حوارات

بن علي يحيى (مدرب فئة سريع غليزان لأقل من 18 سنة): “حاولنا تقديم الإضافة رغم قلة الإمكانيات و الشبّان قدموا موسمًا كبيرًا”

رغم الإمكانيات البسيطة المتوفرة أمام مدربي الفئات الشبانية لسريع غليزان، إلا أن واقع النتائج يعكس مدى العمل الكبير الذي يقوم به القائمون على هذه الفئات الذين تحدوا الظروف الصعبة هذا الموسم في ظل عدم تواجد أي إدارة تقود النادي الهاوي. ولتسليط الضوء أكثر على الأصناف الصغرى للرابيد هذا الموسم كان لجريدة “بولا” حديث مع اللاعب السابق السريع والمدرب الحالي لفئة أقل من 18 سنة بن علي يحيى الذي تحدث عن العديد من النقاط والأمور التي تخص فريقه.

حاولنا العمل على تقديم الإضافة رغم قلة الإمكانيات

في بداية حديثه لنا تطرق مدرب فئة أقل من 18 سنة بن علي يحيى عن الصعوبات التي واجهها هذا الموسم خصوصا في ظل عدم تعيين رئيس يتحمل مسؤولياته حين قال: “رغم عدم تعيين رئيس جديد للنادي الهاوي يتحمل مسؤولياته اتجاه الفريق. فكما تعلمون معظم الذين سيّروا السريع على مستوى الفئات الشبانية كانوا بصفة مؤقتة ولكن رغم كل تلك الصعوبات، إلا أننا حاولنا العمل بالشيء المتاح لنا وتقديم الإضافة رغم قلة الإمكانيات، فضلاً عن المشاكل التي كنا نعاني منها خصوصا خلال السفريات”.

نعرف معظم اللاعبين و هذا سبب تألقنا هذا الموسم

واصل مدرب أقل من 18 سنة بن علي يحيى الحديث عن المعايير التي تم اعتمادها لاختيار أفضل اللاعبين في الفئات الشبانية للرابيد بداية الموسم، وقال عن هذه النقطة: “انتقاء أفضل اللاعبين هذا الموسم في الفئات الشبانية للرابيد هذا الموسم جاء وفق معايير محددة اتفق عليها المدربون أثناء فترة التجارب، تم اختيار اللاعبين الذي تتماشى امكانياتهم الفنية والبدنية والذين نعرف إمكانياتهم جيدا بما أننا أشرفنا على تدريبهم في المواسم الفارطة وهو الأمر الذي سهل لنا المهمة نوعا ما لتحقيق نتائج جيدة”.

من غير المعقول أن نترك أبناء الفريق يضيعون”

تحسر اللاعب السابق للرابيد عن ضياع العديد من اللاعبين الذين تكونوا في المدرسة الغليزانية بسبب عدم ربطهم بعقود طويلة الأمد ولعدم تكرار ذلك قال بن علي يحيى: “في وقت سابق ضيعنا بعض اللاعبين الذين تألقوا بعدها في أندية أخرى، لكن هذا الأمر لن يتكرر فمن المفروض أن نقوم بمنح الفرصة لعدد منهم من أجل اللعب والاحتكاك مع الأكابر حتى يكونوا جاهزين خلال الموسم المقبل”.

صمدنا في وجه فرق تفوقنا من الناحية المادية

 واصل بن علي يحيى حديثه عن مستوى فئة أقل من 18 سنة هذا الموسم والتي تمكنت من الصمود في وجه فرق تفوقها من الناحية المادية في صورة شبيبة القبائل، إتحاد العاصمة ووفاق سطيف حيث قال: “رغم قلة الإمكانيات، إلا أننا صمدنا في وجه فرق تفوقنا من الناحية المادية وهو الأمر الذي يؤكد أن الشبان يملكون إمكانيات فنية كبيرة، وهم فقط بحاجة إلى بعض الاهتمام حتى يستفيد منهم السريع في المستقبل القريب”.

وضعية السريع مؤسفة و نتمنى أن تتحسن الأمور قريبا

ختم اللاعب السابق لسريع غليزان بن علي يحيى حديثه بالتطرق إلى الوضعية الصعبة التي يعيشها البيت الغليزاني هذا الموسم حيث قال: “نتأسف للوضعية الصعبة التي يعيشها الفريق منذ موسمين كان في الرابطة المحترفة الأولى وهو الآن بصدد النزول للقسم الثالث، نحن كمدربين أو محبين نتمنى تحسن الأمور إلى الأفضل في القريب العاجل”.

 نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P