نجوم الجزائر

بوداوي يعود بقوة مع نيس والإعلام الفرنسي يشيد به

كسب جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني الجزائري، الرهان الذي خاضه بشأن أحد نجوم محاربي الصحراء خلال الفترة الأخيرة والمركز الأفضل الذي من الممكن أن يشغله. ويتعلق الأمر بهشام بوداوي، لاعب فريق نيس الفرنسي، والذي دخل بلماضي طيلة عام ونصف في صراع مباشر مع مدربيه السابقين كريستوف غالتييه ولوسيان فافر، بسبب إصرارهما على الاعتماد عليه كلاعب جناح، في وقت أكد فيه مدرب الجزائر مرارا أنه سيكون أفضل كلاعب وسط ملعب دفاعي صريح.

ومنحت الأسابيع الماضية الحق للرجل الأول في الطاقم الفني للخضر، وأثبتت صحة وجهة نظره، بعدما قرر المدرب الجديد لنيس ديدييه ديجار تثبيت هشام بوداوي في المركز رقم 6، ليسمح له ذلك بالتوهج بشكل غير مسبوق. وتمكن بوداوي من خطف مكانة في التشكيلة المثالية لجولة الأسبوع الـ25 من الدوري الفرنسي، وذلك بعد أدائه الراقي خلال الانتصار الذي عاد به فريقه أمام موناكو بثلاثية دون رد، في ديربي الريفيرا.

وأشادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية بخريج مدرسة بارادو، مانحة إياه تقييما ممتازا بـ8-10، كثاني أحسن لاعب في الجولة بعد الفرنسي كيليان مبابي صاحب الـ9-10.واتفقت معظم وسائل الإعلام الفرنسية على أن خيار ديجار بإعادة بوداوي لمركزه الأصلي كان حاسما، وسمح لنيس بتسجيل قفزة نوعية في الترتيب العام للدوري الفرنسي، بـ5 انتصارات وتعادل، خلال آخر 6 مباريات.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P