رياضات أخرىمختلف الرياضات

تجذيف  … بطولة إفريقيا 2023 … تأهل الجزائريين بن شادلي وبودينة إلى نصف النهائي

تأهل الجذافان الجزائريان، سيد علي بودينة ونهاد بن شادلي، إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية للتجذيف، يوم الإثنين، بتونس، بعدما فازا في فئتيهما. و في اختصاص “سكيف” وزن ثقيل (فردي)، فازت بن شاذلي بالسباق محققة وقتا قدره 8د، 10ثا و 12ج، نفس الشيء بالنسبة لبودينة الفائز بسباق “سكيف” وزن خفيف، بوقت قدره (7د، 16ثا و 64ج). و تجرى الطبعة الـ15 للبطولة الإفريقية في الفترة الممتدة من 23 إلى 29 أكتوبر ببحيرة العاصمة التونسية.

و تشارك الجزائر بـ14 جذافا، منهم 6 عناصر معنية بالتأهل إلى الألعاب الأولمبية 2024 بباريس (فرنسا). كما تعد هذه المنافسة القارية (كل الفئات)، مؤهلة إلى الألعاب الاولمبية المقبلة والبارالمبية 2024، وحسب المنظمين تعرف الدورة مشاركة 168 جذافا يمثلون 20 بلدا.

و يتعلق الأمر بكل من : تونس (البلد المنظم)، أنغولا، البنين، كوت ديفوار، الكاميرون، الرأس الأخضر، مصر، كينيا، ليبيا، المغرب، ناميبيا، نيجيريا، جنوب إفريقيا، السينغال، السودان، طوغو، أوغندا، زامبيا وزيمبابوي. و تخص المنافسات فئات الأكابر، أقل من 23 سنة والأواسط، إضافة إلى الدورتين المؤهلتين إلى الألعاب الاولمبية والبارالمبية بباريس-2024. و تجرى السباقات في الفردي (رجال – سيدات) والزوجي (رجال – سيدات)، أما عند البارالمبية فتخص الفردي (رجال – سيدات) والزوجي مختلط. و تمت برمجة السباقات النهائية في هذا الموعد القاري يوم الأربعاء 25 أكتوبر.

 

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P