حوارات

بومدين منور (مدرب مولودية سيق لكرة اليد):  “التدريبات والمباريات ستكون في السهرة خلال رمضان”

فتح  بومدين منور قلبه لجريدة بولا الرياضية مدرب مولودية سيق الناشط في القسم الأول حيث صرح بأن هدفه مع الفريق هذا الموسم هو التواجد ضمن الثلاث الأوائل. كما أكد أنه عاد لفريق القلب. بومدين تحدث عن برنامج فريقه خلال شهر رمضان وقال بأن فريقه طالما تألق خلال هذا الشهر خلال السنوات الماضية.

عرف نفسك لقراي يومية بولا؟

“بسم الله الرحمن الرحيم أرحب بجريدة بولا الرياضية في هذا الشهر الفضيل في مدينة سيق . معكم منور بومدين أستاذ تربية بدنية في الطور المتوسط ومدرب كرة اليد لنادي مولودية سيق. كما سبق لي أن لعبت لصالح مولودية سيق.”

عدت لفريق القلب بعد أن إنفصلت عنه لسنوات كيف كانت العودة ؟

“نعم لقد عدت لفريق مولودية سيق فريق القلب بعد أن غبت عليه لسنوات لظروف خاصة . الحمد لله عدت تلبية لطلبات فريقي وأكدت أن أكون معه في هذه الفترة التي إحتاجني فيها . وعلى الرغم من التأخر في التحضيرات والاصابات الكثيرة التي تعرض لها لاعبي الفريق لم نستطع تحقيق نتائج أفضل إلى أننا نتواجد في المركز الرابع ولدينا طموح بأن ننهي الموسم في المركز الثالث.”

كيف هو التكوين على مستوى الفئات الشبانية للنادي ؟

” الحمد لله لدينا فئات شبانية في المستوى وحتى يعلم الجميع مدينة سيق أصبحتفيها كرة اليد الرياضة الأولى وإن لاخير دليل نشأة العديد من الأندية هنا . الفئات الشبانية شرفت النادي الموسم الماضي بوصول فئة أقل من 18 سنة إلى نصف نهائي كأس الجمهورية وكانوا قد فازوا بالبطولة رفقة فئة أقل من 17 سنة . أما عن فئة أقل من 19 سنة نحن نهتم بهم وأحيانا نصعدهم للتدريب مع فئة الأكابر للإحتكاك والتطور أكثر حتى يكونوا جاهزين للعب للفريق الأول مستقبلا.”

حدثنا عن مستوى ونتائج الفريق هذا الموسم وما هو هدفكم ؟

“لقد تبقى لنا حتى الآن أربعة جولات على نهاية الموسم نحن في المرتبة الخاصة ونطمح إلى التقدم أكثر في سلم الترتيب وإنهاء الموسم مع الأربع الأوائل إن شاء الله . لدينا فريق شاب جيد متماسك قدمنا المثير من المباريات الجيدة هذا العام ونعرف إستقرار كبير على مستوى النتائج طموحنا هذا العام ليس الصعود بل تحقيق البقاء في مركز مشرف لنا ولولاية معسكر.”

ماهو برنامج التدريبات في رمضان ؟

” لقد غيرنا من توقيت التدريبات من المساء إلى ما بعد صلاة  التروايح وحتى المباريات تم برمجتها في الليل وهذا مفيد لنا . نحن نعلم أن في هذا الشهر يقل الجهد البدني نتيجة الصيام والتعب لكن هذا لن يؤثر على مستوى اللاعبين بنسبة كبيرة ففي الصيام صحة ونحن جد سعداء بهذا الشهر الفضيل وطالما تألق مولودية سيق في هذا الشهر الفضيل لقد تأقلمنا مع هذه الظروف.”

كيف ترى المباريات المتبقية ؟

“المباريات المتبقية ضد أندية محترمة حيث سنستقبل إتحاد غرداية بعدها نتنقل إلى باب الواد . ثم نستقبل أمل الأربعاء وفي أخر جولة سنتنقل إلى شباب غليزان هدفنا هو الفوز بكل المباريات المتبقية وتحقيق موسم مشرف . نعي جيدا صعوبة الوصول إلى هذا الهدف لكنه ليس مستحيل.”

كيف يقضي منور نهاره في رمضان ؟

“الحمد لله أقضي اليوم مثل أغلب الجزائرين حيث أتوجه في الصباح إلى المتوسطة بما أنني أعمل أستاذ تربية بدنية هناك وبعدها أعود إلى المنزل نهاية الظهيرة لأخذ قيلولة وفي المساء أقضي حاجيات المنزل الضرورية في شهر رمضان . بعدها في الليل أتوجه إلى المسجد من أجل صلاة التراويح وثم أذهب إلى القاعة لتدريب الفريق وعندما أكون في راحة أجتمع بأصدقائي ونسهر في المقهى حيث نتحدث عن الرياضة.”

ما هي النصيحة التي تقدمها للاعبي كرة اليد في هذا الشهر الفضيل ؟

“النصيحة التي أقدمها للاعبي كرة اليد في هذا الشهر الفضيل هو النوم بشكل منتظم وتناول أكل صحي سليم على أجسامهم للحفاظ على اللياقة البدنية وتقديم أحسن المستويات في المباريات الرسمية المبرمجة في رمضان.”

ماذا تقول للشعب الجزائري في هذا الشهر الفضيل؟

“أقول للشعب الجزائري في هذا الشهر الفضيل أن يبتعدوا عن الشحناء فيما بينهم لأن هذا الشهر يجب علينا التقرب فيه أكثر من الله وتحسين العلاقات فيما بينما . ورمضان كريم مبارك على كل الأمة الإسلامية والجزائرية خاصة وصحا فطوركم.”

حاوره: نبيل شيخي / تصوير: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P