كرة اليدمختلف الرياضات

كرة اليد … نهائي كأس الجزائر  …تتويج تاريخي لأولمبيك عنابة

حقق فريق أولمبيك عنابة، الذي تأسس عام 2006، انجازا تاريخيا بتتويجه بكأس الجزائر لكرة اليد رجال، يوم السبت بالقاعة المتعددة الرياضات للمركب الأولمبي ميلود هدفي بفضل فوزه في المباراة النهائية على حساب نادي الأبيار بعد الوقتين الإضافيين (38-34). و أوفى هذا النهائي بين ناديين حققا المفاجأة بوصولهما لأول مرة إلى هذه المحطة الأخيرة من المنافسة الشعبية، بكل وعوده بالنظر إلى حالة الترقب التي سادته، سيما خلال الشوط الثاني والوقت الإضافي الأول.

ودخل أبناء عنابة بقوة المباراة بعدما سيطروا على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى من الشوط الأول، حيث تمكنوا من تعميق الفارق إلى أربع أهداف بداية من الدقيقة ال8 (8-4). وانتظر المنافس إلى غاية الدقيقة ال22 لتقليص الفارق إلى هدفين، ولكنه أنهى الشوط الأول متأخرا بنتيجة 14-11، أي بفارق ثلاثة أهداف.  وتكرر نفس السيناريو في بداية المرحلة الثانية التي حافظ فيها أشبال هشام بودرالي على تقدمهم، قبل أن يعود المنافس بقوة في المباراة لينجح في تعديل النتيجة للمرة الأولى في الدقيقة ال7 (24-24).

وأصبح بعد ذلك اللعب متكافئا بين الفريقين، حيث كان كل طرف يرد على هدف من الطرف الآخر إلى غاية نهاية المرحلة الثانية بالتعادل (26-26)، مما اضطر المنافسان للجوء إلى الوقت الإضافي للحسم في أمر المتوج بالكأس، ومع ذلك، لم يغير الوقت الإضافي الأول شيئا في الأمر بعدما انتهى بالتعادل (31-31)، لكن الكلمة الأخيرة عادت إلى أولمبيك عنابة الذي سيطر على مجريات الوقت الإضافي الثاني منهيا اللقاء لصالحه بنتيجة (38-34).

تغطية: وداد هاشم

تصوير: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P