي اللندني أحقية الشراء في صيف 2021. ورغم إغلاق سوق الانتقالات في الدوريات الأوروبية الكبرى يوم 5 أكتوبر، غير أن رابطة البريمييرليغ سمحت لأنديتها بإبرام صفقات من نظيرتها في الدرجة الأولى، وذلك حتى يوم الجمعة الماضي. وظهر بن رحمة سعيدا في تدريبات واستهام، والتي تأتي بعد يوم من قيام الفريق اللندني بريمونتادا بمواجهة الديريي ضد توتنهام بالجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي. وفرض واستهام التعادل على مضيفه توتنهام 3-3، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الأحد بالجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز. وبات واستهام أول فريق في تاريخ البريمييرليج ينجح في تجنب الهزيمة حينما يكون متأخرا في نتيجة مباراة 0-3.

سيكون في تشكيلة واستهام في مباراة السيتي

رغم مرور 81 دقيقة على أحداثها. وبمشاركة بن رحمة في التدريبات، فإن ظهوره في المباريات الرسمية مع الفريق بات قريبا، حيث يتوقع أن تشهد مواجهة مانشستر سيتي يوم السبت المقبل في الجولة السادسة من البريمييرليج ظهوره بقميص “المطارق”. يذكر أن واستهام تعاقد مع بن رحمة بعد تألقه اللافت مع برينتفورد بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، علما أنه سجل 30 هدفا وصنع 27 خلال 94 مباراة لعبها مع الفريق في مختلف المسابقات.

تحذيرات من تكرار سيناريو فيغولي مع المطارق

وفي سياق آخر، حذر حسيني بولنوار، وكيل اللاعبين الجزائري، مواطنه سعيد بن رحمة، نجم “محاربي الصحراء” المنتقل حديثا لنادي وست هام يونايتد الإنجليزي، من مصير مواطنه سفيان فيغولي. وكان بن رحمة قد انتقل لواستهام في آخر أيام الميركاتو الصيفي، على سبيل الإعارة لمدة موسم، مع إجبارية الشراء في نهاية الموسم، قادما من برينتفورد. وسبق لنادي واستهام أن لعب فيه لاعب جزائري آخر، وهو سفيان فيغولي الذي انضم إليه في 2016، قبل الرحيل عنه في الصيف التالي. بولنوار يعتبر واحد من أبرز وكلاء اللاعبين الجزائريين، حيث سبق له أن أشرف على إدارة أعمال جمال بلماضي، المدرب الحالي لـ “محاربي الصحراء”، فضلا عن القائدين السابقين لمنتخب الجزائر مجيد بوقرة وعنتر يحيى. واعتبر بولنوار أن قرار سعيد بن رحمة بالانضمام لنادي واستهام لم يكن موفقا لعدة اعتبارات، وذلك في تصريحات أدلى بها لموقع “لاجازيت دي فينيك” الناطق باللغة الفرنسية، والمختص في متابعة كرة القدم الجزائرية. وقال بولنوار في هذا الصدد: ” واستهام ناد غير مستقر، ويشهد بصفة مستمرة تغييرات كبيرة في صفوفه”. وتابع: “من سوء حظ بن رحمة أنه فضل الانضمام لنادٍ همه الأول القيام بـ(بيزنس) بيع اللاعبين، بدون الاهتمام بمسيرتهم الكروية”. وواصل: “سفيان فيغولي سبق له أن لعب في هذا النادي وعانى من مشاكل كبيرة بسبب مشكلة العمولات، مما أجبره عن الرحيل عنه”. وأتم: “بن رحمة اختار التعاقد مع وست هام في نهاية المطاف، ولو أنني كنت أفضل أن ينضم لناد طموح مثل ليدز يونايتد”. يُذكر أن بن رحمة كان أحد أبرز نجوم برينتفورد على مدار الموسم الماضي، حيث أسهم معه في 25 هدفا، وكان قريبا من قيادته للتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، غير أن الفريق خسر في المباراة النهائية المؤهلة للمسابقة أمام فولهام.

مدرب برينتفورد حزين لرحيله

أثار الجزائري سعيد بن رحمة، لاعب واستهام يونايتد الإنجليزي الجديد، مجموعة من المشاعر المختلطة في ناديه القديم برينتفورد، عقب الرحيل عن صفوفه. الدنماركي توماس فرانك، مدرب نادي برينتفورد، عبر عن حسرته لرحيل الدولي الجزائري، معتبرا أنه سيترك فراغا رهيبا في الخط الأمامي خلال ما تبقى من مباريات الموسم الجاري. وقال فرانك في تصريحات للموقع الرسمي لنادي برينتفورد: “بطبيعة الحال أنا حزين بعد رحيل بن رحمة، لأنه من المؤسف القول وداعا للاعب كبير”. وأضاف: “ما يزيد من أسفي هو أنه كان عنصرا يمتلك عقلية رائعة، مما يجعل من فقدانه خسارة كبيرة بالنسبة لنا”. واستدرك: “ولكن ومن جهة أخرى، يمكنني التأكيد على أن رحيل بن رحمة الى البريمييرليج كان أمرا طبيعيا نظرا لمُستواه، والوقت كان مُناسبا لذلك”. وأردف: “نحن فخورون بأن فريقنا كون لاعبا قادرا على التواجد مع كبار الدوري الإنجليزي”. وشدد توماس فرانك على التطور الكبير الذي شهده مستوى سعيد بن رحمة منذ وصوله إلى الفريق، وأوضح: “سعيد تطور كثيرا خلال العامين اللذين قضاهما معنا، حيث أصبح لاعبا قادرا على صناعة الفارق، بدليل تمكنه من تسجيل أهداف كثيرة وتقديم العديد من التمريرات الحاسمة لزملائه”. وأتم: “إضافة لقدراته في الهجوم، فإنه عمل كثيرا من أجل التحسن من الناحية الدفاعية، وهو الأمر الذي وُفق فيه إلى حد بعيد”.

خليفاوي مصطفى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P