تحقيقات وروبورتاجات

أشغال تجديد العشب الطبيعي للملعب تعرف تقدما كبيرا .. ملعب كاسطور بوهران سيكون جاهزا قبل بداية “الشان”

تتواصل الأشغال على مستوى ملعب كاسطور تحسبا لاحتضانه لتدريبات المنتخبات المشارطة في كأس أمام إفريقيا للمحليين. مثلما هو معلوم فإن مباريات المنافسة الإفريقية المقررة في جانفي 2023 ستقام في ملاعب “ميلود هدفي” بوهران، “5 جويلية” بالجزائر العاصمة، و “الشهيد حملاوي” بقسنطينة، و”19 ماي 1956″ بعنابة. تعرف أشغال تجديد العشب الطبيعي لأرضية ملعب “كاسطور” تقدم كبير، وذلك تحسبا لاستضافته لتدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة الإفريقية للأمم للاعبين المحليين لكرة القدم التي تحتضنها الجزائر بداية العام المقبل. حسب الأخبار التي بحوزتنا فإن هذه العملية، التي يتم انجازها على عاتق ميزانية الولاية بتكلفة قدرها زهاء 25 مليون دج، على وشك الانتهاء. كما حرصت المديرية الولائية للشباب والرياضة، باعتبارها صاحبة المشروع، على إدخال بند في العقد الذي يربطها بالمؤسسة المنجزة يضمن صيانة العشب لمدة 25 شهرا. وكان الملعب محل زيارة تفقدية لوفد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة أمينه العام فيرون موسينغو أومبا برفقة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، في إطار زياراته للمواقع الرياضية والفندقية المعنية بالبطولة الإفريقية المقررة في الفترة من 13 جانفي إلى 4 فبراير 2023. وستلعب مجموعتان تضم كل منهما ثلاثة منتخبات، مبارياتها في الدور الأول من البطولة الإفريقية في ملعب وهران الجديد الذي يتسع لـ 40 ألف مقعد والتابع هو الآخر للمركب الرياضي ”ميلود هدفي”. ويتعلق الأمر بالمجموعة الرابعة التي تضم أنغولا ومالي وموريتانيا، والمجموعة الخامسة المكونة من الكاميرون والنيجر والكونغو.

جلال غلام الله (مدرب فريق شرطة وهران):” الوقت غير مناسب لإجراء مثل هذه الأشغال

جلال غلام الله
جلال غلام الله

” صراحة، فإن الوقت ليس مناسب لإجراء الأشغال، بما أننا في بداية الموسم الرياضي. كما أننا بحاجة ماسة لهذا المركب من أجل إجراء تحضيرات الموسم الجديد. وعلى حسب معلوماتي، فإن الرابطة ستكون لها حل بالتأكيد، حيث ستقام التدريبات إما في الجامعة أو في ملعب الشهيد أحمد زبانة، مثلما كان عليه الحال خلال الألعاب المتوسطية. نتمنى أن تكون الأمور على أحسن ما يرام في القريب العاجل.”

شيبان محمد (عداء):“نتمنى أن يجدوا لنا حلا للتدرب خلال فترة الشان”

شيبان محمد
شيبان محمد

 “بصراحة، نواجه بعض الصعوبات من أجل القيام بتحضيراتنا. فعلى سبيل المثال، سنواجه بعض المشاكل من أجل التحضير بسبب غلق مركب كاسطور.  نتمنى أن يجدوا لنا حلا للتدرب خلال فترة الشان. من جهتنا، سنواصل العمل بجدية كبيرة حتى نكون في المستوى وأن نحق موسم في المستوى”.

دقاق نادية (لاعبة كرة اليد سابقا):“نشكر مدير المركب على التسهيلات المقدمة لنا”

دقاق نادية
دقاق نادية

” الحمد لله، فلقد تمكنا من تكوين جمعية خاصة بقدماء لاعبات كرة اليد. أما فيما يخص التدريبات هنا بمركب كاسطور، فالحمد لله، نحن نواصل التدرب بشكل عادي. نحن، نتدرب في ظروف جد عادية.من هذا المنبر، نشكر مدير المركب الذي ترك لنا المجال للتدريب رغم الأشغال. كما أتوجه برسالة لجميع قدماء لاعبات كرة اليد لمن تريد الانضمام إلينا، والسلام عليكم.”

تغطية: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

تصوير: كريم مكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P